أكدت ماريا جابرييل، نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا، أن هذه الزيارة إلى القاهرة مهمة بصفة خاصة وهي الأولى من نوعها وهي قيمة مضافة للمستقبل، مشددة على أن هذه الزيارة مهمة ليس فقط لأنها الزيارة الأولى منذ 12 عام لوزير خارجية بلغاريا، إلا أنها الجلسة الأولى للجنة المشتركة وتعطي إطار عمل للعمل المنسق والفرصة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأوضحت «جابرييل»، في مؤتمر صحفي لها مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه على مصر وبلغاريا الآن أن يتم تحفيز نتائج الجلسة وتنفيذها، مشددة على أن الحوار السياسي جاء على أعلى مستوى وتريد الحفاظ عليه، مؤكدة أن هناك مجالات استراتيجية في التعاون بمجالات الزراعة والنقل والسياحة والتواصل بين الشعبين.

وأشارت إلى أن هناك إمكانيات ضخمة للتعاون المشترك لتحقيق منافع لمواطني مصر وبلغاريا، موضحة أن هذا التعاون والرغبة في العمل معًا يأتي في إطار ملموس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سامح شكري وزيرة خارجية بلغاريا

إقرأ أيضاً:

وزيرة الطاقة: مصير شركة لاسامير بيد المحكمة الدولية وطلبات الإستثمار ضئيلة

زنقة 20 ا الرباط

ربطت وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي مصير شركة “لاسامير” بيد المحكمة الدولية المتخصصة في هذا الموضوع.

وقالت الوزيرة خلال ردها على أسئلة البرلمانيين، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، إنه في إطار الإستثمارات بقطاع التكرير تعمل الوزارة بتنسيق مع وزارة التجهيز والماء لأجل عقلنة عملية تخطيط البنية التحتية بما فيها البنيات اللوجستيكية البترولية والتي تتعلق خاصة بالتكرير”.

وأضافت المسؤولة الحكومية، أن “الوزارة تعمل على وضع نظام جديد يهم تدبير المخزون الإحتياطي في إطار شراكة مابين القطاع العام والقطاع الخاص من أجل السهر على توزيع هذه القدرات التخزينية على جميع مناطق المملكة “.

وبنعلي قالت أن وزارتها تتوصل بطلبات ضئيلة فيما يخص الاستثمارات في تكرير البترول ، ولا ترفضها وفق شروط والتزامات ينص عليها الظهير الشريف 1973.

و ذكرت أن من بين الشروط المفروضة على المستثمر بينها الوفاء بالتزامات التخزين الخام القانوني، واستيفاء المواد المكررة خصوصا الموجهة للسوق الوطنية.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: تعزيز إبداع الشباب ضمان لمستقبل مشرق
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حاضنة للمبدعين لأجل السلام
  • نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • نهيان بن مبارك: أمل الأمم وتطورها ينطلق من إبداعات أبنائها
  • نهيان بن مبارك : تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • وزيرة الطاقة: مصير شركة لاسامير بيد المحكمة الدولية وطلبات الإستثمار ضئيلة
  • الفاتيكان يحمل الهم اللبناني ومبادرة أو تحرك مستقبلي ما قيد الدرس
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء في العمرانية بالجيزة - صور