أطلق الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، يرافقه الدكتور إبراهيم راجح المشرف العام على مركز إعداد القادة بجامعة بنها، والدكتور أحمد نجيب نائب المشرف العام وسحر الغنام مدير المركز، الدورة التدريبية الأولى للعاملين بالجهاز الإداري، من المديرين والعاملين بقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها، خلال الفترة من 10 وحتى 12 فبراير الجاري بمركز إعداد القادة بالجامعة.

تنمية روح الولاء ورفع الكفاءة المؤسسية 

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، الدورة تهدف إلى تنمية روح الولاء للوطن ورفع الكفاءة المؤسسية وتنمية قدرات العاملين وتحويلهم إلى قيادات تخدم وطنهم، فيما أشار الدكتور ابراهيم راجح المشرف العام على المركز، إلى تنفيذ 15 دورة تحت مسمى «قادة المستقبل» لطلاب الجامعة وخريجيها وبعض منتسبي الجامعة من الجهات التنفيذية.

وجرى تنفيذ دورتين للجهاز الإداري بالجامعة، ويجري حاليًا، الإعداد والتحضير لسلسلة من الدورات، بهدف خلق كوادر وقيادات مثالية قادرة على النهوض بالوطن.

تفاصيل برنامج الدورة

وأضاف «راجح» أنّ برنامج الدورة يستمر لـ3 أيام، ويتضمن 8 محاضرات حول تسويق الذات وأثره على صناعة الشخصية القيادية للدكتور طاهر نصر والقيادة الإدارية الاستراتيجية الحديثة للدكتور أحمد كركيت ونظام الساعات المعتمدة للدكتور أحمد رفعت، والمتطلبات الفنية واللوائح المالية للدراسات العليا للدكتور محمد مصطفى عبد العزيز، ومتطلبات التشكيل والمنح والمؤتمرات العلمية للدكتور هشام رشيد، والقيادة والتخطيط للدكتور طه أحمد، ومهارات التواصل وبناء فريق العمل للدكتور يوسف الورداني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها كوادر بنها القادة بنها

إقرأ أيضاً:

اختتام دورة تدريبية بصنعاء في مجال الصحافة الاستقصائية

اختتمت اليوم بصنعاء، محاضرات دورة الصحافة الاستقصائية عبر تقنية Meet، نظمتها الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي ضمن خطة التأهيل والتدريب للعام الجاري وحاضر فيها الصحفي الاستقصائي أصيل سارية بمشاركة 25 إعلامياً.

وشهدت الدورة محاضرات مكثفة تناولت أساسيات الصحافة الاستقصائية ومفهومها والفرق بين الصحافة التقليدية والاستقصائية، ومراحل إنتاج التحقيق الصحفي، وطرق التوصل إلى الأفكار المتعلقة بالتحقيقات الاستقصائية.

كما تم شرح قواعد كتابة الفرضية ومكوناتها التي تضم الفعل الحاصل والمخالف للأعراف والقوانين، والطرف الرئيسي في القضية الذي قام بالفعل، وما ترتب على الفعل.

وتلقى المتدربون مهارات حول أنواع الأدلة التي تشمل تقاطع المصادر والشهادات التي تعتبر من أكثر الأدلة التي يستخدمها الصحفيون في إثبات فرضيات تحقيقاتهم ، والأدلة الكتابية، والتجربة الشخصية وأداة التخفي بالإضافة إلى أداة التحليل المخبري والمسوح الميدانية، وانتهاءً بإجراء تطبيقات عملية حول جدول تحليل الفرضية.

مقالات مشابهة

  • متابعة كفاءة منظومة صرف الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة بالمنازل
  • بدء الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومى بجامعة الفيوم
  • لرفع كفاءة الشوارع.. حملات مكثفة لرفع المخلفات في الجيزة
  • جامعة المنصورة تشارك في معرض أخبار اليوم للتعليم العالي
  • دورة تدريبية للعاملين بالسياحة عن تصنيف الأدوات الحجرية 27 أغسطس
  • 20 صحفي في أبين ينهون دورة تدريبية في “فن كتابة الخبر
  • اختتام دورة تدريبية بصنعاء في مجال الصحافة الاستقصائية
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية للكشف عن تقليد وتزوير الآثار 26 أغسطس
  • جامعة الزقازيق تنظم فعاليات معسكر إعداد القادة الثامن
  • زيارة جامعة المنصورة للملحقيات الثقافية لدولتى الكويت والبحرين