اطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال الفصل ‏الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 - 2024 مؤكداً على تهيئة الأجواء المناسبة امام الطلاب بمختلف الادارات التعليمية لانتظام اليوم الدراسي وتقديم تعليم جيد لهم يتماشى مع تطورات العصر الحديث فهم يمثلون نواة لصنع مستقبل البلاد.

أوضح محافظ الشرقية أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بالاهتمام بأعمال النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أمام أسوار المدارس وغلق الكافتريات والمقاهي حرصاً على مصلحة وسلامة الطلاب.

 

كما وجه محافظ الشرقية، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انضباط وانتظام العملية التعليمية وكذلك تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية لمتابعة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية ومدى انتظام العملية التعليمية ، بالإضافة إلى التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بمتابعة سير انتظام العملية التعليمية والتأكد من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية وتوفير المطهرات والمنظفات والتهوية الجيدة للحد من الأمراض المعدية مع نشر الإجراءات الوقائية في لوحة الاعلانات المدرسية للحفاظ على الصحة العامة الطلاب.

 

ومن المقرر أن ينتظم من الغد مليون و 839 ألف طالب وطالبة داخل 4637 مدرسة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد أكد علي أهمية التواصل بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعرف على خطط المحافظة المستقبلية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات الخدمية والتنموية كافة ولدفع عجلة العمل للانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك على مدار أيام الأسبوع  في حضور المهندس سامي معجل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وذلك لاستعراض وحل مشاكل المواطنين والوقوف على مستوى الخدمات المؤداة لهم.

استمع محافظ الشرقية لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، موجهًا باتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها فورًا وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

 

كما هنأ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الشعب المصري العظيم بشكل عام، ‏وأبناء محافظة الشرقية وأعضاء الجهاز التنفيذي والقيادات الأمنية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بشكل خاص، بمناسبة الإحتفال بذكرى ليلة الإسراء والمعراج، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

أشار محافظ الشرقية إلى أهمية الاستفادة وتعلم الدروس والعبر من تلك الذكرى العطرة، ومن أهمها قيم التضحية والمثابرة، وبذل المزيد من العطاء ومواجهة التحديات، داعياً المواطنين إلى الإلتفاف حول القيادة السياسية والمضي قدما نحو استكمال مسيرة التنمية والبناء التي تشهدها البلاد.

 

 وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة تشهد طفرة هائلة في تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بمختلف المراكز والمدن والأحياء بالإضافة لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري والتي أصبحت واقعاً سيحقق الخير لأبنائها بإحداث نقله نوعية وحضارية في كافة القطاعات والخدمات المقدمة لقاطنيها، مطالباً جموع المواطنين ببذل المزيد من الجهد والعمل والمشاركة في بناء الوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية التربية والتعليم الفصل الدراسي الثاني استعدادات الاستعدادات النهائية يطمئن على الإدارات التعليمية النواب والشيوخ بذكرى الاسراء والمعراج محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب

قام الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، بجولة تفقدية اليوم بمكتبة مصر العامة بدمنهور لمتابعة اللمسات الأخيرة للمعرض والتأكد من جاهزية الأجنحة المختلفة وبرنامج عمل الفعاليات والندوات والأنشطة الثقافية والتنسيق مع كافه الجهات ودور النشر المشاركة لضمان نجاح المعرض وظهوره بالشكل المشرف 

يأتي ذلك في إطار متابعه الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب، غداً الأربعاء الموافق 2 أكتوبر الجاري و حتى 11 أكتوبر، بمكتبة مصر العامة بدمنهور ،والمقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وبالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين .

حيث تتأهب مكتبة مصر العامة بدمنهور لإستقبال النسخة السابعة من المعرض  والذي يعد واحداً من أهم الفعاليات الثقافية السنوية في محافظة البحيرة ، والذى يأتي ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي وفى إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، لتعزيز الهوية المصرية وقيم الولاء والانتماء للوطن، إلى جانب دعم التنمية الشاملة وتنمية المواهب وتعزيز حقوق الإنسان وتنمية الأسرة المصرية.

ويشارك في المعرض 25 دار نشر بارزة، منها "دار تشكيل للنشر والتوزيع"، "دار فانتازيون للنشر والتوزيع"، و"دار فصلة للنشر والتوزيع"، إلى جانب إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب والمجلس الأعلى للثقافة. كما سيتضمن المعرض ركناً خاصاً لإصدارات الأزهر الشريف للفتوى والكنيسة المصرية.

كما تم إعداد برنامج ثقافي يتضمن ندوات ومحاضرات في مجالات الأدب والثقافة وقضايا المجتمع، بحضور نخبة من الشخصيات البارزة في مجالات الثقافة والفن والإعلام. ويشارك في الفعاليات مؤسسات مختلفة، من بينها المجلس القومي للمرأة، المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، المجلس القومي للأمومة والطفولة، المجلس القومي للسكان، منطقة آثار البحيرة، المنطقة الأزهرية، ومطرانية البحيرة. كما تشارك في المعرض مديريات التربية والتعليم، والشباب والرياضة، وهيئة قصور الثقافة، وإدارة السياحة والآثار، وجامعة دمنهور.

مقالات مشابهة

  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • انطلاق جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني (شاهد)
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج