أخبارنا المغربية ــــ الرباط

اعتبارا من يوم الخميس المقبل 15 فبراير الجاري؛ من المرتقب أن يعرف ثمن المشروبات الكحولية ارتفاعا تتراوح قيمته ما بين 50 و100 درهم للقنينة الواحدة.

ويتعلق الأمر، وفق إفادة مختصين في المجال لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالكحوليات القوية؛ مثل الجن (تجين) و"الفودكا" و"الويسكي".

وفي سياق متّصل؛ فرضت الحكومة، من خلال قانون مالية السنة الحالية (2024)، ضريبة الاستهلاك المحلي قيمتها 30.000 درهم لكل هكتولتر على الكحول المعدة للتحضير، أو الموجودة في المشروبات الروحية، والمشروبات الكحولية، والمقبلات، والخمر، والفواكه المحفوظة في الكحول والنبيذ المسكر والهضاب، والحلويات التي تحتوي على كحول ومشروبات روحية أخرى.

كما سيتم فرض ضريبة على "البيرة" بقيمة 1500 درهم لكل هكتولتر (15 درهماً لكل لتر)، مقارنة بـ2000 درهم لكل هكتولتر على النبيذ، أو 20 درهما لكل لتر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مشروب شهير يحل مشكلة البطن المترهلة.. جربه 

يبدأ كثيرون يومهم بشرب القهوة، لأنها تساعدهم على تعزيز مستوى الطاقة وتدعم الذاكرة وتمدهم بالطاقة طوال الوقت، لكن لا يدرك البعض فوائدها للجسم، خاصة دورها في تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، كما يساعد توافر مادة الكافيين بها، على فقدان الوزن وخسارته.

القهوة لخسارة الوزن وشد ترهل البطن

القهوة مشروب شهير، يمكن الاعتماد عليه لشد ترهلات البطن، وقد يساعدك في الحصول على شكل البطن المرغوب فيها، وفقًا للدكتورة مروة شعير، استشاري التغذية العلاجية، لـ«الوطن».

ولا تتوقف فوائد شرب القهوة عند خسارة الوزن وشد ترهل البطن، إذ أنها أيضا تعزز مستويات الطاقة وتحسن الحالة المزاجية، وتقلل من استهلاك الطاقة وتساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون، لأنها غنية بمادة الكافيين، التي تعمل كمنشط بالجسم، وتفيد إلى حد كبير في فقدان الوزن وخسارته.

الكمية المسموحة

وتُعد القهوة دون أي إضافات مثل الحليب أو السكر أو المبيضات من المشروبات قليلة السعرات الحرارية، إذ يحتوي الكوب الواحد من القهوة على 2 سعر حراري، ومن هنا جاء استخدام القهوة في التخسيس من خلال دورها في تقليل الشهية، والكمية المسموح بها هي فنجانين في اليوم دون أي أضافات.

ومن أهم النصائح لشد ترهلات البطن، ممارسة التمارين الرياضية وتناول الخضروات والفواكه الطازجة يوميًا، واستبدال المشروبات الغازية والسكرية والتقليل من تناول الأطعمة التي بها نسب عالية من الدهون.

مقالات مشابهة

  • اليماني: الحكومة تتحمل مسؤولية الاستمرار في التشجيع على سرقة جيوب المغاربة، مقابل الكسب غير المشروع للفاعلين في قطاع المحروقات
  • ارتفاع سعر الذهب في المغرب اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • وقف الضريبة على سعر الصرف الرسمي اعتباراً من يوم غد
  • الإمارات.. تراجع أسعار الوقود لشهر أكتوبر
  • الإمارات.. أسعار الوقود لشهر أكتوبر 2024
  • أسعار الوقود لشهر أكتوبر في الإمارات
  • لجنة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر أكتوبر
  • ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل الدولار خلال أسبوع وفق بنك المغرب
  • في ليلة واحدة..سرق سيارة وارتكب مخالفات بـ62 ألف درهم
  • مشروب شهير يحل مشكلة البطن المترهلة.. جربه