ينظم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ جلسة توضيحية حوارية (أونلاين) مساء اليوم السبت لأحد شركائه الصناعيين (شركة بروتيني) ببرنامج  Bio-iChallenge والذي أطلقه الصندوق بهدف دعم الابتكارات التي تقدم حلولاً للتحديات التي تواجه الصناعة المصرية. 

التعليم العالي: مصر تستضيف حفل ختام للدورة الثالثة للأسبوع العربي للبرمجة التعليم العالي تغلق أكاديمية وهمية في الشرقية

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة العمل على ربط الابتكار بالصناعة، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار وفقًا لمبادئ ومحاور الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، بحضور داليا أبو عمر المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، ومحمد صلاح مدير التشغيل للشركة.

مدير صندوق رعاية المبتكرين يكشف أهمية البرنامج

وأشار الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أهمية هذه الجلسة في توضيح أبرز التحديات التي تشارك بها شركة "بروتيني" ببرنامج  Bio-iChallenge فضلاً عن استعراض قصص نجاح الشركة في مصر والوطن العربي، موضحًا أن برنامج Bio-iChallenge لديه 22 تحديًا صناعيًّا تواجه شركاء البرنامج البالغ عددهم 6 شركاء.

وأكد مدير صندوق رعاية المبتكرين أن هذا البرنامج يستهدف طلاب السنة النهائية وقبل النهائية بالجامعات والمعاهد العليا المصرية؛ للتنافس من أجل تقديم أفكار وحلول مبتكرة في مجالات الأغذية، والصحة، ومنتجات التجميل، والبيوتكنولوجي، مشيرًا إلى أن البرنامج يوفر فرصة مميزة للطلاب المبتكرين للعمل على تحديات حقيقية تواجه الصناعة المصرية، فضلاً عن المزايا التي يقدمها البرنامج للطلاب المشاركين، منها دعم مالي يصل إلى 50 ألف جنيه من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بالإضافة إلى الدعم الفني والتقني والعلمي من جانب متخصصين وخبراء من الشركات المشاركة حتى نهاية المشروع.

و أشار الدكتور محمد الفران مدير المشروعات بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن من بين المزايا التي يقدمها البرنامج، توفير مرافق ومعدات من الشركات المشاركة؛ لتنفيذ المشروع بأفضل جودة، واستخدام الإمكانيات العلمية والتقنية المتاحة بالجامعات ومراكز البحوث المشاركة، وتوفير حافز مالي للمشرف الأكاديمي في حال نجاح الفريق في الوصول إلى حل للتحدي الصناعي.

ولفتت الدكتورة نيرمين صلاح مدير البرنامج بالصندوق إلى أهمية البرنامج في إكساب الطلاب الخبرات والمهارات الفنية المطلوبة لسوق العمل، مؤكدةً أنه سيقام نهاية البرنامج تكريم للفرق المشاركة، والمشرفين الأكاديميين، والشركاء الصناعيين. 

وأشارت مدير البرنامج إلى أن التقديم في البرنامج مفتوح حتى 25 فبراير الجاري، ودعت جميع الطلاب إلى المشاركة في الجلسة التوضيحية التي ستكون لايف من خلال صفحة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وذلك لعرض أفكارهم واستفساراتهم، لافتة إلى أنه يمكن للطلاب معرفة كل التفاصيل الخاصة البرنامج من خلال الدخول على الرابط التالي: 
http://tinyurl.com/BioiChallenge24

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبتكرين رعاية المبتكرين صندوق رعاية المبتكرين الابتكارات الصناعيين صندوق رعایة المبتکرین والنوابغ إلى أن

إقرأ أيضاً:

لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها

عُقد بمقر رئاسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، اجتماع برئاسة الدكتور أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية، ومشاركة مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس أبوالقاسم حفتر، وعميد جامعة درنة الدكتور نصر عياد.

جاء الاجتماع، في إطار تنفيذ ما تعهد به القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر خلال حضوره حفل التخرج بجامعة درنة، بتعيين خريجي الجامعة دفعة (عودة الأمل) في صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة والقطاعات الإدارية والخدمية المختلفة بمدينة درنة، حسب تخصصاتهم العلمية.

وأوضحت الحكومة الليبية في بيان، أن عميد الجامعة سلم كشوف بأسماء وتخصصات الخريجات والخريجين إلى رئيس الحكومة، الذي أصدر تعليماته الفورية بإعداد قرارات التعيين بشكل عاجل، مقدّماً التهنئة للخريجين الذين سيخدمون من خلال وظائفهم وطنهم ومدينتهم، ويساهمون في مشروع إعمار درنة وتطويرها.

وقدم مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة الشكر والتقدير للقائد العام على هذه البادرة، ولرئيس الحكومة الليبية على هذه الاستجابة السريعة التي تقدم النموذج في الإرادة والإدارة.

ومن جانبه عبّر عميد جامعة درنة عن مشاعر التقدير والامتنان للقائد العام، ورئيس مجلس الوزراء، والمدير العام لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة على كل ما قدموه لدرنة من أيادٍ بيضاء ومبادرات وطنية وإنسانية جعلت درنة تتجاوز محنة الطوفان وتدخل مرحلة التنمية الشاملة والبناء والعمران، وتوجيه التحية بإسم درنة وأهلها إلى القائد العام للقوات المسلحة الذي أولى المدينة كل اهتمامه وعنايته.

الوسومحماد

مقالات مشابهة

  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • بدء جلسة استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات