ذكرت وسائل إعلام لبنانية، السبت، أن طائرة مسيرة استهدفت سيارة ودراجة نارية، بمنطقة إقليم الخروب في جبل لبنان، على بعد 60 كيلومترا من الحدود مع إسرائيل.

ونقلت مراسلة قناة "الحرة" عن مصدر أمني قوله، إن "طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في محيط جدرا، وهي بلدة في إقليم الخروب بمحافظة جبل لبنان"، مضيفا أن "هناك إصابات".

وقال تلفزيون "الجديد"، إن معلومات أولية تفيد بشن "غارة إسرائيلية استهدفت سيارة بين وادي الزينة والوردانية في إقليم الخروب". كما تضرر عدد من السيارات والدراجات النارية جراء القصف، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وفيما يتعلق بـ"المستهدف" من الغارة، ذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم "اغتيال القيادي في حزب الله، خليل فارس، جراء الغارة على جدرا"، فيما ذكرت تقارير إعلامية أخرى أن المستهدف من الغارة ينتمي لحركة حماس.

اسـ. ـتهداف سيارة من طائرة مسيرة في جدار في إقليم الخروب جانب الكنسية .@lebandworldnews#لبنان_والعالم #اخبار_لبنان #لبنان #لبنان_اليوم #الجبهة_الجنوبية
#lebanonandtheworld #lebanon pic.twitter.com/oNyBxCSHWM

لبنان والعالم - Lebanon And The World (@lebandworldnews) February 10, 2024

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق بشأن قصف سيارة في داخل الأراضي اللبنانية. 

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا يوميا للقصف بين حزب الله وإسرائيل، مما أثار خشية دولية من توسع نطاق التصعيد ودفع مسؤولين غربيين إلى زيارة بيروت والحض على التهدئة.

ويعلن حزب الله استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية "دعما لغزة". ويرد الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 228 شخصا في جنوب لبنان غالبيتهم مقاتلون من حزب الله و27 مدنيا، من بينهم 3 صحفيين، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس. وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل 9 جنود و6 مدنيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إقلیم الخروب حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: جاهزون لاحتلال شريط أمني في لبنان

أعلن قائد لواء الشمال بالجيش الإسرائيلي أوري غوردين، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، أن قوات الجيش جاهزة لاحتلال شريط أمني على الجانب اللبناني، في وقت يتصاعد فيه الخلاف داخل الحكومة الإسرائيليةحول توسيع العملية العسكرية في لبنان.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن الأنظار تتجه إلى تل أبيب حيث من المقرر أن يصدق المجلس الأمني الإسرائيلي، خلال اجتماعه اليوم الاثنين، على توسيع أهداف الحرب في جبهة الشمال.

كما قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن تدريب طوارئ أجري الأحد في مدينة حيفا وحاكى سيناريوهات مختلفة لحالات طارئة منها اندلاع حرب مع لبنان.

وتشهد الأيام الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل على طرفي الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بالتزامن مع تهديدات إسرائيل بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

يأتي هذا التطور، في وقت قالت فيه وسائل إعلام إسرائيلية إن خلافات نشبت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت بشأن قرار توسيع العملية العسكرية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مقربين من نتنياهو أنه سيستبدل غالانت إذا عارض توسيع العمليات العسكرية في لبنان.

وأضافت هيئة البث أن نتنياهو يدفع باتجاه توسيع تلك العمليات بدعم من قائد المنطقة الشمالية.

وقال نتنياهو إن الوضع على الحدود الشمالية لن يستمر. وأضاف في تصريحات خلال جلسة الحكومة الأسبوعية أن هذا الوضع بحاجة إلى تغيير في موازين القوى وأنه سيقوم باللازم من أجل إعادة السكان إلى منازلهم بأمان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: جاهزون لاحتلال شريط أمني في لبنان
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • دون موافقة.. تحقيق إسرائيلي بشأن منشورات ألقيت فوق قرى لبنانية
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: دوي صفارات الإنذار في الجليل على الحدود مع لبنان
  • غارة إسرائيلية على بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • حزب الله اللبناني يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية
  • إعلام لبناني: إصابة 13 شخصا جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة كفر رمان جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية
  • شهيد و4 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة الأحمدية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في بلدة بليدا جنوب لبنان