وقعت النقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة محمد جبران، رئيس إتحاد عمال مصر والأمين العام المساعد للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، بروتوكول تعاون مع نقابةالعاملين بالبترول والكيماويات والمطاط فى تركيا برئاسة سليمان أكيوز، وذلك لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين النقابتين في مصر وتركيا.  

انطلاق جزئى للفصل الدراسى الثانى بمدارس سوهاج

                                                                                        

يهدف البروتوكول إلى تعزيز التضامن بين النقابتين في مصر وتركيا، بالإضافة إلى تبادل المعرفة حول خصائص صناعة البترول وتبادل المعرفة حول قوانين العمل وقوانين النقابات العمالية في كلا البلدين، والتعرف على الاستراتيجيات التي وضعتها كل نقابة من أجل زيادة قوة تمثيل النقابات، وعرض طرق كل نقابة في تنظيم العمال في أماكن العمل والتنظيم على المستوى المحلي والإقليمي والوطني.

حضر توقيع البروتوكول، من الجانب المصري، عباس صابر أمين صندوق نقابة البترول، محمود موسي امين الخدمات بنقابة البترول، محمد صلاح أمين التثقيف والتدريب بنقابة البترول،ومن الجانب التركي السيد سليمان اكيوز، رئيس النقابة، السيد نيازي رجب كيثودا، سكرتير التنظيم والتثقيف، السيد خليل إبراهيم إبراهيم توبجو، وكيل النقابة بمدينة تشانكري، السيد جيم توران، وكيل النقابة عن مدينة ازمير، السيد ريزا كوسى، منسق العلاقات الدولي

وأكد محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، أن الهدف من البروتوكول هو التأكيد علي اهمية العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين واهمية العلاقات النقابية، وتبادل الخبرات في العمل النقابي.

وقد أهدى محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول درع النقابة إلى سليمان اكيوز، رئيس نقابة العاملين بالبترول والكيماويات والمطاط في تركيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقابة العامة للعاملين بالبترول اتحاد عمال مصر تركيا المعرفة

إقرأ أيضاً:

نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال

 إستنكرت نقابة أطباء بيروت في بيان "العدوان الغاشم الذي يتعرض له وطننا الحبيب"، معتبرة ان "هذا العدوان الجبان الذي لا يعرف الانسانية يضرب بعرض الحائط مواثيق الامم المتحدة وحقوق الانسان. فاغتال رمزًا من رموز الوطن الصامد وامتدت يده لتطال أطباء يزاولون عملهم في الخطوط الامامية ولم يرحم المواطنين العزل الصامدين في بيوتهم وارضهم.

اضافت:"وفي المناسبة الحزينة تتقدم النقابة مجلسا ورئيسا وادارة باحر التعازي من قيادة حزب الله وجمهوره العريض وعموم اللبنانيين باستشهاد الأمين العام سماحة السيد حسن نصرلله ورفاقه وكل شهيد بذل دمه في سبيل الوطن، وتخص عائلات الأطباء والمسعفين والعاملين في القطاع الصحي الذين استشهدوا أثناء ممارسة عملهم الإنساني ومعالجة إصابات الجرحى والتخفيف عنهم بالتعزية القلبية".

واعربت النقابة عن تعاطفها "مع العائلات المفجوعة كافة"، سائلة الله ان "يتغمد شهدائنا بطيبه ورحمته ونؤكد ثباتنا واصرارنا على متابعة المسيرة لحماية اهلنا وصون مجتمعنا ونعلن مثابرتنا على النضال والعمل ليغدو لبنان الوطن الحلم الذي استشهدوا من اجله".

 

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون في مجال ربط طلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل ببني سويف
  • الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر.. تفاصيل لقاء وزير الإنتاج الحربي سفيرَ المملكة المغربية
  • محمد بن زايد: نواصل العمل مع الصين لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • حصاد «التعليم العالي» × أسبوع.. تعاون دولي وتصنيفات عالمية وبرامج جديدة لدعم الطلاب