شهدت سينما هيبس بمدينة الخارجة لقاء بعنوان "فريق العمل الجماعي" في رابع أيام البرنامج التدريبي "إعداد القادة والكوادر النسائية"، ضمن فعاليات الملتقى الثقافي الخامس عشر لثقافة وفنون المرأة بمشروع "أهل مصر"، المقام بمحافظة الوادي الجديد برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني حتى 12 فبراير الجاري.

 

استهل الدكتور علي حسن مدرب معتمد في إدارة الأعمال والموارد البشرية، اللقاء بتعريف العمل موضحًا أنه مجموعة من الجهود التي يقوم بها الشخص من أجل تحقيق منفعة، وتتنوع أشكاله ما بين العمل المهني الذى يخدم مؤسسة، والخدمي الذى يخدم المجتمع.

نجاح المؤسسة

 

وأشار أن نجاح المؤسسة يعتمد على فريق عمل ناجح، لذا يجب اختيار أعضاء الفريق بعناية، مع الاهتمام بعقد اجتماعات دورية لطرح التوجيهات والتعليمات الجديدة من أجل الارتقاء ببيئة العمل.

القائد الناجح

 

وأضاف أن القائد الناجح هو من يُصغي إلى العاملين ويشجعهم ويساعدهم على تطوير مهاراتهم لإنجاز الأهداف في أوقاتها المحددة.

ورشة عمل 

 

أعقب ذلك ورشة عمل تم خلالها تقسيم المتدربات إلى 3 مجموعات كفريق عمل لمشروع معين، وتقدمت قائدة كل مجموعة بطرح فكرة المشروع الخاص بها.

 

وطرحت المجموعة الأولى فكرة شركة تسويق، وقدمت المجموعة الثانية فكرة عمل مشغل ملابس بأسوان مع التعريف بالخطة المستقبلية، بينما شاركت المجموعة الثالثة بفكرة تنفيذ مشروع مشغولات يدوية وتطريز للزي السيناوي والبدوي.

فعاليات الملتقى الثقافي الخامس عشر لثقافة وفنون المرأة

 

ويستضيف الملتقى 143 سيدة وفتاة من محافظات "أسوان، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، الوادي الجديد"، بجانب "حي الأسمرات" بالقاهرة، ويقام بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، وتنظمه الإدارة العامة لثقافة المرأة برئاسة الدكتورة دينا هويدي المشرف التنفيذي للملتقى، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد.

نبذة عن مشروع أهل مصر 

 

مشروع "أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة لأبناء المحافظات الحدودية، ضمن برامج العدالة الثقافية، ويهدف إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية ودعم الموهوبين، ويستهدف ثلاث فئات وهي المرأة والشباب والأطفال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزيرة الثقافة مشروع أهل مصر الوادي الجديد مدينة الخارجة أهل مصر

إقرأ أيضاً:

من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي

وردت أنباء قوية عن تولي  الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة حقيبه وزاره التضامن الاجتماعي في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي خلفاً للدكتوره نيفين القباج ، بعد نجاحها الساحق في ملف المجلس القومي للمرأة منذ عام 2016.
 

 

حصلت الدكتورة مايا مرسي على الدكتوراة في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من معهد الدراسات والبحوث العربية التابع لجامعة الدول العربية، وقبلها درجتي الماجستير في الإدارة العامة 1998 والماجستير في إدارة الأعمال 1997 من جامعة مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية
 

 

ولكونها رئيسة المجلس القومي للمرأة ترأس الدكتورة مايا : المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والمكتب التنفيذي لمجلس منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي و المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.
 

وتعد الدكتورة مايا  سياسية متخصصة في السياسة العامة ومدافعة عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان.

عملت لأكثر من 26 عامًا في العديد من المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية، والتى يأتي من بينها المجلس القومي للمرأة، والأمم المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بالإضافه إلى المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص..
 

وقبل انضمامها للمجلس عملت الدكتورة مايا  منذ العام 2013 كرئيس لفريق العمل الإقليمى لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز الإقليمى للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتضمنت مسؤولياتها إسداء المشورة في مجال السياسات العامة والدعم الفني من أجل تمكين المرأة، وإدماج النوع الاجتماعي في التخطيط والموازنات العامة، ورصد وتقييم ومتابعة الخطط القومية والاستراتجيات الاقليمية للنهوض بالمرأة في المنطقة العربية. وشمل عملها مجموعة واسعة من الشركاء الإقليميين بما في ذلك  جامعة الدول العربية ومنظمة المرأة العربية والعديد من الشركاء على المستوى الوطني بما في ذلك الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية والمجالس القومية للمرأة والآليات الوطنية للنهوض بشؤونها في كافة البلدان العربية.
 


 

مقالات مشابهة

  • تعويض الأمومة في نظام التأمينات الجديد.. زيادة تمكين المرأة في سوق العمل
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • نيفين الكيلاني تقدم التهنئة لوزير الثقافة الجديد
  • من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي
  • من هي الدكتورة مايا مرسي وأبرز انجازاتها ؟
  • التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد