الحرة:
2024-09-17@15:41:59 GMT

غارة إسرائيلية تستهدف سيارة في جبل لبنان

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

غارة إسرائيلية تستهدف سيارة في جبل لبنان

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، السبت، أن طائرة مسيرة استهدفت سيارة بمنطقة إقليم الخروب في جبل لبنان، على بعد 60 كيلومترا من الحدود مع إسرائيل.

ونقلت مراسلة قناة "الحرة" عن مصدر أمني قوله، إن "طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في محيط جدرا، وهي بلدة في إقليم الخروب بمحافظة جبل لبنان"، مضيفا أن "هناك إصابات".

وقال تلفزيون "الجديد"، إن معلومات أولية تفيد بشن "غارة إسرائيلية استهدفت سيارة بين وادي الزينة والوردانية في إقليم الخروب". كما تضرر عدد من السيارات والدراجات النارية جراء القصف، وفقا لوسائل إعلام محلية.

اسـ. ـتهداف سيارة من طائرة مسيرة في جدار في إقليم الخروب جانب الكنسية .@lebandworldnews#لبنان_والعالم #اخبار_لبنان #لبنان #لبنان_اليوم #الجبهة_الجنوبية
#lebanonandtheworld #lebanon pic.twitter.com/oNyBxCSHWM

لبنان والعالم - Lebanon And The World (@lebandworldnews) February 10, 2024

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق بشأن قصف سيارة في داخل الأراضي اللبنانية.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا يوميا للقصف بين حزب الله وإسرائيل، مما أثار خشية دولية من توسع نطاق التصعيد ودفع مسؤولين غربيين إلى زيارة بيروت والحض على التهدئة.

ويعلن حزب الله استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية "دعما لغزة". ويرد الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 228 شخصا في جنوب لبنان غالبيتهم مقاتلون من حزب الله و27 مدنيا، من بينهم 3 صحفيين، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس. وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل 9 جنود و6 مدنيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إقلیم الخروب

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الجوية تجاه عدد من المناطق في الجنوب اللبناني، إذ استهدف منزلا ببلدة بليدا التي تقع بالقطاع الشرقي؛ ما أدى إلى تدميره بالكامل، فضلا عن سقوط عدد من المصابين.

وأضاف خلال مراسلة للقناة، أن قوات الاحتلال شنت أيضًا غارة جوية ثانية على مجرى نهر بلدة زوطر في عمق الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى سلسلة من عمليات القصف المدفعي التي استهدفت بلدة يارون وعدة بلدات أخرى مثل علما الشعب في القطاع الغربي.

حزب الله يرد على الهجمات الإسرائيلية

وأشار المراسل إلى أن حزب الله رد على تلك الهجمات بتنفيذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية، منها عمليتان استهدفت موقع العباد العسكري الإسرائيلي الذي يقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي للجنوب اللبناني، موضحا أن المرة الأولى يجرى استهداف تجمع لجنود جيش الاحتلال بالأسلحة الرشاشة، وفي المرة الثانية كان إطلاق صاروخ موجه تجاه موقع العباد العسكري الإسرائيلي.

ولفت إلى أن العملية الثالثة استهدفت موقع المنارة العسكري الإسرائيلي، الذي يقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، وجرى استخدام الأسلحة المباشرة.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 3 عناصر من حزب الله في غارة على مبنى في منطقة بليدا جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • مقتل 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قرية بليدا الحدودية
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف مخيم النصيرات في غزة
  • غارة إسرائيلية تستهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في بيت حانون
  • غارات إسرائيلية تستهدف منطقة المحمودية جنوبي لبنان
  • حزب الله يحذر إسرائيل من اشتعال الوضع على الحدود اللبنانية  
  • هجمات إسرائيلية مكثفة ضدّ لبنان.. قصفٌ عنيف وتهديدٌ بـتوسيع الجبهة!
  • غارة إسرائيلية تطال الصرفند في الجنوب.. ماذا استهدفت هناك؟