قدمت شركة التكنولوجيا والأجهزة الكهربائية العملاقة سامسونغ، مجموعتها الجديدة كليا من الهواتف الذكية  الأخيرة "غالاكسي إس 24" (Galaxy S24)، وأدوات جديدة للذكاء الإصطناعي الذي يصنف من مرتبة "التوليدي" مدمجة تلقائيا في الأجهزة، في محاولة منها لاستعادة الصدارة والمرتبة الأولى في سوق الهواتف الذكية بعدما أطاحت بها "آبل" منذ فترة قليلة.

اقرأ ايضاًمارك زوكربيرغ يعلن دخول ميتا إلى عالم الذكاء الإصطناعي

فبعد أن تجاوزت الأميريكية آبل منافستها على صعيد أرقام مبيعات الهواتف الذكية العام الماضي، لأول مرة منذ عام 2010 (بحسب مؤسسة "آي دي سي")، فقد عقدت شركة الإلكترونيات  الكورية الجنوبية مؤتمرها السنوي في سان خوسيه، في خضم فعاليات ال "سيليكون فالي".

وبدعم كبير من أشهر نجوم على الإنترنت، من بينهم أشهر "يوتيوبر" في العالم على الإطلاق، الأميركي "مستر بيست"، والمؤثرة الكندية-مغربية "بوكيمان" (Pokimane)،فقد  كشفت العلامة التجارية عن هاتف "غالاكسي اس 24" (بسعر يبدأ بـ800 دولار)، و"اس 24 بلاس" S24+ (بسعر يبدأ بألف دولار)، و"اس 24 ألترا" (1300 دولار) مؤخرا.


وهذه الأجهزة الجديدة سوف "تنشر على نطاق واسع التغييرات" المتأتية من الذكاء الإصطناعي التوليدي، بحسب رئيس وحدة تجارب الأجهزة المحمولة "تي إم روه". أما عن هذه التكنولوجيا، التي تتيح إنتاج محتوى (بما يشمل النصوص والصور) بناء على طلب بسيط ومسهل باللغة اليومية، فقد غزت العالم في عام 2023، وتثير سباقا ناريا بين شركات التكنولوجيا الكبرى.

اقرأ ايضاًأرباح "سامسونج" تهوي إلى 4.9 مليار دولا في 2023.. الأقل منذ 15 عاما

وقد سلطت شركة سامسونغ الضوء أولا على أداتها الجديدة كليا، أداة خاصة الترجمة الفورية، حيث يمكن استخدامها أثناء المحادثات الهاتفية أو شخصيا. وقال درو بلاكارد، وهو أحد نواب رئيس الشركة الكورية الجنوبية إن "الأمر أشبه بوجود مترجم شخصي خاص" بالمستخدم.
 كما ستساعد ميزات الذكاء الإصطناعي الجديدة على كتابة رسائل ذات طابع رسمي أو أخرى بأسلوب ممتع أكثر (على طريقة شكسبير مثلا)، أو حتى يمكنكم عبر هذه الخاصية، تلخيص المحادثات أثناء قيادة السيارة، مع تحديد مضمون الرسائل وهوية مرسليها وجميع التفاصيل الأخرى الهامة.

كما تتيح أداة "سيركل تو سيرتش" (Circle to search) التي طورتها شركة غوغل، وتعمل هواتف سامسونغ الذكية بنظام التشغيل أندرويد الخاص بشركة غوغل، والذي يزود غالبية الهواتف الذكية في العالم ويتنافس بشدة مع نظام التشغيل "آي او اس" iOS الخاص بأجهزة "آي فون".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سامسونج هواتف سامسونج أرباح سامسونغ سامسونغ هواتف سامسونغ ميتا آي أو إس الذكاء الاصطناعي تقنيات الذكاء الاصطناعي الهواتف الذکیة

إقرأ أيضاً:

14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي

يشارك 14 طالباً يمنياً منهم 10 طلاب من محافظة حضرموت، في برامج وفعاليات المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم للعام 2024 الذي ينظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية من الدول الأعضاء (عن بُعد) عبر منصة المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي؛ ويستمر خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 20 يوليو القادم.

واطلع محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، عبر الاتصال المرئي على طبيعة المعسكر الذي يهدف إلى تعزيز المعرفة بمفاهيم الذكاء الاصطناعي والمشاركة في إعداد كوادر في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تدريب الطلاب على الخوارزميات والمنهجيات الأساسية في البرمجة والذكاء الاصطناعي ومجالاته مع التركيز على بناء خبراتهم العملية من خلال العمل على تنفيذ المشاريع العملية.

واستمع المحافظ من منسق المعسكر الخليجي بالمحافظة المهندس سالم السبايا، إلى محتويات برنامج المعسكر الذي يشمل مقدمة في لغة البرمجة بايثون Python، ومقدمة في الذكاء الاصطناعي ومجالاته، والتدريب على تعلُّم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، والتعلم العميق، وفهم الذكاء التوليدي، وهندسة الأوامر.

وأشاد المحافظ بن ماضي بمشاركة طلاب حضرموت في هذا الحدث الخليجي للاستفادة من مستجدات الذكاء الاصطناعي، الذي يُعد من المحركات الرئيسة للنمو والابتكار في جميع القطاعات؛ بما في ذلك قطاع التعليم، مشيرًا إلى أن المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي يُعد منصة تعليمية تفاعلية، تُطرح وتُناقش فيها المادة العلمية، ويُنجز المشاركون من خلالها التمارين والمشاريع التطبيقية التي تعلَّموها.

مقالات مشابهة

  • 12 دولة تشارك فى ورشة أخلاقيات الذكاء الإصطناعي بالاكاديمية العربية بالإسكندرية
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة