مملكة بريس:
2024-07-03@15:21:55 GMT

تنسيقية تعليمية تهدد بنموسى بالعودة إلى الشارع

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

حذرت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي وزارة التربية الوطنية من مغبة تحويل قضية الأساتذة الموقوفين إلى “ورقة مساومة” أو صيغة لـ”مقايضة” الشغيلة التعليمية بالتنازل عن مطالبها “العادلة.

وأشارت التنسيقة إلى أنها اطلعت على “المقاربة التي تنهجها وزارة التربية الوطنية تجاه المئات من الأساتذة والأستاذات في مختلف الأسلاك التعليمية، سواء عبر التوقيفات التعسفية أو بتوقيف الأجرة أو بالاقتطاعات من الأجور الهزيلة أو من خلال سياسة التخويف والتنكيل بتمطيط ملف الموقوفين”، وفق نص البلاغ.

ودعت التنسيقية الوزارة إلى طي ملف الأساتذة الموقوفين، وإرجاعهم إلى مؤسساتهم دون قيد أو شرط، وبدء صفحة جديدة مع الشغيلة التعليمية “عنوانها الاحترام والتقدير على أساس احترام المقتضيات الدستورية التي تمنح الحق في الاحتجاج والإضراب”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مراد تفقد سير الامتحانات في البقاع الغربيّ

جال رئيس لجنة التربية النيابية النائب حسن مراد يرافقه رئيس المنطقة التربوية في البقاع  يوسف بريدي على ثانويات ومدارس البقاع الغربي لتفقد سير الامتحانات الرسمية والاطلاع على عمل الوزارة، مستمعا للطلاب وهواجس الأساتذة.

وإذ شكر مراد الاساتذة على جهودهم، أثنى على "دور الوزارة في اتمام الامتحانات الرسمية في لبنان وتحديداً في محافظة الجنوب التي وعد بجولةٍ على ثانوياتها يوم غد لتفقد سير الامتحانات فيها". متوجهاً بالتحية لطلاب المناطق الحدودية الذين بصمودهم سيحققون نجاحا كبيرا من شأنه أن يعلم الرجولة وعز النفس والمقاومة.

وتمنى مراد "بألا تكون هناك مشاكل في التصحيح بغض النظر عن الاشاعات المغرضة التي تتناقلها وسائل الاعلام في محاولة من البعض للتشكيك بوزارة التربية وتهميش دورها، معتبراً أنها " تنحت في الصخر"، في ظل الأوضاع التي يمر بها لبنان"، داعيا الحكومة الى "التعاون معها لأن رسالة التربية رسالةٌ سامية".

وفي ما يتعلق بمطالبة الأساتذة برفع الحوافز، اعتبر مراد أن مطالب الأساتذة محقة واعداً بأن تبذل لجنة التربية قصارى جهدها بالتعاون مع الوزارة بالضغط على الحكومة لتحقيق مطالبهم، ورداً على سؤالٍ حول رفع الأقساط اعتبر أن هناك فوضى في هذه المسألة على أن يتم مناقشة اقتراح قانون قدمته النائب حليمة قعقور  حيثُ تم تشكيل لجنة مصغرة لدراسة هذا المقترح في محاولة لإيجاد حلٍ لإنصاف الأساتذة وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • مراد تفقد سير الامتحانات في البقاع الغربيّ
  • «التنسيقية» تهنئ حكومة مدبولي: تضم خبرات مشهود لها بالكفاءة
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • وزير التربية الوطنية : ضبط 4500 حالة غش في امتحانات البكالوريا
  • بنموسى يفرخ مديريات في قطاع التربية الوطنية ويوكل المهمة لمكتب دراسات
  • ملفات النظام الأساسي تجمع بنموسى من جديد مع زعماء النقابات التعليمية
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات
  • المقاومة العراقية تهدد بتصعيد العمليات في حال شن حرب على لبنان