قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الرهان على التقليل من الدور المصري فى دعم القضية الفلسطينية "خاسر"، إذ دعمت مصر القضية وثبتت دعائمها على مر التاريخ.

وأضاف حامد فارس، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترانيوز"، أن الدولة المصرية تحركت فى جميع الاتجاهات ولعبت أدوارًا مركبة وكثيرة ومتعددة لدعم القضية على المستويين السياسى والإنسانى منذ اللحظة الأولى من الاعتداء الإسرائيلى على غزة، ونتج عنها الكثير من التعاقدات والتشابكات التى احتاجت لدولة قادرة على مواجهة هذه التحديات المتزايدة بالنسبة للقضية الفلسطينية وهي الدولة المصرية.

وأوضح أستاذ العلاقات الدولية، أن الدولة المصرية تتحرك فى كل عدوان إسرائيلى على قطاع غزة من خلال دورها العروبى والمحورى فى دعم كل القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية مصرية بامتياز، وهى أم القضايا وتقف على رأس القضايا العربية، ونجحت مصر فيما لم تنجح فيه أى دولة بالعالم، ولها مواقف مشرفة في ذلك الشأن، وتصريحات الإدراة الأمريكية لا يمكن اعتبارها إلا أنها تصريحات لا تتفق مع الواقع وهي تصريحات هزلية ولا تتصل بأرض الواقع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أستاذ العلاقات الدولية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الدكتور حامد فارس العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية تهجير الفلسطينيين حركة حماس قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير العلاقات الدولية، إن الموقف المصري تجاه إقامة دولة فلسطينية هو واضح أمام العالم والشعب الفلسطيني، حيث إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتأخر في دعم القضية الفلسطينية حتى من قبل 7 أكتوبر، لأن المتطرفين مثل وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش يعملون على إبادة الفلسطينيين من قبل 7 أكتوبر.

وأضاف سنجر في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن دولة الاحتلال تريد الإستيلاء الكامل على الأرض الفلسطينية ولم تيأس من استمرارها في الحرب على قطاع غزة وقتل الشعب الفلسطيني سواء في غزة أو الضفة الغربية.

وأوضح، أن جالانت ونتنياهو بينهما خلافات حول نقاط كثيرة فيما يخص الحرب على غزة وصفقة الرهائن، مشيرًا إلى أن نتنياهو لم يعد يريد سماع أي انتقادات تأتي من جيش الاحتلال أو من وزير الدفاع الإسرائيلي، حيث أن هذه الانتقادات أو الهجوم لم يوقف نتنياهو عما يريده، لافتًا إلى أن جالانت لديه توجه في التوسع في العمليات فيما يخص جبهة لبنان والضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يهيئ الرأى الداخلى الإسرائيلى لاحتمالية تصعيد الأوضاع بالشمال
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • فرج فتحي: تطور العلاقات المصرية – السعودية ينعكس بشكل إيجابي على القضايا العربية والإقليمية
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • الإسراع بجهود الربط الكهربائي.. توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا المختلفة
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية