دبي (الاتحاد)
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة بمبادرة «التزامكم سعادة»، برنامجاً توعوياً، ضمن أسبوع نادي شباب الأهلي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي بهدف التوعية بالتزامات الجمهور الرياضي في الملاعب التي ينص عليها القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2014 بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية.
وأكد الملازم نابت سلطان الكتبي، خلال المحاضرة التوعوية التي حضرها أعضاء الجهازين الإداري والفني في المراحل السنية لكرة القدم في نادي شباب الأهلي، أن مبادرة «التزامكم سعادة» تستهدف تعزيز التواصل بين الأندية والجماهير الرياضية، وتوحيد الجهود لإسعاد الجماهير عبر ترسيخ ثقافة التشجيع الإيجابي من خلال الاستفادة المثلى من وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لنقل الرسائل الإيجابية وثقافة النقد البناء بين جميع أطراف اللعبة، بما يعكس الوجه الحضاري للدولة في ملاعبنا الرياضية.


وقال إن المبادرة تعمل على نشر الوعي لدى الجمهور بحدود التشجيع، ومدى خطورة التعبير عن المشاعر بصورة سلبية تجاه الآخرين، وأن يعي الجمهور جيداً التزاماته، طبقاً للقانون الاتحادي في شأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، مشيراً إلى أن مبادرة «التزامكم سعادة» حظيت باستجابة كبيرة من المؤسسات الرياضية والإعلامية وتفاعل مجتمعي، وهو ما أدى بشكل لافت إلى انخفاض الظواهر السلبية في مدرجات الملاعب.
ولفت الملازم الكتبي إلى أن مواد القانون الاتحادي بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، تضمن تحقيق كل إجراءات السلامة للرياضيين ولمختلف المنشآت في الدولة، وذلك وفق معايير وضوابط أمنية متطورة بما يتماشى مع المعايير الدولية المُتبعة لتنظيم الجوانب الأمنية في المهرجانات والفعاليات الرياضية بأعلى مستوياتها.​ 

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يهنئ فريق القيادة العامة لشرطة دبي بالتميز «الفرسان» ينزف في دوري اليد!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس دبي الرياضي شباب الأهلي شرطة دبي والفعالیات الریاضیة التزامکم سعادة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يعلن خطة الأنشطة والفعاليات خلال الأجازة الصيفية 2023 /2024

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، خطة الفعاليات والأنشطة الصيفية التي تقيمها وتشارك فيها إدارة رعاية الشباب خلال الأجازة الصيفية ٢٠٢٣ /٢٠٢٤.

تشمل الأنشطة، مجموعة واسعة من البرامج والفعاليات، لتغطي مختلف المجالات، الفنية والثقافية، والرياضية، والزيارات الميدانية، والأنشطة الإجتماعية، والمسابقات، والمعسكرات، والندوات، وورش العمل التدريبية، ولياقة بدنية وجوالة، وإعداد القادة، والأنشطة العلمية، بهدف صقل مواهب المشاركين، ودعم روح التنافس بينهم.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن جامعة أسيوط تحرص على تحقيق التطوير والتأهيل لمهارات الشباب الإبداعية، في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة للشباب، والجهود لتحقيق رؤية مصر 2030، والتي في مقدمتها إتاحة التعليم والتدريب، للجميع في إطار نظام مؤسسي كفء، ومرن، ودور مجتمعي لمراكز ووحدات الجامعة.

يأتي تنفيذ برنامج الأنشطة الصيفية، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

مقالات مشابهة

  • اللجنة القانونية “تنسف” أهم الموانع الحكومية لسلّم الرواتب وتقدم حلًا سريعًا
  • اللجنة القانونية تنسف أهم الموانع الحكومية لسلّم الرواتب وتقدم حلًا سريعًا
  • وزير الشباب والرياضة: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • صبحي: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن خطة الأنشطة والفعاليات خلال الأجازة الصيفية 2023 /2024
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024