مصراوي:
2024-09-29@06:35:39 GMT

خريطة الطرق البديلة.. غلق أحد ميادين الجيزة لمدة شهر

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

خريطة الطرق البديلة.. غلق أحد ميادين الجيزة لمدة شهر

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت محافظة الجيزة، عن إجراء غلق كلي للميدان الكائن بالمحور المركزي الموازي، تحديدًا أسفل الطريق الدائري الأوسطي "كوبري بتروجيت"، لمدة شهر.

وقالت الجيزة، في بيان السبت، إن الغلق الكلي للميدان، من أجل تركيب كمر خرساني من الحجم الكبير الخاص بمشروع المونوريل، خط مدينة أكتوبر، وهو خط 6 أكتوبر، تحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق.

وأوضحت المحافظة، أن بدءًا من اليوم تم غلق الميدان الكائن بالمحور المركزي ويستمر ذلك حتى صباح يوم السبت الموافق 9 مارس 2024، وتكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

من جانبه، أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة، أجرت التحويلات المرورية الآتية:

- الاتجاه القادم من طريق الواحات وطريق المحور المركزي

تصبح حركة المركبات القادمة من ميدان الواحات وطريق المحور المركزي وترغب بالسير تجاه محور جمال عبد الناصر والمنطقة الصناعية، تسلك الطريق المستحدث (مسار التحويلة الأولى)، وصولًا إلى المحور المركزي الموازي حتى فتحة الدوران الأولي، ثم الدوران والعودة مرة أخرى للمحور المركزي الموازي واستكمال السير به حتى تجاوز منطقة الأعمال.

- الاتجاه القادم من المنطقة الصناعية

حركة المركبات بطريق المحور المركزي الموازي بالاتجاه القادم من المنطقة الصناعية وترغب بالسير بالمحور المركزي الموازي تجاه منطقة البنوك وميدان سيتي سكيب، تسلك الطريق المستحدث (مسار التحويلة الثانية)، وصولًا إلى فتحة الدوران الكائنة أسفل الكوبري، ثم الدوران والعودة مرة أخرى إلى مسار التحويلة الأولى، وصولًا إلى المحور المركزي الموازي عقب تجاوز منطقة الأعمال.

وعينت الإدارة العامة لمرور الجيزة، الخدمات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال؛ لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة.

وناشدت محافظة الجيزة، المواطنين من المارة وقائدي المركبات، الالتزام بتعليمات اللجان المرورية واللوحات الإرشادية؛ لتجنب التكدسات خلال فترة تنفيذ الأعمال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 محافظة الجيزة غلق ميدان المحور المركزي الجيزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة

قامت وزارة السياحة والآثار منذ قليل بإضاءة أهرامات الجيزة، وتمثال أبو الهول، احتفالا بيوم السياحة العالمي، الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام وتم إطلاقه هذا العام تحت شعار "سياحة وسلام."

 

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن إضاءة الأهرامات اليوم لمدة ساعتين، جاءت في ضوء توجيهات السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، لتكون بمثابة رسالة سلام للعالم من مصر من منطقة أهرامات الجيزة أحد أهم المواقع الأثرية على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وبها هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم.

ومن الجدير بالذكر أنه احتفالا بيوم السياحة العالمي وجه، اليوم السيد شريف فتحي كلمة بهذه المناسبة، أكد خلالها على الدور الحيوي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي، فهي أحد أهم أدوات القوة الناعمة التي تساهم في التواصل والتقارب بين الشعوب، ونشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة للمجتمع الدولي.

وان صناعة السياحة قائمة على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل وهذا يتطلب السعي الدائم لتحقيق السلام والأمن على مستوى العالم وليس فقط في أجزاء معينة.

كما أشار إلى أن شعار "السياحة والسلام" يُذكرنا بأحد أبرز الأحداث في مصر القديمة، وهو توقيع الملك رمسيس الثاني لأول معاهدة سلام موثقة في العالم مع الحيثيين بعد معركة قادش، مما يعكس رؤية المصريين منذ أقدم العصور في تحقيق الاستقرار والسلام.

كما أطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لمصر بالأسواق السياحية المستهدفة تحت عنوان "سلام من مصر"، وذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة والهيئة بمختلف المنصات لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي.


 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية «فيديو»
  • التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري
  • ننشر خريطة التحويلات المرورية بعد الغلق الكلي للدائري اتجاه المنيب
  • محافظة الجيزة: تركيب وسائل تهدئة لسرعة المركبات بمحيط مدارس إمبابة
  • إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • لمدة 30 يوما.. تعرف على التحويلات البديلة بعد غلق الدائري اتجاه المنيب
  • غلق دائري المنيب 30 يومًا اتجاه المريوطية.. «اعرف الطرق البديلة»
  • خريطة فصل التيار الكهربائي عن الغردقة لمدة يومين لعمل الصيانة
  • غلق كلي لـ دائري المنيب اتجاه المريوطية.. ومرور الجيزة يعلن عن التحويلات البديلة
  • محافظة الجيزة: غلق كلي للطريق الدائري لمدة 30 يوما