بغداد اليوم – بغداد 

أعلن الاتحاد العراقي لرفع الاثقال، اليوم السبت (10 شباط 2024) إحراز العراق وسامين برونزيين في بطولة آسيا لرفع الاثقال. 

وقال المنسق الاعلامي للاتحاد العراقي لرفع الاثقال قاسم شلاكه في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "لاعب منتخبنا الوطني برفع الاثقال علي  عمار يسر وزن  + 109 كغم احرز وسامين برونزيين في بطولة اسيا برفع الاثقال لفئة المتقدمين المقامة منافساتها حاليا في العاصمة الاوزبكية طشقند".

وأضاف أنه "أحرز الوسام البرونزي الاول بفعالية النتر بعد ان حقق 234 كغم، كذلك حصل على الوسام البرونزي الثاني بالمجموع بعد حقق 425 كغم، فضلا عن احرازه المركز الرابع بفعالية الخطف بعد ان حقق 191 كغم".

من جانبه اشار نائب رئيس الاتحاد العراقي برفع الاثقال اسماعيل مولود الى أن "الرباع علي عمار يسر قدم اداءً كبيرا ضمن المنافسة الاسيوية بالرغم من ان مجموعته تضم ابطال على مستوى القارة لكنه استطاع منافستهم وفرض نفسه وسط قائمة الافضل واحراز وسامين برونزيين للعراق".

وتابع "كما استطاع تحقيق 425 وهو مجموع مهم بالنسبة للنقاط التأهيلية لأولمبياد باريس ناهيك محاولته لكسر رقم قياسي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: لرفع الاثقال

إقرأ أيضاً:

السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه

بغداد اليوم - البصرة 

قال السفير العُماني في العراق محمود بن مهنا الخروصي، اليوم الخميس (5 أيلول 2024)، إن الأجواء في محافظة البصرة محملة بمشاعر الود والإحترام قبيل انطلاق المباراة بين المنتخب العراقي ونظيره العماني، فيما أشار إلى ان الحكومة العراقية منحتنا كل التسهيلات.

وأوضح الخروصي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الجمهور العماني بدأ بالتوافد منذ يومين ولا زال مستمرًا ووجدنا كل التسهيلات من بينها الأمنية من الجانب العراقي، فضلا عن الحفاوة البالغة والكرم والضيافة من الشعب العراقي".

وأضاف، إن" مسألة الفوز أو الخسارة أو التوقعات نرى إن المباريات تكون فيها مفاجئات دائمًا، ونحن نتمنى الفوز للجميع لكن النتبؤ صعب جدًا، لإن الفريقين كفوئين وكلاهما متكافئين باللاعبين والقوّة".

وأشار الخروصي إلى، إن" الجماهير العُمانية دخلت إلى العراق دون تأشيرة دخول، ونشكر الحكومة العراقية على هذا الاستنثاء حيث دخلت جماهيرنا عبر "سفوان" فضلا عن مطار البصرة الدولي".


ويفتح ملعب البصرة الدولي أبوابه لاستضافة قمة عربية من العيار الثقيل، تجمع بين العراق وعمان في الجولة الأولى من الدور الثالث في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس (5 أيلول 2024).

وأبدع المنتخب العراقي وأقنع خلال التصفيات المجمعة للمونديال وكأس آسيا 2027، واستحق الصعود بالعلامة الكاملة إلى الدور الثالث من صدارة المجموعة التي ضمت إندونيسيا وفيتنام والفلبين.

وكانت الصدارة من نصيب المنتخب العماني هو الآخر لكن في المجموعة الرابعة، وتأهل من القمة بعد جمع 13 نقطة بفارق نقطتين فقط عن قيرغيزستان الوصيف و3 نقاط عن ماليزيا الثالث.

 

مقالات مشابهة

  • رسمياً : منتخب اليمن للناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا بعد فوز العراق على الأردن
  • ناشئو العراق يفوزون على الأردن في بطولة غرب آسيا
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة العراق وعمان اليوم في في تصفيات كأس العالم آسيا
  • مشاهدة مباراة العراق وعمان بث مباشر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس العالم آسيا
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه
  • بعد تقدمهم بهدفين.. ناشئة العراق يتعادلون أمام لبنان في بطولة غرب آسيا
  • ناشئو العراق يتعادلون أمام لبنان في بطولة غرب آسيا
  • العراقي يوسف سعد يبلغ المربع الذهبي لبطولة آسيا للملاكمة
  • اليوم.. منتخب العراق للناشئين يلاقي لبنان في بطولة غرب آسيا
  • العراق يواجه لبنان في افتتاح بطولة غرب آسيا للناشئين