شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بسبب منظومة التداول الجديدة الزراعة نتوقع ارتفاع أسعار القطن الفترة المقبلة تفاصيل، أكد الدكتور وليد يحيي وكيل معهد القطن للإنتاج التابع لوزارة الزراعة،  أن منظومة تداول الأقطان حققت نجاحا كبيرا على التوالى للموسم الخامس والذى .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بسبب منظومة التداول الجديدة- الزراعة : نتوقع ارتفاع أسعار القطن الفترة المقبلة.

. تفاصيل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بسبب منظومة التداول الجديدة- الزراعة : نتوقع ارتفاع...

أكد الدكتور وليد يحيي وكيل معهد القطن للإنتاج التابع لوزارة الزراعة،  أن منظومة تداول الأقطان حققت نجاحا كبيرا على التوالى للموسم الخامس والذى وضعته الحكومة حيث حددت حد أدنى لسعر القطن لضمان ربح المزارعين وبالتالى تشتري الحكومة من المزارع بهذا السعر كحد أدني .

ارتفاع أسعار القطن

وتوقع  "يحيي" خلال تصريحات ل "صدى البلد " ، ارتفاع أسعار القطن خلال الفترة المقبلة وبالتالى سيحصل المزارع على ربح جيد ، موضحًا أنه لولا منظومة تداول القطن الحديثة  التى وضعته الحكومة لما كان المزارع حصل على دخل جيد من زراعة القطن ، لإن المنظومة ربطت سعر القطن داخل مصر  بأسعار القطن الخارجية .

وأشار "وكيل معهد القطن" إلى أن المزارع خلال منظومة تداول القطن الجديدة يستطيع عرض القطن الخاص به من خلال مزايدة علنية والذي يتميز بالشفافية و يمنح الحرية للمزارع بإعطاء القطن للشركة التى تدفع أكثر 

وأضاف أن مزارع القطن أصبح أكثر حرصا على إنتاج قطن خالى من الملوثات فكلما كان القطن أنقي كلما كان سعره أعلى ، منوهًا إلى أن تلك المنظومة الرائعة قللت من تواجد الوسطاء اللذين يحصلون على أعلى ربحية أكثر من المزارع .

الزراعة التعاقدية 

ومن ناحيته أوضح وزير الزراعة ان القطن محصول استراتيجي ويجب التوسع في الزراعة التعاقدية مع التزام الشركة القابضة للغزل والنسيج بتسويق الاقطان من خلال المزادات لضمان أعلى سعر للفلاح يشجعه على التوسع في زراعته المواسم القادمة لتلبية احتياجات التصنيع المحلى في ظل النهضة التى تشهدها مصر لتطوير صناعة الغزل والنسيج لتخفيف الاستيراد .

كما أكد القصير أهمية تشكيل لجنة فنية من الثلاث وزارات للتواصل مع مسئولي البورصة لبحث مدى إمكانية تسويق القطن من خلال البورصة السلعية تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأشار الوزير بالتعاون والتنسيق بين وزارات الزراعة والصناعة وقطاع الأعمال والذي اثمر عن نجاح منظومة تسويق القطن للعام الرابع على التوالى بما يحقق مصلحة الفلاح.

بينما قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة إن المنظومة القائمة لتداول الأقطان حققت العديد من النجاحات، وساهمت في تحسين تجارة الأقطان ونظافتها وتحقيق الشفافية الكاملة في تحديد أسعار الأقطان وربطها بالأسعار العالمية، فضلاً عن تحقيق سعر عادل للمزارعين، مشيرا الى الالتزام بسعر ضمان توريد القطن لهذا العام والذي أقره مجلس الوزراء بحيث يكون سعر الضمان 5500 جنيه لقنطار القطن طويل التيلة، و4500 جنيه لقنطار القطن متوسط التيلة.

وأوضح الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار جهود الدولة وحرصها على تشجيع ودعم المزارع  خاصةً في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم حاليا وبما يصب في صالح منظومة الزراعة التعاقدية.

ولفت وزير الصناعة إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة فنية من الخبراء والمختصين بالوزارات الثلاث لبحث إمكانية تداول القطن من خلال البورصة السلعية. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفترة المقبلة من خلال

إقرأ أيضاً:

عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل

قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ملف الصحة شهد العديد من المبادرات الناجحة خلال الفترة الماضية، مثل مبادرة القضاء على فيروس سي ومبادرة 100 مليون صحة والتأمين الصحي الشامل، لكن تظل دائمًا الفجوة ما بين احتياج المواطن لصحة ومستشفيات ونظام صحي منضبط والأسعار.

خدمة محترمة للمواطن

وأضاف «درويش»، خلال مداخلة ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، وتقدمه الإعلاميتان نهى عبدالعزيز ورضوى حسن، «خلال الفترة الماضية كانت هناك تشريعات كثيرة وقوانين ساهمت بشكل كبير بأن يكون هناك خدمة محترمة للمواطن، على المستوى الصحي مثل الكشف المبكر على الأورام».

القضاء على قوائم الانتظار

وتابع: «القضاء على قوائم الانتظار من الأشياء التي حدثت في ملف الصحة، وكانت علامة فارقة، حيث كنا نجد العديد من الضحايا خلال الفترات السابقة يتوفوا نتيجة الانتظار لفترات طويلة».

واختتم: «الصحة والتعليم استحقاق دستوري ليس بالرفاهية، نتمنى من الحكومة الفترة المقبلة أن يكون اهتمامها الأساسي إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل، فلدينا فرص واعدة وقدرات الشعب المصري وشبابه نستطيع من خلاله التقدم بشكل كبير بشرط القضاء على ظاهرة القهاوي».    

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • الطاقة المتجددة في العراق
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • ميركاتو 2024.. الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لتدعيم فريق الطائرة
  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل
  • نقيب الفلاحين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة.. الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي
  • نقيب الفلاحين يبشر المزارعين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة