عين ليبيا:
2024-07-03@17:08:55 GMT

العثور على 10 أشخاص فقدوا في صحراء الكفرة قبل 8 أيام

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

عثر متطوعون وأفراد من كتيبة سبل السلام في منطقة الجنوب، على 10 أشخاص هم شابان ليبيان وعائلة سودانية، فقدو قبل 8 أيام في صحراء الكفرة، وهم أحياء وبصحة مستقرة.

واوضح رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة إبراهيم بالحسن لصحيفة الأبناء الليبية، ” انه بعد ورود بلاغ بالعثور على المفقودين يوم أمس قام جهاز الإسعاف الطوارئ الكفرة، بالاستعداد والتمركز في نقطة بالقرب من شركة الأربعين 160 ك م شمال الكفرة واعداد مستشفى ميداني هناك وتم تقديم الخدمة الطبية لهم”.

وكشف رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ الكفرة، بأن برودة الطقس ساهمت في العثور على المفقودين أحياء، لكنهم عانوا جميعا من حالة جفاف حادة، وبعضهم يعاني من صدمة، وتم التعامل مع ذلك بسرعة ثم التوجه بهم الى مستشفى الكفرة التعليمي لاستكمال العلاج والفحوصات الطبية الكاملة، ولكن بشكل عام جميعهم بحالة صحية مستقرة.

يشار الى أن هذه الحالة الأولى لفقدان أشخاص بصحراء الكفرة خلال عام 2024، حيث تتكرر حوادث اختفاء العديد من الأشخاص في صحراء الكفرة أثناء تنقلهم عبرها، فيلجأ بعض السائقين الى اختصار بعض الطرق بسبب تهالك الطريق العام في بعض مناطق المدينة مما يجبر بعض المتنقلين الى سلوك طرق غير معروفة وضياعهم.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: 10 أشخاص جهاز الاسعاف سبل السلام متطوعون

إقرأ أيضاً:

عرس اليمن الجماعي: تحد للظروف و رسالة أمل ..!!

26 سبتمبر نت:

تحت سماء اليمن المثقلة بالتحديات و في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة انطلقت شرارة أمل جديدة بتدشين الهيئة العامة للزكاة مشروعها الرائد: العرس الجماعي الرابع .

هذا المشروع الضخم الذي يستهدف 11 ألف عريس وعروس ليس مجرد احتفالية اجتماعية بل هو رسالة تحد للظروف الصعبة واستثمار حقيقي في مستقبل الشباب وسد منيع في وجه الحرب الناعمة التي تستهدف قيم المجتمع اليمني الأصيلة.

قد يتساءل البعض عن جدوى إنفاق هذا المبلغ الضخم على مشروع كهذا في ظل الظروف الراهنة ..؟!

ولكن الحقيقة أن هذا المبلغ ليس مجرد إنفاق بل هو استثمار حقيقي في مستقبل الشباب الذين هم عماد الأمة وركيزة نهضتها. فبتيسير سبل الزواج وتخفيف الأعباء المالية عن كاهل الشباب نساهم في بناء أسر مستقرة قادرة على تربية أجيال صالحة تسهم في بناء الوطن وتقدمه ..

ايضا نتسائل ماسبب إختيار هذا الشعار للمشروع ..؟!

ان اختيار شعار هذا المشروع الكبير "معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة" ليس اعتباطياً .!

فالحرب الناعمة التي تستهدف مجتمعاتنا اليوم لا تقل خطورة عن الحروب التقليدية بل قد تكون أشد فتكاً لأنها تستهدف القيم والأخلاق وتسعى لتفكيك الأسرة والمجتمع .

ومن هنا تأتي أهمية هذا المشروع الذي يساهم في تحصين الشباب من خلال تعزيز قيم الزواج والاستقرار الأسري وتوفير بيئة اجتماعية صحية تحميهم من الانحراف والسقوط في براثن الأفكار الهدامة .. إن تكوين أسرة مستقرة هو أفضل وسيلة لحماية الشباب من الانحراف والتطرف وهو اللبنة الأساسية لبناء مجتمع قوي ومتماسك

مقالات مشابهة

  • سيرة ومسيرة إبراهيم صابر محافظ القاهرة.. خدم في 4 أحياء
  • عرس اليمن الجماعي: تحد للظروف و رسالة أمل ..!!
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: 17 ألف طفل في القطاع فقدوا أحد والديهم
  • تحريات أمن الجيزة تكشف سبب مصرع شاب فى الصف.. تفاصيل
  • نائب محافظ القاهرة يتابع غلق المحلات التجارية في أحياء شبرا وروض الفرج
  • حزن على منصات التواصل بعد العثور على جثتي شخصين فقدا بصحراء الأردن
  • بسبب تهور سائق.. إصابة 4 أشخاص أثناء موكب عروسين بالفيوم
  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • ارتفاع ضحايا تصادم ميكروباصين بطريق رأس سدر لـ 10 أشخاص