خلال الأشهر المقبلة من العام الحالي، ستعمل Microsoft مع العديد من المؤسسات الإخبارية لاستكشاف وتنفيذ تطبيقات جديدة للذكاء الإصطناعي التوليدي في غرف الأخبار والعمليات التجارية السريعة والطارئة والمؤقتة. 

اقرأ ايضاًباستخدام الذكاء الإصطناعي مايكروسوفت تطلق خاصية صنع الأغاني والموسيقى

حيث أعلنت شركة مايكروسوفت عن خمسة مشاريع لمساعدة المؤسسات الإخبارية على دمج الذكاء الإصطناعي التوليدي في عملياتها، وذلك بناء على جهودها الحالية لاستخدام التكنولوجيا لدعم دور الصحافة في الديمقراطية.

كما ستتعاون الشركة في مبادرات مختلفة مع (Semafor)، وكلية (Craig Newmark) للدراسات العليا للصحافة في جامعة مدينة نيويورك، و(Online News Association)، و(GroundTruth Project)، و(Nota) مما يخلق فرصة مميزة للطلاب والخريجين للعمل ضمن بيئة تنافسية مميزة.

تسلط هذه الخطوة الضوء على العلاقة المعقدة بين عمالقة التكنولوجيا وصناعة الأخبار الأوسع التي شهدت تعطل تقاليدها ونماذج أعمالها بشكل متكرر بسبب الإبتكارات الرقمية على مدى ثلاثة عقود، وذلك منذ بزوغ فجر مواقع الويب المختلفة، ووصلا  إلى ظهور (Craigslist) و(Facebook).

اقرأ ايضاًالقراصنة الصينيون يتسللون لأنظمة الولايات المتحدة.. هل يصل الطرفين إلى حرب بنية تحتية؟تفاصيل المشروع

قال (Semafor)، الموقع الإخباري الذي أطلقه بن سميث محرر (BuzzFeed News) السابق والرئيس التنفيذي السابق لمجموعة (Bloomberg Media Group) جاستن سميث، في عام 2022، إنه سيطلق "خلاصة أخبار عاجلة عالمية جديدة متعددة المصادر تسمى Signals" وفي إطار التعاون، سيستخدم هذا النهج أدوات من (Microsoft) و(OpenAI) لمساعدة الصحفيين على "تقديم وجهات نظر ورؤى متنوعة ومتطورة للقراء والباحثين حول أكبر القصص في العالم أثناء تطورها".

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن تمويل (Signals) يعد "كبيرا" لأعمال (Semafor)، وذلك نقلا عن شخص مطلع على الأمر. أيضا رفضت (Microsoft) الكشف عن مبلغ التمويل الذي تقدمه لأي من المشاريع.

أما عن المشاريع الأخرى المقترحة فهي، مختبر صحافة الذكاء الإصطناعي الهجين، والذي تكون مدته ثلاثة أشهر من كلية "نيومارك" بجامعة مدينة نيويورك للصحفيين، ويديره رجل الأعمال وعالم البيانات نيكيتا روي، مضيف البودكاست الشهير (Newsroom Robots).
بالإضافة إلى جلسات تدريبية ومختبرات وأنشطة أخرى افتراضية وشخصية للذكاء الإصطناعي للمؤسسات الإخبارية كجزء من مبادرة الذكاء الاصطناعي في الصحافة التابعة لـل(ONA). بالإضافة إلى مسار عمل جديد للذكاء الإصطناعي للصحفيين المشاركين في برنامجي تقرير مشروع (GroundTruth) لأميريكا وتقرير للعالم.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مايكروسوفت تقنيات الذكاء الإصطناعي تقنيات الذكاء الإصطناعي برامج الذكاء الإصطناعي الذکاء الإصطناعی

إقرأ أيضاً:

أبرز أخبار لبنان والعالم

أبرز أخبار لبنان والعالم

مقالات مشابهة

  • شراكة عالمية بمجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت”للاستثمار في مراكز البيانات
  • شراكة عالمية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت” للاستثمار في مراكز البيانات
  • مايكروسوفت وبلاك روك تتطلعان لاستثمار 30 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي
  • أبرز أخبار لبنان والعالم
  • مايكروسوفت وجي42 تؤسسان مركزين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي
  • «جي 42» و«مايكروسوفت» تؤسِّسان مركزين للأبحاث في أبوظبي لدعم قطاع الذكاء الاصطناعي المسؤول
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي
  • قضية تزوير 70 سيارة.. التماس 7 سنوات حبسا لموظفين ببلدية باب الوادي وآخرين
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين للذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت” و “G42” تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي المسؤول عالمياً