الحرة:
2024-07-10@00:42:52 GMT

لأول مرة.. نهائي كأس مصر لكرة القدم في السعودية

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

لأول مرة.. نهائي كأس مصر لكرة القدم في السعودية

أعلن عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، المشرف العام على لجنة المسابقات، عامر حسين، الجمعة، أن نهائي كأس مصر لكرة القدم سيقام للمرة الأولى خارج البلاد، بين الغريمين الأهلي والزمالك، في 8 مارس المقبل بالسعودية.

وقال حسين في تصريح لقناة "أون تايم سبورتس": "طُلب مني تعديل الجدول ووضع تصور لمباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في 8 مارس"، بدلا من الموعد السابق في 13 مارس، موضحا أن الدولة المضيفة للمباراة ستكون "السعودية".

وبلغ الزمالك النهائي بفوزه على بيراميدز بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 3-3، بينما حجز الأهلي بطاقته بفوز سهل على إنبي 3-0.

وكان اتحاد الكرة قد تلقى عرضا لإقامة النهائي لأول مرة خارج البلاد، وبالتحديد في السعودية. وأحال الملف لوزارة الشباب والرياضة للحصول على الموافقات الرسمية من قيادات الدولة، علما أن النهائي يشهد حضور مندوب عن رئاسة الجمهورية.

ووافق الاتحاد على عرض يشمل امتيازات مالية للاتحاد والناديين، تصل إلى مليون ونصف المليون دولار.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج البالغ 38 مرة، مقابل 28 مرة للزمالك و6 مناسبات لكل من الترسانة والاتحاد السكندري.

وكان الأهلي بطل آخر نسخة من كأس مصر لكرة القدم، التي أقيمت في أبريل 2023، وذلك بعد تغلبه على نظيره بيراميدز 2-1 بعد التمديد (1-1 في الوقت الأصلي) في نهائي النسخة التسعين من المسابقة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لکرة القدم کأس مصر

إقرأ أيضاً:

علاقة الأهلي والزمالك بحكم مباراة إسبانيا وفرنسا

يلعب منتخب إسبانيا مع فرنسا على ملعب أليانز أرينا، ضمن مباريات نصف نهائي بطولة يورو 2024، وفي نصف النهائي الآخر يلتقي منتخب إنجلترا مع هولندا.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تعيين السلوفيني سلافكو فينسيتش، لقمة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 المقامة في ألمانيا.

ويدير الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش، مواجهة نصف النهائي، ويعاونه مواطنيه توماس كلانسنيك وأندراز كوفاسيتش، فيما سيكون السلوفاكي إيفان كروزلياك حكمًا رابعًا.

وستكون هذه المباراة الثالثة التي يقودها الحكم صاحب الـ 44 عامًا في بطولة يورو، بعدما أدار مباراتي إيطاليا وإسبانيا في دور المجموعات، وسويسرا والمجر أيضًا.

وسبق لفينسيتش وأدار مباراة في الدوري المصري الممتاز وجمعت بين النادي الأهلي والزمالك في القمة رقم 125، على استاد القاهرة الدولي، يوم 21 يناير 2023، والتي انتهت لصالح الفريق الأحمر بنتيجة 3-0.

مقالات مشابهة

  • الـيويفا يكشف عن أفضل هدف في ربع نهائي كأس أمم أوروبا (شاهد)
  • غداً .. الشرطة والقوة الجوية في نهائي كأس العراق لكرة القدم
  • غضب وتخوف لدى جماهير إنجلترا من حكم مباراة فريقهم أمام “الطواحين” في نصف نهائي “اليورو”
  • "الإخبارية": "فيفا" يكشف عن تفاصيل ملف السعودية لاستضافة كأس العالم أغسطس المقبل 
  • موعد نشر تفاصيل ملف السعودية لكأس العالم 2034
  • الأهلي وطلائع الجيش.. حافلة الفريق الأحمر تصل استاد القاهرة
  • علاقة الأهلي والزمالك بحكم مباراة إسبانيا وفرنسا
  • الشرطة والقوة الجوية يضربان موعدا في نهائي كأس العراق لكرة القدم
  • يورو 2024..إسبانيا تتلقى ضربة موجعة قبل نصف النهائي أمام فرنسا
  • إسبانيا تتلقى ضربة موجعة في “يورو 2024” قبل مواجهة فرنسا