شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الصايغ فرنجية سقط دولياً ومستمرّون بدعم أزعور للرئاسة، توقع عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب فيصل الصايغ عدم استمرار الفراغ الرئاسي الى نهاية العام الحالي، موضحا ألا قدرة اجتماعية واقتصادية على .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصايغ: فرنجية سقط دولياً ومستمرّون بدعم أزعور للرئاسة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصايغ: فرنجية سقط دولياً ومستمرّون بدعم أزعور للرئاسة
توقع عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب فيصل الصايغ عدم استمرار الفراغ الرئاسي الى نهاية العام الحالي، موضحا ألا "قدرة اجتماعية واقتصادية على الاستمرار بالفراغ"، وقال: "مستمرون بدعم جهاد أزعور وسننتخبه في الجلسة المقبلة". وفي حديث عبر قناة الـ"LBCI"، الأربعاء، تحدث الصايغ عن طرح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي المشاركة في 3 دورات انتخابية في البرلمان قائلا: "ما بيمزحوا الثنائي بموضوع المشاركة بـ3 دورات متتالية خوفا من انتخاب رئيس جديد غير مرغوب من قبلهم".

وعن تأييدهم تشريع الضرورة رغم معارضة واسعة من المسيحيين، قال: "جلسات تشريع الضرورة تشهد دوما حضور طرف مسيحي وازن هو التيار، وبدون رئيس لن يستقيم الوضع في البلد، ونطالب دوما أن تكون البنود محصورة بالأمور الأهم. نحن غير طائفيين ولا نطالب برئيس الأركان من باب طائفته، ووزير الدفاع يرفض اقتراح أسماء لهذا المنصب، وطرح فكرة استلام القائد الأعلى رتبة فرضية مدمرة، ولكن لن نصل الى هذه المرحلة اذا انتخبنا رئيس جديد، ونحن من المسهلين في مسألة تعيين رئيس أركان فالتقدمي الاشتراكي لا يخاطر في المواضيع المصيرية".

وشدد على أن "الحوار ليس هدفا بل وسيلة للوصول الى نتيجة، ونحن ضد أي حوار يدخل في عمق النظام السياسي بل ما يهمنا فقط ملف الرئاسة"، لافتا إلى أن "في البيان الخماسي لم يتم طرح فكرة انعقاد أي مؤتمر أو حوار بل الدعوة للعودة الى الطائف والانتخابات"، وأردف: "منفتحون على الحوار، ولكن من الأفضل إذا استطعنا انتخاب رئيس من دون الحوار. التفاهم الخماسي يفتح نافذة قطرية على الايرانيين، فكلف القطري بالتواصل مع الإيراني، وإيران فتحت الباب للتعاون وبالتالي يجب انتظار نتائج هذا التواصل القطري – الإيراني".

وقال: "تخطينا الطرح الفرنسي الأول الذي عارضناه ككتلة علنا، وقد يكون ترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية انتهى دوليا. قد نقبل بالحوار فقط إذا كان الهدف الاتفاق على اسم رئيس سيادي لا أكثر، ولا نقبل بحوار موسع إلا بعد انتخاب الرئيس، ونرفض أي حوار يمس الطائف. 

وأوضح أنه "هناك سياسات خاطئة خسرتنا أكثر من الفساد، إذ خسرنا اكثر من 40 مليار، والتفلت الكبير حصل في غياب السلطة القضائية"، وتابع: "العجز في الميزان التجاري وميزان المدفوعات والموازنة من أسباب الوصول الى الوضع المالي الحالي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بتهمة التزوير.. حكم بسجن المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال

قضت المحكمة الابتدائية بمحافظة جندوبة غربي تونس، الأربعاء، بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية، العياشي زمال، لمدة عام وثمانية أشهر، عقب إدانته بتهمة تزوير التزكيات الشعبية الخاصة بالانتخابات الرئاسية، وفق تأكيد عضو هيئة الدفاع عنه، عبد الستار المسعودي.

وقال المسعودي إن العياشي زمال يواجه أكثر من 30 دعوى قضائية، تقدم بها مواطنون يتهمون المرشح للانتخابات الرئاسية بتزوير تزكياتهم ونسبها لصالحه، مؤكداً مقاطعة زمال لجلسة محاكمته، الأربعاء، في المحكمة الابتدائية بجندوبة، احتجاجا على ظروف محاكمته .

ويخضع زمال إلى جلسات محاكمة متزامنة في أربع محافظات مختلفة، حيث من المنتظر أن يمثل، الخميس، أمام المحكمة الابتدائية بمحافظة جندوبة غربي تونس، من أجل التهم ذاتها.

واعتقل زمال منذ الثاني من شهر سبتمبر الماضي، وصدرت في حقه أوامر بالسجن على ذمة التحقيق من قبل عدد من المحاكم.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس البنك الدولي يتعهد بدعم إصلاحات بنجلاديش من أجل النمو الشامل
  • مسلمو أميركا يعاقبون هاريس ويدعمون مرشحة مستقلة للرئاسة
  • أعلنوا تأييدهم لهاريس… 100 مسؤول جمهوري سابق: ترمب «غير لائق» للرئاسة
  • الحكم بالسجن 20 شهرا على المرشح للرئاسة بتونس العياشي زمال
  • بتهمة التزوير.. حكم بسجن المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال
  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • رئيس عربية النواب يطالب المحافظين بدعم "الزراعة" لتحقيق الأمن الغذائي
  • السليمانية تحتضن مؤتمراً دولياً للأبحاث العلمية والاجتماعية بمشاركة عربية ودولية (صور)
  • الخارجية الروسية: تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا 
  • فرنجية: الضربة اللي ما بتكسرك بتقوّيك