الطائرات من دون طيار مهمة جدا وتنفذ مهمات ضرورية وحاسمة في الحرب وكذلك في حماية مرافق الدولة الحيوية بحسب وزير الدفاع الروسي

اعلان

 زار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مصنعا لإنتاج الطائرات من دون طيار في منطقة أودمورتيا حيث تفقد نماذج جديدة من الطائرات المسيرة.

وبثت وزارة الدفاع الروسية فيديو يوم السبت حيث شوهد شويغو وهو يتجول في المصنع ويقف على خط إنتاج الطائرات المسيرة والذخائر.

وبحسب الجيش الروسي، فإن المؤسسة الرائدة في مجموعة شركات "زالا أيرو" التي تصنع الذخائر للمسيرات وطائرات الاستطلاع المسيرة أيضا، زادت إنتاج هذا النوع من الطائرات بنسبة 60% منذ عام 2022.

شاهد: موسكو تعلن مقتل 28 شخصًا بعد غارة أوكرانية على مدينة تحتلها روسياغارات جوية متبادلة بين موسكو وكييف وروسيا تشن هجوما غير مسبوق بالمسيرات على أنحاء من أوكرانياوأخيرا صدقت التكهنات.. إقالة قائد الجيش الأوكراني من منصبه بعد تعثر الهجوم المضاد للحرب مع روسيا

وقال شويغو في اجتماع مع رؤساء شركات الصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية إنه مر عام منذ أن حددت موسكو مهام خطيرة للغاية ومهمة للغاية وضرورية للغاية بحسب وصفه، والجيش الروسي بحاجة اليوم إلى الانتقال إلى مرحلة تالية، والتي تسمى "حل المشكلات في إعادة الإرسال والتحكم والتوجيه التي وردت خلال العملية العسكرية الخاصة" ويقصد بها الحرب الروسية الأوركانية بحسب تسكية الكرملين. 

وزير الدفاع الروسي خلال زيارته مصنعا للطائرات المسيرةأ ب فيديو

وتلعب الطائرات المسيرة دورا مهما ووجوهريا في الحرب الدائرة بين البلدين، وتستخدمها كييف في تنفيذ هجمات مكثفة في استهداف العاصمة موسكو أو مناطق حدودية، إضافة إلى استخدام الجيش الروسي المسرات الإيرانية بشكل كبير في حربه على أوكرانيا، حرب في شرق أوروبا أنعشت سوق تصنيع المسيرات في إيران وتركيا والغرب بشكل لافت.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: رئيس أذربيجان علييف يتفقد مسيرات اشترتها بلاده من تركيا محاكمة ثلاثة أمريكيين بتهمة نقل تكنولوجيا عسكرية إلى الصين وإيران اغتصاب وعنف جنسي.. شكاوى رسمية قدمها سكان فنادق الإيواء في إسرائيل روسيا موسكو الطائرات الصغيرة بدون طيار الغزو الروسي لأوكرانيا صناعة الأسلحة كييف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى نحو 28 ألفا وغارات عنيفة على رفح قبل هجوم واسع محتمل يعرض الآن Next بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري يعرض الآن Next هجوم إسرائيلي ثان بفارق ساعات على مواقع في دمشق ومحيطها يخلف قتلى يعرض الآن Next كأنه مشهد من فيلم: هبوط اضطراري لطائرة خاصة على طريق سريع في فلوريدا يخلف قتيلين يعرض الآن Next ماذا نعرف عن "جيش شنغن" التابع لحلف شمال الأطلسي والذي أنشأته بولندا وألمانيا وهولندا؟ اعلانالاكثر قراءة مشهد مذهل لتدفق حمم بركان جنوب غرب أيسلندا لحظة ثورانه تغطية خاصة| رفض إسرائيلي لمعظم ما جاء في رد حماس ونتنياهو يحضّر جيشه لاقتحام رفح ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" ما علاقة أدوية علاج ضعف الانتصاب مثل الفياغرا بمرض ألزهايمر..؟ دراسة تجيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف جو بايدن فلسطين الشرق الأوسط رفح - معبر رفح روسيا ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف جو بايدن My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا موسكو الغزو الروسي لأوكرانيا صناعة الأسلحة كييف غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف جو بايدن فلسطين الشرق الأوسط رفح معبر رفح روسيا ألمانيا غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف جو بايدن الدفاع الروسی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نفطهم يكفيهم لعشرات السنين

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

لماذا يتبرع العراق بثرواته النفطية للأردن طالما ان مخزونهم النفطي والغازي يكفيهم حتى نهاية القرن الحالي ؟. فقد اعترف وزير الطاقة والثروة المعدنية (صالح الخرابشة) قبل يومين فقط بأن ثرواتهم من النفط والغاز تغطي احتياجاتهم لعشرات السنين. وأنهم باشروا الآن بحفر 10 آبار جديدة لإنتاج الغاز. وان حقل (الريشة) وحده ينتج يومياً نحو 40 مليون قدما مكعبا. وتعتزم الأردن حفر 18 بئراً حتى بداية العام المقبل، منها 10 آبار بواسطة الشركة الكويتية للحفر، و 8 بوساطة شركة البترول الوطنية. .
وقال الناطق باسم وزارة الطاقة الأردنية (مهند المبيضين): (تُجرى حالياً دراسات نهائية لتأكيد كميات احتياطي النفط والغاز في الحقول). في حين أكد وزير الطاقة الأردني مئات المرات: أن الخطة الأردنية تهدف لرفع كمية إنتاج الغاز إلى 50 مليون قدما مكعبا يوميا، على أمل الوصول إلى 200 مليون قدما مكعبا يوميا في نهاية عام 2030. .
وتُعدّ حقول (حمزة والسرحان – والأزرق – وغرب الصفاوي) من الحقول النفطية المنتجة التي تغطي احتياجاتهم. ناهيك عن مكامنهم النفطية الاستراتيجية الموجودة في وديان (السير وناعور). ومن بينها منطقة البحر الميت التي تحتوي على 20 بئراً. .
وبالتالي فان الأردن ليست بحاجة ماسة لنفط البصرة، ولا لنفط ذي قار أو ميسان، فلديها من النفط والغاز ما يكفيها ويزيد عن حاجتها. .
وعلى السياق نفسه كانت جمهورية مصر العربية تصدر الغاز الى إسرائيل لكنها تنازلت عن تلك الحقول إلى إسرائيل، وصارت هي التي تستورد منها النفط والغاز. ثم ان الدولة المصرية نفسها هي التي تنازلت عن حقولها في البحر الأبيض المتوسط لحساب قبرص واليونان. فهل مازالت المشاريع العراقية قائمة لارسال نفطنا إلى العريش المصرية وعين السخنة ؟. ولماذا ؟. وما الجدوى الاقتصادية من التفريط بثرواتنا بقرارات ارتجالية غير مدروسة ؟. وما الذي يمنع اصحاب القرار من الظهور في مؤتمر صحفي لتوضيح الاسباب والمسببات والدوافع والغايات ؟. . .

د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية
  • نفطهم يكفيهم لعشرات السنين
  • الكرملين: قرارات التوظيف العليا في الاتحاد الأوروبي "سيئة" للعلاقات مع روسيا
  • بعد إلغاء المعاهدة مع الولايات المتحدة.. بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ المتوسطة
  • تحطم قمر اصطناعي في الفضاء وانتشار حطامه قرب محطة الفضاء الدولية
  • روسيا تهدد باتخاذ "إجراءات" ضد مسيرات أمريكية فوق البحر الأسود
  • روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة