مدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، انتشار مجموعة "باتان" البرمائية (Bataan) ووحدة المشاة البحرية 26 (MEU) الموجودة في الشرق الأوسط منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، وفق تأكيد مسؤول دفاع أمريكي لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وتتمركز مجموعة "باتان" البرمائية ووحدة المشاة البحرية 26 المكونة من 4000 من مشاة البحرية والبحارة في شرق البحر الأبيض المتوسط جنوب قبرص، وفقا للمصدر ذاته.



NEW: Defense Secretary Lloyd Austin has extended the deployment of the Bataan Amphibious Ready Group & the 26th Marine Expeditionary Unit (MEU) which has been in the Middle East region since the beginning of the Israel-Hamas conflict, a U.S. defense official confirms to Fox News. — Liz Friden (@Liz_Friden) February 9, 2024
وكانت الولايات المتحدة قررت في 17 كانون الثاني /يناير الماضي، سحب مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية "جيرالد فورد" من المنطقة بعد العديد من تمديدات الانتشار الخاصة بها.

يأتي القرار الأمريكي في ظل تصاعد التوترات في المنطقة بعد انخراط الولايات المتحدة التي شكلت تحالفا دوليا لردع جماعة أنصار الله "الحوثيين" في ضربات عسكرية على العديد من المدن في اليمن.

كما أن تصاعدت الهجمات على القواعد الأمريكية في المنطقة بشكل مكثف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وسط مخاوف من انجرار المنطقة إلى حرب إقليمية واسعة النطاق.


وكانت الولايات المتحدة، تلقت ضربة غير مسبوقة في المنطقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث لقي ثلاثة من جنودها حتفهم وأصيب العشرات جراء هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة عسكرية أمريكية شرق الأردن، بالقرب من الحدود السورية.

عقب الهجوم، شنت الولايات المتحدة هجمات انتقامية على مواقع في سوريا والعراق، ردا على مقتل الجنود الثلاثة، ما أسفر عن مقتل عن مقتل العشرات في البلدين الجارين بحسب مصادر محلية.

واتهمت واشنطن "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي جماعات مسلحة مدعومة من إيران، بالوقوف وراء الهجوم، خاصة حزب الله العراقي. لذا فإنها قامت باستهداف 85 هدفا في سبعة مواقع (3 في العراق و4 في سوريا) مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وفصائله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة اليمن امريكا فلسطين غزة اليمن الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى.

وأضاف الباحث في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر».

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».

وأكد أنَّ هناك تصدير لصورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي.

مقالات مشابهة

  • أهم التحديات التي تواجه حكومة ستارمر الجديدة في الشرق الأوسط
  • مقلب قمامة أصبح من أكبر حدائق الشرق الأوسط.. تلال الفسطاط تعيد الاعتبار للسياحة الثقافية
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • انتشار عدوى خطيرة في أمريكا تنتقل عن طريق البعوض.. تعرف على أعراضها
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط