فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.. وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير 191 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

 

وفي سياق منفصل ضبطت أجهزة الأمن بالجيزة، على صاحب شركة ومقاول بتهمة النصب على أحد المواطنين بدولارات مزيفة في الطالبية، تحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

بـ دولارات مزيفة..القبض على صاحب شركة ومقاول بتهمة النصب على المواطنين بالطالبية 


وتلقى  مفتش مباحث الطالبيه، إخطارا من رئيس المباحث يفيد فيه القبض على «أحمد -س» 35 سنة مقاول و، و«محمد -أ» 38 سنة صاحب شركة ومقيم بذات العنوان، حال تواجدهما بشارع المريوطية بدائرة القسم وبحوزتهما 250 ألف جنيه مصرى ملك الأول، 75 ورقة بلاستيكية شكل الدولار فئة 100 مزيف مغلف بكيس بلاستك، ألقى القبض عليهما، وبمواجهتهما قررا إنهما حضرا لمقابلة شخص لشراء مبلغ 5 آلاف دولار للمتهم الاول لاحتياجه لها بعمله بقصد النصب على الشخص الذي كانوا على موعد معه ويدعى ابراهيم، تولت النيابة العامة التحقيقات.

مات أمام أعين والدهما .. قرار جديد في واقعة مصرع تؤام في حادث سقوط مصعد بالجيزة 


كما قررت  النيابة العامة بالجيزة،  بالتصريح بدفن جثة صبي وشقيقته التوأم يبلغان من العمر 15 سنة سقطا من مصعد داخل أحد العقارات بمنطقة فيصل بالجيزة، مما تسبب في مصرعهما، بعد التأكد من عدم وجود شبهة جنائية في الحادث.

كما شهدت منطقة الهرم بمحافظة الجيزة حادثا مأساويا، مساء أمس الخميس، في فقد أب نجليه التوأم أمام عينيه أثناء نقل بعض الأثاث داخل مصعد العقار.

وبدأت الواقعة أثناء صراخ طفل داخل مصعد العقار بسبب احتجازه بين الكابينة والحائط، وأثناء محاولة شقيقته إنقاذه حيث التف «واير» المصعد حول رقبتها ليفصل رأسها عن جسدها لينهار الأب برؤية وفاة نجليه.

وتلقى  مدير أمن الجيزة، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد تلقي بلاغ من عمليات النجدة بوجود احتجاز داخل مصعد عقار، وبالانتقال تم التقابل مع «موريس، ب»- ٦٠ سنة- بالمعاش والذي أفاد بوفاة نجلة «مارك، م»- 15 سنة- ونجلته «ماردين، م»- 13 سنة- أعلى كابينة المصعد، أثناء محاولة إنقاذ شقيقها، وتولت النيابة التحقيق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرار مجلس الوزراء ترشيد إستهلاك الكهرباء وزارة الداخلية قرار الغلق النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"

تقدم منذ قليل الدكتور محمد إسماعيل سليم رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر باستقالته من مهام منصبه بعد فترة استطاع خلالها مواجهة تحديات وصعوبات بالغة كان لها بالغ الأثر في تحقيق الشركة طفرة كبيرة في الخدمات الطبية المقدمة للعاملين بالرغم من المتغيرات والمشاكل المتفاقمة داخليا وخارجيا٠

وحققت الشركة خلال العام المالي 2024/2023  صافي ربح بلغ اكثر من 400 مليون جنيه بالرغم من تحرير سعر الصرف والأعباء المالية والاقتصادية.

وفي سياق متصل، كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المقرر أن تعقد الشركة القابضة لكهرباء مصر جمعياتها العمومية العادية لشركاتها التابعة الإنتاج والنقل والتوزيع، لمناقشة ميزانية الشركات للعام المالى الجديد 2025/2024 الأسبوع المقبل ومن المتوقع أن يكون يوم الأثنين 7 أكتوبر.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن يجرى المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء تغيرات موسعة بمجلس إدارة الشركة القابضة ورؤساء مجالس إدارات شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار خطة الوزارة لتجديد الدماء والاستعانة بقيادات شابة.

وأشار المصدر إلى أن التغيرات ستشمل أيضا تغيرات بأعضاء مجالس إدارات شركات توزيع الكهرباء وبعض شركات الأنتاج، مشيراً إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء شهدت منذ عدة أيام الأعلان عن تشكيل مجلس الإدارة الجديد.

مقالات مشابهة

  • رابطة ضحايا ترهونة ترحب بقرار ملاحقة مرتكبي المقابر الجماعية دوليا
  • النيابة تستعلم عن صحة شخص أصيب في سقوط مصعد بالهرم
  • وظائف شركة الكهرباء في الإسكندرية والبحيرة.. فرص قيادية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • حاول التحرش بسيدة.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق ميكروباص الشروق
  • غلق 170 محلا غير ملتزم بقرار الغلق
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • صاحب شركة بالدار البيضاء يستولي على مستحقات مستخدميه ويختفي عن الأنظار
  • القبض على أب ونجله متهمين بالتسبب فى وفاة صاحب معرض سيارات بالشرقية
  • القبض على المتهم الخامس فى واقعة سحر مؤمن زكريا وعرضه على النيابة