غزة – دخلت الحرب في غزة يومها الـ127، على وقع تكثيف القوات الإسرائيلية استهداف مدينة رفح جنوب القطاع التي باتت الملاذ الأخير لأكثر من 1.3 مليون فلسطيني.

حركة الفصائل الفلسطينية: على المؤسسات الأممية والحقوقية توثيق جريمة الجيش الإسرائيلي بحق الطفلة هند رجب غزة.. تحذيرات من مجزرة عالمية في حال اجتياح رفح “نيويورك تايمز”: مسؤول أمريكي يعترف بوجود أخطاء في رد فعل إدارة بايدن على حرب غزة بالفيديو.

. حزب الله يستعرض مشاهد من العملية رقم 1000 مراسلتنا: 3 جرحى سوريين في قصف إسرائيلي جنوب لبنان بعد استقبال نصرالله لعبد اللهيان.. حزب الله يصدر بيانا العثور على جثمان الطفلة هند رجب و5 من أسرتها بعد 12 يوما من البحث “نكلت بالمعتقلين واستخدمت السكان دروعا بشرية”.. القوات الإسرائيلية تقتحم بيت أمر شمال الخليل (فيديو) صحة غزة: الجيش الإسرائيلي يطلق النار بكثافة تجاه مباني مجمع الناصر وحياة من فيه مهددة بالخطر البيت الأبيض: بايدن وشولتس أكدا التزامهما بحق إسرائيل بالدفاع عن النفس ضمن القانون الدولي واشنطن: على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي بشأن الأسلحة إعلام أمريكي: مدير الـCIA يتوجه إلى مصر للتفاوض بشأن الأسرى لدى حماس مراسلنا: مقتل 4 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على ساحات مجمع ناصر الطبي غرب خان يونس السفير الأمريكي لدى اليمن: تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية سيدخل حيز التنفيذ نهاية الأسبوع رئيس منظمة الصحة العالمية يدعو لوقف نار فوري في غزة 52 دولة ستدلي ببيان أمام محكمة العدل الدولية بشأن إسرائيل مراسلنا: سماع دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق منظمة الصحة العالمية توثق 721 هجوما إسرائيليا على مرافق صحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مراسلة RT: غارة عنيفة للطيران الإسرائيلي في عمق الجنوب اللبناني (فيديو) “يديعوت أحرونوت”: الجيش الإسرائيلي يصادق على عملية عسكرية في رفح من 200 ألف ساكن إلى 1.5 مليون.. صور أقمار صناعية تظهر آثار الحرب على رفح جنوب قطاع غزة

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بنداء لبيك يا نصر الله.. هكذا وقع الجيش الإسرائيلي بكمين حزب الله في العديسة

شرحت مصادر ميدانية في حزب الله لقناة "الميادين" ما جرى  في  كمين العديسة/المحافر في جنوب لبنان.

وقالت المصادر: "رصد عناصر حزب الله في ساعات الفجر الأولى من يوم الثلاثاء، تحركات استطلاعية لجيش العدو الإسرائيلي في منطقة غير مكشوفة قبالة بلدة العديسة، وفي إطار استطلاع مسار تقدم محتمل لجنود العدو، لم يتصدّ المجاهدون للقوة المستطلعة في البداية وتركوها تنجز مهمتها وتعود، لكن بناء على تحركات هذه القوة وسلوكها، تمكن المجاهدون من نصب كمين متقدم في منطقة المحافر/عديسة جنوب لبنان،  دخول قوات النخبة للتمركز في أحد بيوت المنطقة. وعند فجر الأربعاء بدأت قوة من نخبة جيش العدو الإسرائيلي يزيد عددها على 30 ضابطاً وجندياً بتسلل صامت إلى منطقة الكمين، ولدى وصولها إلى نقطة المكمن غير البعيدة من الحدود تصدى لها المقاومون بنداء لبيك يا نصر الله".

وبحسب المصادر، فإن عناصر حزب الله أمطروا القوة الغازية بوابلٍ من رصاص أسلحتهم الخفيفة والرشاشة والقذائف الصاروخية، حيث وصل الاشتباك إلى مسافة صفر، ما أدى إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف هذه القوة حتى ضج الجنود بعدد قتلاهم وجرحاهم وبدأوا بالصراخ والعويل".

وتابعت: بالتزامن مع الاشتباك قامت مجموعات الإسناد القريبة في المقاومة باستهداف خطوط إمداد العدو، حيث تم استهداف مستوطنات مسكاف عام وكفرجلعادي والمطلة بقذائف الهاون والصواريخ، هذا ما أعاق وصول مساندة للقوة المتسللة المستهدفة، ومن ثم تدخل على الفور سلاح الجو الإسرائيلي على الحدود عبر المروحيات، لتمشيط المنطقة بهدف سحب القتلى والجرحى وبدأ العدو بإطلاق قنابل دخانية.

هذا وأكدت المصادر الميدانية في "الحزب" للميادين، أن "حزب الله يعاهد شهيده الأقدس والأسمى الأمين العام السيد حسن نصرالله، وشعبه الوفي والأبي والمعطاء، وكل الشهداء الأبرار، أنه مستمر في الدفاع عن أرض لبنان وفقًا للخطط الميدانية التي أشرف على إعدادها قادتها الشهداء وعلى رأسهم السيد نصرالله، كما أنه يعد العدو بأن ما رآه اليوم الأربعاء ما هو إلا عينة صغيرة وينتظره الكثير في كل شبرٍ من أرض جنوب لبنان إذا تجرّأ على التقدم".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق 180 قذيفة من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني في البنوك .. لحظة بلحظة
  • سعر صرف الدولار لحظة بلحظة في لبنان اليوم الخميس 3-10-2024
  • بنداء لبيك يا نصر الله.. هكذا وقع الجيش الإسرائيلي بكمين حزب الله في العديسة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين من فرقة "الكوماندوز" في جنوب لبنان
  • مقتل وإصابة 15 عسكرياً من الجيش الإسرائيلي بكمين جنوب لبنان
  • بالصور.. من هم قتلى الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان؟
  • عاجل - تغطية مباشرة.. هجوم إيران المرعب على إسرائيل (لحظة بلحظة)