بوابة الفجر:
2024-07-03@20:13:39 GMT

من 300 إلى 700 جنيه.. تفاصيل زيادة معاش تكافل وكرامة

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

كشف الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، ورئيس المنتدى الاستراتيجي للسياسات العامة ودراسات التنمية "دراية"، تفاصيل زيادة معاش تكافل وكرامة خلال 9 سنوات، حيث أوضح أن هذا المعاش يتم منحه للأسر المصرية بشكل مستمر وفقًا لمجموعة من الشروط، مثل متابعة الصحة للأبناء واستمرارهم في التعليم.

عبر موقع وزارة التضامن.. خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة في فبراير 2024.. وزارة التضامن الاجتماعي تُوضح

 

وأشار هاشم إلى أن معاش تكافل وكرامة بدأ بمبلغ شهري 300 جنيه في عام 2015، وارتفع 3 مرات خلال عام ونصف ليصل حاليًا إلى 724.5 جنيه بعد الزيادة الأخيرة التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن جهود توسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

وأوضح هاشم أن القيادة السياسية قد وجهت بزيادة 15% في معاشات تكافل وكرامة بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، مع التخصيص المقرر له 41 مليار جنيه في العام المالي 2024/2025.

كما أشار إلى زيادات سابقة في معاش تكافل وكرامة بنسب 25% في إبريل 2023 و15% في أكتوبر 2023، مشيرًا إلى أن هذه الزيادات تأتي استجابة لتوجيهات القيادة السياسية، مع التركيز على رفع المعاناة عن المواطنين وتحقيق حياة كريمة خاصةً في ظل موجات التضخم وارتفاع الأسعار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تفاصيل زيادة معاش تكافل وكرامة تكافل معاش تكافل معاشات تكافل وكرامة كرامة معاش تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حلف اليمين كوزيرة في 3 يوليو هو يوم تاريخي للسيدات وله دلالات كبيرة، موجهة الشكر لوزيرة التضامن السابقة نيفين القباج على مجهوداتها خلال فترة عملها بالوزارة على مدار السنوات الماضية، ومن قبلها الدكتورة غادة والي، متابعة: «المهم الآن البناء على ما سبق من عمل الوزراء».

وأوضحت «مرسي»، خلال لقاء خاص لها مع الإعلامية لما جبريل، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه سيتم استكمال ملفات الفئات الأولى بالرعاية وحياة كريمة وملفات تكافل وكرامة والتأكد من أن الدعم والتمويل يصلح لجميع المستحقين، مشددة على أنه سيتم دراسة الأولويات، حيث تحلم بإخراج أسر من دائرة الفقر والعوز، وسيتم دراسة ذلك والفرص المتاحة اقتصاديًا والمشروعات التي ستساعد في ذلك.

وأضافت أن هناك أعداد كبيرة في تكافل وكرامة، ولكن الهدف الأسمى هو أن لا يكون هناك جيل وراء جيل يعتمد على الإعانة المادية أو الدعم أو الضمانات المادية، ولكن لابد وأن يحلموا بتدريب ومهنة وعمل، متابعة: «الحكومة متناغمة وهناك تعاون بين الوزراء، ويتم العمل كفريق عمل كبير وهناك تعاون وشراكة»، مشيرة إلى أن المهم ملف المسنين ودور الرعاية والحضانات.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: «لن أستطيع ترك نساء مصر، وسأستمر في دعمهن وخدمتهن بطرق مختلفة عن طريق الوزارة وملفاتها»، موضحة أن المجلس القومي للمرأة أضاف لها الكثير من خلال المعرفة والعمل.

مقالات مشابهة

  • جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. طرق الاستعلام والخطوات
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • أسباب رفض معاش تكافل وكرامة وخطوات التقديم
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • معاش كرامة للمعاقين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم