بوابة الفجر:
2024-09-29@12:32:06 GMT

اليوم.. الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن إجراء استطلاع هلال شهر شعبان مساء اليوم، بعد صلاة المغرب.

دعاء ليلة النصف من شعبان للأب والأم 2024 "اللهم ارحمهما كما ربياني صغيرًا وكن لهما مُعينًا ونصيرًا" دعاء ليلة النصف من شعبان لأولادي 2024 "اللهم طهر قلوبهم واغفر ذنوبهم واصلح حالهم وأرح بالهم"

وفقًا للحسابات الفلكية من معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، يُتوقع أن يظهر هلال شهر شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران اليوم في تمام الساعة 1 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي.

وقد شددت دار الإفتاء على فضل شهر شعبان، حيث أوضحت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتعاهد الصيام في هذا الشهر، لأنه شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين.

 كما أشارت إلى أن صوم شهر شعبان يُعتبر من الصيام التطوعي أو السُنة.

 

وأستشهدت بقول عائشة رضي الله عنها، حيث أفادت بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم شعبان بأكمله، ويشجع على القيام بأعمال التطوع مع التأكيد على أخذ ما يُتيسر من العمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان الإفتاء دار الافتاء الإفتاء المصرية شعبان شهر شعبان هلال شهر شعبان شهر شعبان

إقرأ أيضاً:

احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة ناتاليا كوبيليفسكايا الأستاذة المشاركة في كلية الطب بجامعة التعليم الروسية عن أهمية اتباع نظام غذائي  وتاثيره فى علاج مرضى القلب والأوعية الدموية وفقا لما نشرته مجلة إزفيستيا.

وتقول : يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية الحفاظ على وزن طبيعي وتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم والوقاية من داء السكري لأن أمراض القلب غالبا ما يصاحبها داء السكري.

وتؤكد ضرورة تناول مرضى القلب والأوعية الدموية وجبة الفطور لكي لا يشعروا بالجوع لاحقا لأنه حينها سيتناولون أكثر من حاجتهم.

كما أن الجوع يسبب إفراز الكورتيزول، الذي يؤدي إلى تغير نسبة السكر في الدم أما ما يدور عن فائدة الصيام المتقطع تناول الطعام مرتين في اليوم - فطور متأخر وكذلك العشاء، فإنه قد يفيد الأشخاص الأصحاء وليس المرضى.

كما يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة وخاصة السكر والخبز ومن الأفضل لهم تناول خبز الحبوب الكاملة ويسمح لهم في وجبة الفطور بتناول البيض و اللحوم المسلوقة وبصورة خاصة لحم الدجاج والديك الرومي أو لحم البقر الخالي من الدهون.

 كما يمكنهم تناول عصيدة الشوفان والشاي الأخضر مرتين في الأسبوع وفي بقية الأيام عصائر مخففة خالية من السكر، ومن الأفضل لهم استبدال القهوة بمشروب الهندباء البرية وعموما يجب ألا تكون وجبة الفطور وفيرة ومتعددة لأن وجبة الغداء هي الوجبة الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • «البحوث الفلكية» يعلن عن كسوف شمسي حلقي الأربعاء المقبل
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • ظاهرة فلكية مميزة في سماء السعودية: هلال القمر والمذنب تسوتشينشان أطلس
  • استشاري: الصيام المتقطع يقي من الأمراض المزمنة ويساعد على تخفيف مخزون الدهون في الجسم
  • لن تصدق كيف ردت الفلكية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عند سؤالها عن مصير ‘‘حسن نصرالله’’ .. هل توقعت اغتياله؟ (فيديو)
  • الإفتاء: الإسلام وضع كبار السنِّ في مكانة خاصة وحثَّ على رعايتهم
  • حسام موافي يحذر من الصيام لمصابي «الكرياتينين»
  • الإفتاء توضح الخلاف حول تاريخ وفاة ومولد النبي
  • الإفتاء توضح حكم زيارة المقابر يوم الجمعة
  • غرة رمضان 1 مارس فلكياً