صدق الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير / الدكتوراه للعمل كضباط مكلفين بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية دفعة يوليو 2024.

الشروط العامة للقبول

أن يكون المرشح ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى، وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف ، وأن يكون حسن السير والسلوك ، وأن يتم إرفاق المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح ، وأن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العسكري العام ، وأن يجتاز بنجاح الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي ( كشف الهيئة ) وفقا ً لتقييم لجنة الاختبار , وأن يتقدم المرشح بتعهدات كتابية تضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للتكليف بالصفة العسكرية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول، والتي تم على أساسها قبول المرشح صحيحة طوال فترة وجوده بالقوات المسلحة ( فترة التكليف ) ، وأن يلتزم المرشح بارتداء الزى العسكري المعمول به بالقوات المسلحة ، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها .

ويشترط للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير ألا يزيد السن عن 36 سنة في 01/07/2024، وألا يزيد للحاصلين على درجة الدكتوراه عن 38 سنة في 01/07/2024 ، وألا يقل التقدير عن جيد في البكالوريوس / الماجستير / الدكتوراه , وأن يكون الطبيب قد أمضى فترة الامتياز .

  مدة التكليف بالصفة العسكرية والمزايا التي يتمتع بها المكلف

يصدر قرار وزاري بالتكليف لمدة عامين ويجدد لمدة عام فآخر بحد أقصى أربعة أعوام ، كما يمنح الضابط المكلف بالصفة العسكرية شهادة خبرة بعد انتهاء فترة التكليف وبيان بمدة خدمته بالقوات المسلحة لتقديمها لجهة عمله المدني لضمها لفترة خدمته عند إحالته للمعاش ، كما يحصل الضابط المكلف على العديد من الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك .

 علماً بأنه سيتم فتح باب سحب الملفات بإدارة شئون ضباط القوات المسلحة بكوبري القبة اعتبارا من يوم السبت الموافق 17/02/2024 ولمدة شهر .

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة الدفاع (www.mod.gov.eg) , وللتواصل مع المختصين خلال الفترة من الساعة (9) صباحاً حتى (5) مساءاً عدا الإجازات والعطلات الرسمية على الرقم ( 22617788 /02).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوراق القبول الأطباء البشريين الخدمة العسكرية القائد العام للقوات المسلحة القوات المسلحة جريمة مخلة بالشرف أربعة بالقوات المسلحة بالصفة العسکریة وأن یکون

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصور.. كيف فتح البطل بالقوات المشتركة طريق الألغام لعبور الجيش السوداني و القوة المشتركة نحو مصفاة الجيلي؟

في ميدان مليء بالألغام والأخطار، وعلى طريق عبور القوات المشتركة و الجيش السوداني من شندي نحو ومصفاة الجيلي بالخرطوم لتحريرهامنمليشياالدعم السريع، خطّ المقاتل الفارس بالقوات المشتركة(وليد جنا) ببطولته ملحمة من ملاحم الاستبسال و التضحية التي قلّما شهدها التاريخ. في هذا المكان، وأثناء تقدم الجيش السوداني والقوات المشتركة نحو الخرطوم لتحريرها من قبضة مليشيا الدعم السريع، وصل الأبطال إلى منطقة ملغومة بالكامل، مما جعل العبور مستحيلاً ويهدد حياتهم وحيات المدنيين على حد سواء. لكن وليد جنا، بروح التحدي والإصرار، قرر أن يتحمل مسؤولية فتح الطريق، في عملية بطولية تشبه أساطير الشجاعة و افلام الهولييود الأمريكية.لقد قاد الفارس وليد جنا سيارة مكشوفة (تويوتا)، متحدياً الألغام التي زرعها العدو بحرفة عسكرية عالية المستوي، وفتح الطريق أمام قواتنا للوصول للعبور نحو مصفاة الجيلي. هذه كان رسالة واضحة بأن الإرادة الصلبة والتضحية في سبيل الوطن لا تعرف المستحيل و التضحية بالنفس من اجل سلامة الاخرين من رفاق الدرب و السلاح.*استلهام من قاموس الجنرال حسن جاموس*ما فعله وليد جنا اليوم يستحضر إلى الأذهان ذكريات بطولية من الماضي، حيث استلهم أسلوبه من الجنرال التشادي الشهير حسن جاموس، رئيس أركان الجيش التشادي السابق، الذي نفّذ عملية مشابهة خلال الحرب الليبية التشادية في نهاية الثمانينات. حينها، كانت القوات الليبية بقيادة قائد أركان الجيش الليبي حينها/ الخليفة حفتر قد احتلت شمال تشاد وزرعت ملايين الألغام في الصحراء، مما جعل أي تقدم نحو معسكراتهم شبه مستحيل. في تلك اللحظة الحاسمة، قاد الجنرال جاموس بنفسه إحدى سيارات اللاندكروزر عبر الألغام بنفس طريقة وليد جنا ضارباً عرض الحائط بكل المخاطر، ومكن قواته من الوصول إلى معسكر القوات الليبية، حيث حققوا نصراً تاريخياً وأسروا قادة العدو علي راسهم قائد اركان القوات الليبية حينها خليفة حفتر .في هذا العصر الحديث، يعيد وليد جنا إحياء هذا الإرث، مبرهناً أن الأبطال الحقيقين لا يتراجعون أمام التحديات. لقد أثبت أن التضحية في سبيل الوطن هي سلاح لا يقهر، وأن القوة الحقيقية تكمن في العزيمة والإصرار، مهما كانت المخاطر و ان اي قوي يحارب ابطالها بمثل هذه العزيمة والإصرار لن تنهزم.ما قام به وليد جنا ليس مجرد عملية عسكرية، بل هو رمز لإرادة الشعب الذي لا يقبل الخنوع، وقرار الأبطال الذين يضعون أرواحهم على أكفهم من أجل وطن آمن ومستقر. لقد جعل من طريق العبور بين شندي ومصفاة الجيلي منارة للبطولة والفداء، وجعل من قصته مصدر إلهام لكل من يسعى لتحقيق الحرية والكرامة.ختاماً، ستظل هذه الملاحم البطولية، من فرسان القوات المشتركة و الجيش السوداني في جميع محاور السودان، دليلاً على أن إرادة الشعوب دائماً ما تنتصر، وأن التضحية في سبيل الوطن هي الطريق الوحيد لتحقيق النصر.بقلم. مصعب عبدالكريم Musa’ab A Abakrإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من ضباط الصف المعلمين
  • تعرف على موعد حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية 2024
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 بمحافظة صعدة
  • الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارًا مفتوحًا معهم
  • عاجل - الرئيس السيسي يلتقي طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارا مفتوحا معهم
  • من يكون شبيه نصر الله المرشح الأول لقيادة حزب الله؟
  • تصعيد العمليات العسكرية.. السبيل لردع الكيان الصهيوني
  • شاهد بالصور.. كيف فتح البطل بالقوات المشتركة طريق الألغام لعبور الجيش السوداني و القوة المشتركة نحو مصفاة الجيلي؟