يبدأ مجلس إدارة اتحاد الغرف الخليجية غدا دورته الثالثة والعشرين برئاسة سعادة فيصل بن عبدالله الروّاس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس اتّحاد الغرف الخليجية.وأكّد سعادته العمل على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يقود إلى نمو التبادل التجاريّ والاستثماري بينها وتسريع إنجاز المشاريع المشتركة.

وقال سعادته إنّ الرؤى المستقبلية لدول مجلس التعاون تتشارك في إيلائها الاهتمام بالقطاع الخاص لقيادة الاقتصادات الوطنية؛ الأمر الذي يضع الاتّحاد والغرف الخليجية أمام مسؤولية التنسيق ووضع أطر التعاون لتمكين القطاع الخاص من الإسهام في تحقيق تطلّعات التكامل الاقتصادي الخليجي والمبادرة بتهيئة الفرص التي تعظّم الاستفادة مما تتمتع به دول المجلس من مقومات جذب وموارد طبيعية خاصة في القطاعات المعول عليها لتحقيق التنويع الاقتصادي.

وبيّن سعادة فيصل الرواس أنّ هناك مشروعات تستحق أن تحظى باهتمام من قبل الاتّحاد والغرف الأعضاء باعتبار أنها تصبّ في تحقيق التكامل الاقتصادي، وتدفع بالاتحاد إلى آفاق جديدة لبلوغ الهدف المنشود بمجلس التعاون الخليجي.

وأشار سعادة رئيس اتّحاد الغرف الخليجية، إلى أهميّة المرحلة الحالية والمستقبلية للاتّحاد في المبادرة إلى مضاعفة الجهود للدّفع بمسيرة الاتّحاد التي انطلقت في مطلع عام 1979م، لتعزيز دور الاتحاد انسجامًا مع الآمال المعقودة على الغرف التجارية الخليجية من قادة وشعوب دول المجلس والقطاع الخاص الخليجي، ولتحقيق رؤيته في تعزيز وتسريع خطى التكامل الاقتصادي بين دول المجلس وصولًا إلى وحدتها الاقتصادية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني

بحث سعادة فارس محمد المطوّع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية في دبي، وسعادة جون إيمانيشي، قنصل عام اليابان في دبي والإمارات الشمالية، أمس سبل تعزيز التعاون بين الجانبين بما يخدم الحركة الأولمبية في البلدين.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره ماساهيرو شيريا الرئيس التنفيذي لشركة شكيبو اليابانية المتخصصة في إنتاج وتصدير الأقمشة، مناقشة الاستعدادات لدورة الألعاب الآسيوية الـ20 التي تستضيفها محافظة ايتشي اليابانية وعاصمتها ناغويا عام 2026، وهي المرة الثالثة التي تنظم فيها اليابان هذا المحفل القاري الكبير عقب دورتي طوكيو 1958 وهيروشيما 1994.

وأكد الجانبان أهمية تواجد الإمارات في هذا الحدث القاري الكبير بإعتبارها شريكاً بارزاً في نجاح جميع النسخ السابقة من الدورة.
من جانبه شدد سعادة جون إيمانيشي على متانة العلاقات التي تجمع الإمارات واليابان منذ عقود طويلة والتي شهدت طفرات كبيرة في جميع المجالات.

من جهته رحب سعادة فارس المطوّع بالقنصل الياباني في دبي والإمارات الشمالية ووفد شركة شكيبو، وأثنى على التصميمات عالية الجودة والخامات المميزة للملابس الرسمية للوفد الإماراتي في أولمبياد باريس، حيث تعد المرة الثانية التي تقوم فيها الشركات اليابانية بهذا العمل عقب أولمبياد طوكيو 2020 بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية.
من جهته عبر ماساهيرو شيريا عن اعتزازه بتصميم الزي الرسمي للوفد الرياضي للإمارات المشارك في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، إضافة إلى تصميم أعلام دولة الإمارات وجمهورية فرنسا بصورة جمالية لحملها ضمن فقرة استعراض الوفود في حفلي الافتتاح والختام.

حضر اللقاء، نورة الجسمي، وعبد العزيز السلمان عضوا مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة.وام


مقالات مشابهة

  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • مدبولي: منفتحون على الاستثمارات المحلية والأجنبية لتعظيم النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي