وصلت بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية اليوم السبت لمدينة دبي من أجل إقامة معسكر أخير قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم والتي تستضيفها مدينة دبي خلال الفترة من 15-25 فبراير الجاري بمشاركة 16 منتخبنا، حيث يلعب الأحمر في المجموعة الرابعة الصعبة بجانب البرازيل والبرتغال والمكسيك.

وتضم مجموعة الأحمر بطلين سابقين وهما البرازيل التي حققت اللقب 5 مرات، بينما نالت البرتغال اللقب في نسختي 2015 و2019، في حين تشارك المكسيك للمرة السابعة في المونديال وتأهلت بصفتها وصيفة منطقة الكونكاكاف، إثر الخسارة من أمريكا في النهائي بخماسية نظيفة، ويشارك منتخبنا في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه بعد 2011 و2015 و2019 و2021، في الظهور الأول خسر مبارياته الثلاث أمام البرتغال والأرجنتين والسلفادور، وفي نسخة البرتغال 2015 خسر من سويسرا وإيطاليا وحقق فوزه الأول على كوستاريكا 7-2 وفي مشاركته الثالثة التي أقيمت في باراجواي 2019، حيث انهزم أمام البرازيل والبرتغال وفاز على نيجيريا، وفي البطولة الماضية التي أقيمت في روسيا فاز منتخبنا الوطني على السنغال وخسر أمام البرتغال والأوروغواي.

القائمة النهائية

وأعلن المدرب الوطني طالب بن هلال الثانوي مدرب منتخبنا قائمة الأحمر النهائية التي سيقع الاعتماد عليها في المونديال، وتنص لائحة البطولة على تسجيل 12 لاعبا، وهم: سعيد الفارسي ويونس العويسي لحراسة المرمى، وعبدالله الصوطي ونوح الزدجالي وأحمد العويسي ومنذر العريمي واليقظان الهنداسي ومسلم العريمي وخالد العريمي وعبدالرحمن الفزاري، وغاب لاعبان اثنان بداعي الإصابة وهما: سامي البلوشي ومشعل العريمي.

ودية أخيرة

وسيخوض منتخبنا صباح غدا الأحد عند الساعة العاشرة، مواجهة ودية أمام منتخب بيلاروسيا عند الساعة العاشرة بملعب شباب الأهلي وهو الظهور الودي الأخير للأحمر قبل المعترك العالمي.

وستكون هذه المواجهة التي تجمعه أمام منتخب بيلاروسيا خلال أقل من عام ، حيث خسر منه في المربع الذهبي لبطولة رابطة الدول المستقلة شهر أغسطس الماضي برباعية نظيفة وهي الخسارة الثالثة على التوالي أمام ذات المنتخب خلال أيام بعد أن خسر أمامه مرتين وديا 3-1 و 8-6 في العاصمة مينسك قبل البطولة بأيام، وخاض المنتخب البيلاروسي مساء الخميس مواجهة ودية أمام الإمارات تمكن في الفوز بنتيجة 4-3، ويلعب في المونديال في المجموعة الثالثة بجانب كولومبيا واليابان والسنغال .

وهذه المواجهة هي الخامسة للمنتخب هذا الشهر ، حيث افتتح البطولة الدولية بالفوز على الفراعنة 4-1 سجلها مسلم العريمي وعبدالله الصوطي ومنذر العريمي وسالم العريمي ، بعد ذلك خاض مواجهتين وديتين أمام المنتخب الإيطالي مواجهتين الذي أقام معسكرا في مسقط ضمن تحضيراته للمونديال، حيث سيلعب في المجموعة الأولى بجانب الإمارات البلد المضيف والولايات المتحدة بالإضافة للمنتخب المصري، وحقق المنتخب فوزين في المواجهتين أمام المنتخب الذي شارك في المونديال 4 مرات وهو وصيف نسخة 2019 ليكون هذا بمثابة دفعة معنوية قبل معترك المونديال .

وتفوق منتخبنا في اللقاء الأول 5-4 وسجل للأحمر في هذه المواجهة سالم العريمي واليقظان الهنداسي ويحيى المريكي وعبدالله الصوطي في مناسبتين، وفي اللقاء الثاني فاز الأحمر 3-2 عبر يحيى المريكي في مناسبتين وهدف لليقظان الهنداسي، وفاز منتخبنا في ختام البطولة على السعودية 6-4 وسجل منها خالد العريمي هاتريك وهدف لسعيد الفارسي ونوح الزدجالي وعبدالله الصوطي .

مسلم العريمي أصغر لاعب

كما نشر الفيفا تقريرا عن أبرز الظواهر في قائمة المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة، حيث اعتبر مسلم العريمي مهاجم منتخبنا الوطني ونادي صور، وأوسينو ساي حارس المنتخب السنغالي أصغر لاعبي البطولة، حيث بلغا من العمر 19 عاما، ولكنهما ليسا الأصغر في التاريخ، إذ شارك لاعبان يبلغان من العمر 15 عاما في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية من قبل وهما؛ إيراسموس ندلوفو من جنوب إفريقيا عام 2005 وأبو عزيز من نيجيريا بعد ذلك بأربع سنوات.

البرتغال تواصل معسكر مسقط

ويواصل المنتخب البرتغالي معسكره في مسقط، والذي بدأ 5 فبراير الجاري ويستمر حتى يوم غد الأحد ضمن تحضيراته للمونديال، حيث سيواجه منتخبنا الوطني والبرازيل والمكسيك في المعترك العالمي، واختار مدرب البرتغال ماريو نارسيسو 12 لاعبا للمونديال وهم: بيدرو مانو روبن ريجوفي لحراسة المرمى، واللاعبون: أندريه لورينسو وبيرناردو لوبيز وبرونو توريس وبي مارتينيز ودوارتي ألجارفيو وجوردان سانتوس ورودريغو بينهال وروبن بيرلانتي وليو مارتينيز وميجيل بينتادو.

ومنذ الاثنين الماضي انخرط المنتخب البرتغالي في معسكر مسقط، بواقع حصتين يوميا على الملعب الرملي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وأيضا على الشاطئ من أجل الوصول لجاهزية تام قبل الاستحقاق العالمي، وخاضت البرتغالي مواجهة ودية أمام مصر، فازت بثلاثة أهداف لهدفين سجلها أندريه لورينسو وجوردان سانتوس وبيدرو مانو يوم الثلاثاء الماضي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی فی الموندیال

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ألمانيا تتحدى طموحات الدنمارك غدًا

يبحث المنتخب الألماني عن مواصلة الاقتراب من لقب رابع في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" عندما يواجه نظيره الدنماركي غدا السبت على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" لحساب دور الـ16 من البطولة التي تستضيفها ألمانيا حتى يوم 14 يوليو المقبل.

واستهل المنتخب الألماني مبارياته في البطولة بالفوز على المنتخب الاسكتلندي 5 / 1، قبل تجاوزه لنظيره الهنغاري بهدفين نظيفين، ليضمن تأهله لدور الـ16، بعدها تمكن من الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى إثر تعادل في الوقت بدل الضائع أمام المنتخب السويسري في مباراة الجولة الأخيرة.

مهمة صعبة تنتظر ألمانيا في يورو 2024

ويتطلع يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، أن يقود الفريق للوصول لأبعد دور ممكن خاصة وأنه استطاع في فترة وجيزة أن يعيد الثقة للاعبيه وللجماهير.

ورغم صعوبة طريق المنتخب الألماني للوصول للنهائي، حيث تنتظره منتخبات قوية مثل إسبانيا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا، فإن ناغلسمان يرفع شعار التحدي مع لاعبيه الشباب من أجل حلم الوصول للمباراة النهائية التي تقام بالعاصمة برلين.

وسيكون في انتظار المنتخب الألماني الفائز من مواجهة دور الـ16 الأخرى بين إسبانيا وجورجيا، ولكن يتعين عليه في البداية أن يعبر عقبة المنتخب الدنماركي، الذي لم يخسر في آخر سبع مبارياته له، محققا خلالها خمس انتصارات وتعادلين.

الدنمارك تبحث عن تحقيق مفاجأة أمام ألمانيا

في المقابل، سيسعى المنتخب الدنماركي جاهدا لتحقيق المفاجأة والتغلب على المنتخب الألماني في عقر داره والتأهل لدور الثمانية.

وتأهل المنتخب الدنماركي، لهذا الدور محتلا المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بعدما تعادل في مبارياته الثلاث بدور المجموعات، أمام سلوفينيا 1/1 وأمام إنجلترا بنفس النتيجة، وأمام صربيا سلبا.

ورغم عدم تمكنه من تحقيق أي انتصار حتى الآن في البطولة، يرى المدرب كاسبر هيولماند أن فريقه قادر على إحراج المنتخب الألماني وتحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • يورو 2024.. ألمانيا تتحدى طموحات الدنمارك غدًا
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • الأحمر يطارد حلم المونديال في مجموعة الكلاسيكو ورد الاعتبار !
  • 10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد التأهل التاريخي
  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر
  • إعداد مكثف لمنتخب شباب اليد للصالات استعدادا لكأس آسيا
  • يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"