بوابة الوفد:
2024-07-05@23:59:43 GMT

ضبط 7 أشخاص نقبوا عن الآثار في القاهرة

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على 7 أشخاص متهمين بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالقاهرة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 
كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام 7 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة قسم شرطة التبين. 

وبتقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المشار إليه وضبط المتهمين حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار ، وعثر على (حفرة قطرها 2 متر وبعمق 10 متر وأدوات التنقيب).

 

 وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم.
 

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار.

 

وفي سياق منفصل ضبطت أجهزة وزارة الداخلية عناصر تشكيل عصابى بالمنوفية تخصصوا فى الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم استثمارها فى تجارة الملابس على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات بلاغ ورد إلى قسم شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية من عدد من المواطنين يعملون بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى بتضررهم من 5 أشخاص "مقيمين بدائرة المركز"  لقيامهم بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من 99 مليون جنيه مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال موقع فيس بوك دون الوفاء بذلك.

 

وأسفرت تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتى أمن "الجيزة، والمنوفية" عن تحديد أماكن تواجد المتهمين وتم ضبطهم، واعترفوا بارتكابهم الواقعة وقيامهم بتحصيل المبالغ المالية المشار إليها مقابل إستيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكترونى وترويج المتهمين لنشاطهم من خلال موقع "فيسبوك" وعدم وفائهم بإلتزاماتهم وغلق حسابتهم المستخدمة فى ذلك على مواقع التوصل الإجتماعى.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القبض على 7 أشخاص أعمال الحفر التنقيب عن الأثار وزارة الداخلية قسم شرطة التبين عن الآثار

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس 5 لصوص ألقوا بطفل من شقة بالمعصرة

جدد قاضى المعارضات بمحكمة حلوان، حبس 5 أشخاص، متهمين بإلقاء طفل من الشرفة بعدما شاهدهم وهم يسرقون متعلقات من الشقة محل سكنه، 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكشفت التحريات فى واقعة إلقاء 5 أشخاص لطفل من شرفة شقته فى المعصرة، أن المجنى عليه شاهد المتهمين أثناء محاولتهم سرقة شقة والده فامسكوا به خوفا من افتضاح أمرهم وألقوه من الشقة بالطابق الخامس، لتأمر النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المعصرة، إخطارا من المستشفى بوصول طفل مصاب بكسور فى أنحاء متفرقة من جسده، علي الفور انتقل رجال المباحث إلي محل البلاغ، وباستجواب أهل المجني عليه أفادوا بقيام 5 أشخاص بمحاولة سرقة مسكن والد المجني عليه، وتصادف وجوده، وحاول مقاومة المتهمين فقاموا بإلقائه من الطابق الخامس.

 وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث القسم من القبض علي المتهمين واعترفوا بارتكاب الواقعة، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري
  • وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. تشكيل لجنة هندسية لفحص عقار بولاق المنهار
  • قرارات عاجلة بعد مصرع شخص وإصابة 4 أشخاص في حادث مروري بالجيزة
  • مصر.. مشاجرة بالأسلحة النارية في ملهى ليلي بالساحل الشمالي ووزارة الداخلية تكشف التفاصيل
  • تجديد حبس لصوص ألقوا طفلا من شقة بالمعصرة
  • تجديد حبس 5 لصوص ألقوا بطفل من شقة بالمعصرة
  • قرار جديد حول المتهمين بالتنقيب عن الآثار في بولاق
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا