أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، ضخ كميات كبيرة من منتجات الخضروات والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%، كما توفر الوزارة السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر فبراير الجاري، ويتم صرف المنتجات بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة التموينية.

على جانب آخر، تتعاقد وزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء السلع الغذائية في إطار الحرص على توفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات والسلع الغذائية طوال الوقت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، كما تحرص الوزارة على توفير الخبز المدعم أيضا للمستفيدين من منظومة الدعم ويتم صرف 5 أرغفة لكل مواطن مقيد ببطاقة التموين.

اقرأ أيضاًوزير التموين يوجه بسرعة إرسال مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي قطاع غزة

حملات على المخابز التموينية بمركز المحلة لرصد المخالفات

مع زيادة السعر.. تفاصيل طرح رغيف الخبز البلدي بدون بطاقة التموين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البطاقات التموينية انخفاض أسعار السلع الغذائية شراء السلع الغذائية منافذ المجمعات الاستهلاكية منتجات الخضراوات والفاكهة منتجات الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة وزارة التموين والتجارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نسعى للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّه يعمل مع وزير الزراعة ومشروع مستقبل مصر والمنتجين الزراعيين والجهات المختلفة للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة.

تدشين أسواق مستديمة 

وأضاف «فاروق» في حوار مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج كلام في السياسة، عبر قناة إكسترا نيوز: «نحاول تدشين نوع من الأسواق المستديمة وشبكة الطرق والبنية الأساسية تساعد على ذلك».

زراعة محاصيل تدر أرباحا أكثر 

وتابع وزير التموين: «هناك أكثر من جانب في هذه المعادلة، المزارع لديه تحدي المياه، وتحدي زراعة بعض المحاصيل التي تدر عليه أرباحا أكثر من محاصيل أخرى، وتحدٍ ثالث متعلق بعملية النقل والقيمة المضافة للمحصول الذي يزرعه».

وواصل: «الأفكار هي شغلنا الشاغل، فنحن نطمح إلى زيادة إنتاجية الفدان، وفي زيت الخليط على سبيل المثال، نعمل على استخدام مصانعنا وخبراتنا المتراكمة للخلط بين أنواع معينة، وجربناها واستخدمناها وأصبحنا خبراء متميزين فيها».

مقالات مشابهة

  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • شعبة الخضروات: طرح المنتجات الزراعية بتخفيض 30% بمنافذ وزارة التموين
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين: نسعى للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 30-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • البطاطس بـ 20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • الكوسة بـ 17 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024