دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الجمعية الفلكية بجدة، أن الحسابات الفلكية تُشير إلى أن غدا، الأحد، سيكون بداية شهر شعبان، حيث يصل القمر منزلة الاقتران صباح السبت 29 رجب 1445 هجرية الموافق 10 فبراير/ شباط 2024 (يوم التحري)، موضحة أن الفرصة ستكون مهيأة لرؤية الهلال بالعين المجردة بصعوبة إن كانت الظروف الجوية مثالية.

وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة، المهندس أبو زاهرة، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، في وقت متأخر من مساء الجمعة، أن "الشمس ستغرب من أفق مكة المكرمة (يوم التحري) عند الساعة 06:16 مساءً، وفي ذلك الوقت سيكون القمر فوق الأفق على ارتفاع 7 درجات، والزاوية التي تفصله عن الشمس (الاستطالة) 9 درجات، وإضاءته (0.7%)، وسيغرب القمر عند الساعة 06:55 مساءً بعد (39 دقيقة) من غروب الشمس وبذلك تكون شروط بداية الشهر (فلكياً) حسابياً متحققة".

وأوضح المهندس أبو زاهرة أن "الفرصة ستكون مهيأة لرؤية الهلال بالعين المجردة بصعوبة في حال كانت الظروف الجوية مثالية، وأكثر سهولة من خلال التلسكوب والتصوير الفلكي"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

وأضاف المهندس أبو زاهرة: "سيتبع ذلك منزلة أخرى من منازل القمر تسمى  (الإهلال)، وتعني رؤية هلال القمر الجديد بسهولة، بعد اقترانه مع الشمس وخروجه من منزلة (المحاق)، وابتعاده مسافة كافية عن الشمس لظهور النور على سطحه"، بحسب الوكالة السعودية.

وأشار أبو زاهرة إلى "أنه في يوم الأحد 11 فبراير 2024 ستغرب الشمس من أفق مكة المكرمة عند الساعة 06:16 مساءً، وفي ذلك الوقت سيكون القمر فوق الأفق على ارتفاع 21 درجة، والزاوية التي تفصله عن الشمس (الاستطالة 22 درجة وإضاءته (4.0%)، وستكون رؤيته سهلة بالعين المجردة، وسيغرب القمر عند الساعة 08:01 مساءً بعد (1 ساعة و45 دقيقة) من غروب الشمس"، بحسب البيان الذي نشرته وكالة "واس".

ومن جانبها، أعلنت دار الإفتاء المصرية في منشور على حسابها الرسمي عبر منصة "إكس"، تويتر سابقا: "نستطلع اليوم (السبت)، بإذن الله تعالى، هلال شهر شعبان ١٤٤٥هجرية، اللهم بلغنا رمضان، تابعونا بعد صلاة المغرب بإذن الله تعالى".

السعوديةمصردار الإفتاء المصريةنشر السبت، 10 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دار الإفتاء المصرية عند الساعة

إقرأ أيضاً:

الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد

مقالات مشابهة الملكي يكشف حقيقة مواجهة الزمالك وريال مدريد موسم الرياض بسوبر الأفرو أوربي

‏7 دقائق مضت

روسيا تلاحق 4 دول أوروبية بسبب تفجيرات نورد ستريم: لن تفلتوا

‏19 دقيقة مضت

Razer تعلن عن عدد من المنتجات خلال فعاليات مؤتمر RazerCon 2024

‏26 دقيقة مضت

الشخصية السيكوباتية.. أهم أعراضها وأسبابها وطرق العلاج المناسبة للشخص السيكوباتي

‏45 دقيقة مضت

تأمين إمدادات الطاقة بأسعار معقولة يضع الهند أمام تحديات ضخمة (مقال)

‏ساعة واحدة مضت

أنس الحجي: الطلب العالمي على النفط تحكمه 3 عوامل.. وهذا موقفنا من “كل مصادر الطاقة”

‏ساعتين مضت

يرغب العديد من المواطنين السعوديين في الاستفسار عن الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟، حيث إقترب موعد صرف الدفعة 34 من دعم الضمان الاجتماعي، حيث يعتبر الضمان الاجتماعي من أبرز برامج الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين المستحقين، حيث يهدف إلى مساعدة أصحاب الدخل المحدود والمتوسط وتحسين مستوى حياتهم المعيشية، سيتم إيضاح كافة التفاصيل الخاصة بالاستعلام عن الضمان الاجتماعي خلال السطور التالية.

الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟

 من المعتاد أن يتم صرف دعم الضمان في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، نظرا لقرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبناء على ذلك، سيتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين ببنك الراجحي في اليوم الأول من شهر أكتوبر 2024، الذي يوافق يوم الثلاثاء القادم، وذلك بعد الساعة الثانية عشر من منتصف الليل، كما أكدت الوزارة أنه لا توجد أي نية لتغيير موعد الصرف، وسيتم صرفه في موعده المعتاد لعدم تصادف هذا اليوم مع أى عطلة رسمية.

الأستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، الخطوات اللازمة للاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور للدفعة 34 لشهر سبتمبر المقبل، والتي يجب على المتقدمين اتباعها بدقة وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي.

 أولا، يجب زيارة الرابط الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.بعد ذلك، يتعين على المتقدم تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.ثم يتم اختيار “برنامج الدعم” من الخيارات المتاحة والضغط عليه.يجب اختيار أيقونة الضمان الاجتماعي المطور ثم النقر على “الاستعلام عن الأهلية”.يتعين على المتقدم الانتظار قليلا حتى تظهر جميع المعلومات المطلوبة وحالة الأهلية، سواء كانت مقبولة أو مرفوضة.في حال قبول الطلب، سيتم صرف الدعم للمتقدم في الدفعة 34 لشهر أكتوبر.أما في حالة رفض الطلب، يتوجب على المتقدم تقديم طلب اعتراض على الأهلية، مع إرفاق الأوراق والمستندات التي تثبت استحقاقه للدعم.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • كسوف حلقي للشمس في شهر أكتوبر المقبل
  • فلكية جدة: تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة اليوم
  • فلكية جدة : اليوم تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل
  • «الإفتاء» تحدد 3 أوقات لا يجوز فيها دفن الموتى
  • غرة رمضان 1 مارس فلكياً
  • الأرض على موعد مع كسوف الشمس في هذا الموعد.. لماذا تتحول لحلقة نارية؟
  • ظاهرة فلكية نادرة: العالم على موعد مع رؤية قمرين بسماء واحدة