ينظم  صندوق التنمية الثقافية- برئاسة الدكتور وليد قانوش- ندوة ضمن  فعاليات صالون نفرتيتي الثقافي في السادسة مساء اليوم السبت ١٠ فبراير الجاري  بقصر الأمير طاز. 
يتناول الصالون الذي يعقد فعالياته شهريا قضية مطروحة للنقاش خاصة قبل حلول شهر رمضان المبارك تحمل عنوان "الدراما التاريخية بين الواقع والخيال ".

ويستضيف الكاتبة والدكتورة لميس جابر والدكتور محمد عفيفي أستاذ التاريخ الحديث بجامعة القاهرة والفنان الدكتور محمود مبروك أستاذ فنون النحت بجامعة حلوان.
يناقش الصالون أبعاد القضية التي تمس ذاكرة الأمة وتاريخها، حيث يتحدث الضيوف الكرام عن طرق كتابة التاريخ وإمكانية تحويله الى عمل فني، خاصة وأن الدراما باتت تلعب دورًا مؤثرًا في إعادة تقديم التاريخ بشكل قريب من قلوب المشاهدين مما يجعلها محفوظة في ذاكرتهم بشكل أكبر. 

كما يناقش الصالون المشكلات التي تواجه كتاب وصناع الأعمال الدرامية والتي تقف حاجز أمام تقديمها على شاشات التلفزيون أو السينما، ويعيد طرح تساؤلات حول الاقتباس والنقل لمختلف الأحداث التاريخية وحجم التصرف والاختلاف بين الواقع التاريخي وبين الخيال الإبداعي خلال عملية إبداع الدراما.
علما بأن صالون نفرتيتي الثقافي يعقد لقاءاته شهريا داخل قصر الأمير طاز لمناقشة أحد القضايا الثقافية والفكرية أو الأثرية المثارة على الساحة والتي تمس الحضارة المصرية وتراثها الإنساني. ويقوم بإعداده ست سيدات عملن في مجال الصحافة والإعلام وهن
مشيرة موسى وكاميليا عتريس ونيفين العارف وأماني عبد الحميد وفتحية الدخاخني والإذاعية وفاء عبد الحميد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صالون نفرتيتي الثقافي شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

3 خطوات تساعدك على زيادة سرعة الإنترنت.. «مش هيفصل تاني»

الراوتر واحد من الأجهزة المنزلية، التي لا يمكن الاستغناء عنها إطلاقا، والتي يلجأ إليها الكثيرون في حياتهم اليومية، ويتسبب بطء الإنترنت في مشكلة للكثيرين، ويرغبون في إيجاد حل سريع لها، ليقدم موقع «البوابة العربية التقنية» 3 خطوات ضرورية تعمل على زيادة سرعة الإنترنت بشكل ملحوظ ويمكن إيضاحها في التقرير التالي..

خطوات لزيادة سرعة الإنترنت

هناك بعض الخطوات التي تساعدك في زيادة سرعة الإنترنت، وذلك عبر اتباع بعض النصائح، والتي تعمل على تقوية شبكة الراوتر، والتي يمكن إيضاحها فيما يلي:

إبعاد الراوتر عن الأجهزة الإلكترونية

 يُفضل وضع  جهاز الراوتر بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية، لأنها تؤثر على قوة الإشارة الخاصة به، لا سيما في حال كونه قريبًا من جهاز التكييف أو مختلف الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك العالي، أو تلك الأجهزة التي تعمل على إرسال إشارة كهرومغناطيسية والتي تتمثل في كل من التليفزيون، بالإضافة إلى الهواتف وكذلك الأجهزة المزودة بالمحركات، وفي حال تطبيق ذلك الأمر يساهم في تقوية الشبكة الخاصة بالـwifi.

تحديث الراوتر

يمكنك العمل على تحديث برنامج الراوتر، وذلك عبر الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالجهاز، فتعمل هذه التحديثات بدورها على تحسين أداء الراوتر الخاص بك، والعمل على زيادة سرعته بشكل ملحوظ، يساعد ذلك الأمر في زيادة سرعة جهاز الواي فاي.

ضبط الراوتر يدويًا

أغلب أجهزة الراوتر تحتوي على قطعتين من الأنتينا، وهي تلك الشرائح الإلكترونية المسؤولة عن استقبال الإشارات، فيمكنك العمل على زيادة سرعة الجهاز، وذلك عبر ضبط إحداهما في وضع أفقي، والأخرى بشكل رأسي، ليعمل ذلك على المساهمة في توزيع الإشارة إلى كل أرجاء المكان، ويعمل على جعل الأداء الخاص بالراوتر أفضل، ويساهم في توزيعها بشكل مستمر وعدم انقطاع في معظم الاتجاهات داخل الغرف.

مقالات مشابهة

  • 3 خطوات تساعدك على زيادة سرعة الإنترنت.. «مش هيفصل تاني»
  • «القوميان للبحوث وثقافة الطفل» يستضيفان علماء المستقبل بصالون ابن الهيثم
  • عين «الفراهيدي» التي لم يغمضها الغياب
  • فعاليات موسيقية داخل محطة ناصر بالخط الأخضر الثالث بالتزامن مع اليوم العالمي للموسيقى
  • تيارات التعددية الثقافية وفلسفاتها
  • منصة watch it تكشف عن كواليس جديدة للجزء الثاني من مسلسل «أم الدنيا» (صور)
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة حول صون الممتلكات الثقافية والفنون والآثار
  • أستاذ تاريخ يفجر مفاجأة عن مذكرات زينب الغزالي: خيال غير مقبول
  • أستاذ تاريخ: مذكرات زينب الغزالي عن التعذيب في سجون عبدالناصر فبركة وخيال جامح
  • اليوم.. «الأفرو سنتريك.. كيف تسعى المركزية الإفريقية لسرقة التاريخ المصري؟» صالون ثقافي بالتنسيقية