أعلنت وزارة الصحة السعودية عن شروط اعتماد فحوصات الزواج خارج المملكة، حيث تُعتبر الزواج بداية لتكوين المجتمع وبناء العلاقات الصحية والأسرية والعاطفية. 

وزارة الصحة السعودية: هذه الورقة شرط أساسي لاعتماد فحوصات الزواج من خارج المملكة.. ما هي؟! أوقاف الفيوم تفتتح 5 مساجد بعد الإحلال والتجديد بحضور وكيل الوزارة

يتعين على الأفراد القادمين على الزواج خارج المملكة إجراء فحص طبي يشمل التحقق من الأمراض مثل التهاب الكبد الفيروسي وثلاسيميا والأنيميا المنجلية ونقص المناعة المكتسبة.

 

 

يُشدد على ضرورة وضوح المعلومات الشخصية للأفراد، ويُلزم أن يكون المركز الطبي الذي يتم به الفحص معترفًا به ومصدقًا من قبل السفارة السعودية. يُحذر أيضًا من عقوبات التزوير في شهادات الفحص.

الفحص الطبي قبل الزواج يهدف إلى اكتشاف وجود أمراض وراثية وتوفير المشورة الطبية للزوجين حول احتمالية نقل تلك الأمراض. برنامج الفحص يسعى لنشر الوعي الصحي وتقليل الأعباء المالية لعلاج المصابين، كما يهدف إلى الحد من انتشار الأمراض الوراثية والمعدية، وبالتالي تخفيف الضغط على مؤسسات الرعاية الصحية والبنوك.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السعودية نظام الاقامة الاقامة في السعودية المملكة

إقرأ أيضاً:

الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

 

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها إلى ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:

 

‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).
 

مقالات مشابهة

  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • متحدث "الصحة" يكشف تفاصيل فحص 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • "الصحة": فحصنا مليوني شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج