أخبارنا:
2024-10-01@14:04:22 GMT

سرقة 2.5 مليون دولار من آبل بسبب ثغرة أمنية

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

سرقة 2.5 مليون دولار من آبل بسبب ثغرة أمنية

استغل الباحث الأمني، الذي عادة ما يتم الإشادة به لمساعدته شركة آبل في العثور على مشاكل برمجية، ثغرة أمنية كبيرة للاحتيال على الشركة والحصول على 2.5 مليون دولار.

استغل باحث أمني، اعتاد على مساعدته شركة آبل في العثور على المشاكل البرمجية، ثغرة أمنية كبيرة للاحتيال على الشركة والحصول على 2.5 مليون دولار.


يواجه نوا روسكين فريزي، الذي يعمل في مختبرات “زيرو كليكس”، مشكلة كبيرة بسبب استخدامه ثغرة في نظام آبل تسمى “Toolbox” لارتكاب خدعة كبيرة.


وبحسب الأنباء، فإن نوا وصديقه كيث وجدا طريقة للتسلل إلى Toolbox، وهو المكان الذي تدير فيه آبل الطلبات المعلقة، حيث قاما أولاً بخداع شركة أخرى تساعد آبل في خدمة العملاء، قبل أن يستخدما ذلك للوصول إلى نظام آبل.
وجاء في لائحة الاتهام، التي وجهتها آبل ضد الباحث الأمني: "حاول المدعى عليه والمتآمرون معه الحصول على أكثر من 3 ملايين دولار من شركة آبل من خلال أكثر من عشرين طلباً احتيالياً. بالنسبة للطلبات التي اكتملت، حصل المدعى عليهم على حوالي 2.5 مليون دولار من بطاقات الهدايا الإلكترونية وأكثر من 100 ألف دولار من المنتجات والخدمات. وقد تم إعادة بيع العديد من بطاقات الهدايا والمنتجات هذه بعد ذلك لأطراف ثالثة”


وعلى الرغم من أن المحتالين حاولوا إخفاء آثارهم باستخدام أسماء وعناوين مزيفة، إلا أن أحدهم استخدم النظام لتمديد عقد “آبل كير” الخاص به لنفسه ولعائلته، وهذا ما ساعد على اكتشاف عملية الاحتيال.
ووفقاً لموقع “إنديا توداي”، فإن هذه العملية تعتبر أمراً خطيراً لأنها لا تتعلق فقط بالأموال التي خسرتها شركة آبل، ولكنها تتعلق أيضاً بالثقة التي منحتها الشركة للخبير الأمني، لمساعدتها في الحفاظ على أمان أنظمتها.
ومع استمرار التحقيقات، ينتظر جميع المعنيين في هذه القضية، النتائج والإجراءات التي سيتم اتخاذها بحق المحتالين.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: ملیون دولار دولار من شرکة آبل

إقرأ أيضاً:

موسم الرياض يقدم جائزة مالية كبيرة.. والزمالك يوجه رسالة لتركي آل الشيخ

مصر – أعلن نادي الزمالك المصري عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي ليلة السبت تسلّمه جائزة مالية قدرها مليون ونصف مليون دولار من موسم الرياض، بعد فوزه بلقب كأس السوبر الإفريقي.

وجرى نهائي مسابقة كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، هذا الموسم بين قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك، مساء أمس الجمعة، ملعب “المملكة أرينا” في العاصمة السعودية الرياض، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.

وحسم نادي الزمالك لقب البطولة لصالحه بفوزه على غريمه التقليدي، “المارد الأحمر”، بركلات الترجيح (4-3) عقب نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وأصدر نادي الزمالك بعد المباراة، بيانا حول الإعلان عن تلقيه جائزة مالية وتوجيه مجلس الإدارة الشكر لرئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ.

وقال النادي في بيانه: “وجهت الإدارة برئاسة حسين لبيب الشكر لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على هذه الجائزة في ظل العلاقة الطيبة التي تجمعه بإدارة النادي، والتأكيد على العلاقات الوطيدة والممتدة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية”.

يذكر أن مصدرا بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كشف عن تخصيص مكافآت إضافية من المملكة العربية السعودية لطرفي السوبر الأفريقي الأهلي والزمالك سواء للفائز أو لوصيف البطولة.

وتابع: “مكافأة بطل السوبر 500 ألف دولار و250 ألف دولار للوصيف وسيكون هناك مكافآت إضافية”.

المصدر: @ZSCOfficial

مقالات مشابهة

  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 12 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • مغردون: هل اغتيل نصر الله بقنابل أميركية أم بسبب ثغرات أمنية؟
  • للعب القمار... شخص يقتل طفله بسبب سرقة مبلغ مالى فى المطرية
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • 148 قتيلًا.. تدمير أجزاء كبيرة في نيبال بسبب الفيضانات
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز
  • موسم الرياض يقدم جائزة مالية كبيرة.. والزمالك يوجه رسالة لتركي آل الشيخ
  • كارثة أمنية.. بيانات 100 مليون أمريكي متاحة على الإنترنت دون حماية
  • سرقة دون إكراه .. ياباني يستولى على 300 مليون ين بحيلة غريبة