أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن شروط اعتماد فحوصات الزواج خارج المملكة، حيث أن الزواج هي البداية حتى يتم تكوين المجتمع فضلًا عن بناء العلاقات الصحية والأسرية والعاطفية.

سعر أسطوانة الغاز الجديدة في السعودية لشهر فبراير.. شروط البيع في المملكة بعد اعتماده رسميًا | إليك نص تعديل نظام الإقامة المميزة في المملكة وأبرز ما جاء فيه من بنود شروط اعتماد فحوصات الزواج خارج المملكة

إذا كان الفحص الطبي للزواج خارج المملكة، يلزم توافر بعض المعلومات والأوراق والتي سوف نتعرف عليها فيما يلي:

من اللازم التأكد من إجراء كافة الفحوصات للتأكد من الأمراض وهي “التهاب الكبد الفيروسي، ثلاسيميا، الأنيميا المنجلية، نقص المناعة المكتسبة”.

من الضروري وضوح كافة المعلومات الشخصية للأفراد المقبلين على الزواج.يلزم أن يكون المركز الطبي الذي يتم إجراء الفحوصات لديه، معترف به ومصدقًا من قبل السفارة السعودية. ما هو الفحص الطبي قبل الزواج

الفحص الطبي قبل الزواج هو إجراء يتم من قبل المقبلين على الزواج حتى يتم التعرف على وجود إصابة لبعض الأمراض الوراثية، حتى يتم إعطاء المشورة الطبية من قبل المتخصصين حول احتمالية انتقال تلك الأمراض إلى الطرف الآخر، لكي يتم بناء مستقبل مبني على الشفافية والوضوح، والتخطيط السليم لأسرة صحية.

أهداف برنامج الفحص الطبي قبل الزواج

في إطار التعرف على شروط اعتماد فحوصات الزواج خارج المملكة، سنتناول الآن أهداف برنامج الفحص الطبي قبل الزواج وذلك خلال النقاط التالية:

يهدف البرنامج إلى نشر الوعي الصحي بين المقبلين على الزواج.يتم التقليل أعباء المالية لكي يتم علاج المصابين من الأسرة في حالة الإصابة.التقليل من انتشار بعض الأمراض الوراثية والمعدية.يتم الحد من الضغط على مؤسسات البنوك والمؤسسات الصحية

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ما هي الصحة وزارة الصحة وزارة الصحة السعودية السعودية المملكة فحوصات الزواج خارج المملکة

إقرأ أيضاً:

بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، نظيره البنغلاديشي الدكتور حسن محمود.
وترأس سمو وزير الخارجية ونظيره البنغلاديشي، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.العلاقات بين السعودية وبنغلاديشوجرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادهاترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلاميكما نوقش تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });المشاورات السياسية بين السعودية وبنغلاديشعقب ذلك أقام سمو وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.
حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق التأمين الطبي والقوافل العلاجية في الدقهلية لمصيف جمصة
  • 4 أوراق عمل تستعرض جهود مكافحة نواقل الأمراض في مسندم
  • لاعبو النصر تحت الفحص الخميس المقبل
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • متحدث "الصحة" يكشف تفاصيل فحص 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • "الصحة": فحصنا مليوني شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • الشرطة تسمح بتقديم الفحص الفني للمركبات خارج مراكزها