دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، إلى حماية المدنيين في مدينة "رفح" جنوب قطاع غزة؛ وذلك في أعقاب تقارير عن اعتزام الجيش الإسرائيلي شن عملية برية في رفح.

وقال غريفيث في بيان أوردته قناة سي إن إن الأمريكية اليوم السبت إن السكان في رفح البالغ عددهم أكثر من مليون شخص حاليا تحملوا "معاناة لا يمكن تصورها حيث تم تدمير منازلهم وتلغيم شوارعهم وقصف أحيائهم، ويتنقلون منذ أشهر ويواجهون القنابل والأمراض والجوع.

أين يُفترض بهم أن يذهبوا؟ وكيف يُفترض أن يظلوا آمنين".

وأضاف جريفيث "لم يعد هناك أي مكان للتوجه إليه في غزة. يجب حماية المدنيين والإيفاء باحتياجاتهم الأساسية بما في ذلك المأوى والغذاء والصحة".

جدير بالذكر أن عدد سكان محافظة رفح كان يقدّر بنحو 250 ألف مواطن قبل بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، ووصل الآن إلى 1.4 مليون بسبب اضطرار عدد كبير من سكان المناطق الأخرى في القطاع إلى النزوح قسرًا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل ومنع وصول المساعدات إلى وسط وشمال القطاع، والاجتياح الإسرائيلي البري الذي وصل إلى محافظة خان يونس جنوبا ، وينام النازحون في العراء أو في أماكن إقامة مؤقتة ومراكز إيواء، في ظل ندرة للمياه والطعام.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية

دبي: «الخليج»
استضافت دبي الإنسانية، بالتعاون مع مكتب منسق الأمم المتحدة، جلسة رفيعة المستوى بمشاركة ممثلين عن الدول التي تستضيف مراكز إنسانية رئيسية، إضافة إلى قادة من وكالات إنسانية عالمية.
عُقدت الجلسة في مركز المعرفة والتطوير التابع لدبي الإنسانية، وتم افتتاح الجلسة بكلمات ترحيبية ألقاها راشد الحميري، مدير إدارة التنمية والتعاون الدولي بوزارة الخارجية، تلتها خطابات من برنجيير بويل، منسقة الأمم المتحدة المقيمة في الإمارات، وجوسيبي سابا، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في دبي الإنسانية.
وقال جوسيبي سابا: «هدفنا هو تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول التي تستضيف المراكز الإنسانية من خلال تبادل المعلومات وأفضل الممارسات والمعرفة».
فيما خاطبت برنجيير بويل، السفراء من الدول المستضيفة للمراكز الإنسانية بقولها: «يُعد اجتماع اليوم ذا أهمية قصوى، حيث نهدف لتعزيز استجابتنا العالمية للأزمات الإنسانية بشكل أكبر».
واختُتمت الجلسة بجولة إرشادية في صالة عرض دبي الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تؤكد: عدد الشهداء المدنيين في لبنان غير مقبول بالمرة
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان غير مقبول
  • عاجل - "غير مقبول".. الأمم المتحدة في إشارة لقتلى لبنان المدنيين
  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول
  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان "غير مقبول"
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى من المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية "غير مقبول بالمرة"
  • خبير الأمم المتحدة المعني بالسودان يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن عمليات إعدام ميدانية
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية