ثمَّن الدكتور عائد ياغي، مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة، الجهود المصرية الكبيرة لإنفاذ دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

المساعدات الإنسانية 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن هناك جهود مصرية حثيثة بشأن التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة"، مؤكدًا أن قوات الاحتلال تتعمد عرقلة دخول المساعدات الطبية والإنسانية إلى القطاع.

وأوضح أن جميع التقديرات سوداوية بشأن الأوضاع في مدينة رفح الفلسطينية، وسط أنباء عن اجتياح بري لمدينة رفح وهي آخر ما تبقى لسكان القطاع".
 

حزب الإصلاح والتنمية: مصر لم ولن تفرط في القضية الفلسطينية دبلوماسي سابق: مساع دولة الاحتلال لتهجير الفلسطنيين ستبوء بالفشل الدور المصري

وقال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن بيان رئاسة الجمهورية بشأن التعامل المصري مع ملف القضية الفلسطينية، يؤكد أن الدبلوماسية المصرية تتعامل بالشوكة والسكينة مع ملفات شديدة الحرج.

وأشار عبد العزيز، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم السبت، إلى أن المصريين والعالم تابع لحظة بلحظة الجهد المصري لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، فلا يمكن المزايدة على الدور المصري بشأن دعم القضية الفلسطينية.

وأضاف الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن مصر اكدت منذ اللحظة الأولى أنها لن تسمح بتهجير الفلسطينيين، مؤكدا أن مصر دولة حكيمة وعاقلة ولا يمكن المزايدة على دورها، وتلعب دورا مهما في دعم صمود الفلسطينيين، حيث إن مصر لم ولن تفرط مصر في القضية الفلسطينية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة المساعدات جهود مصرية قوات الاحتلال القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

آلاف المغاربة يطالبون بإدخال المساعدات لغزة

دولي - صفا

نظم آلاف المغاربة وقفات تضامنية مع غزة، الجمعة، طالبوا خلالها بدعم الفلسطينيين، والعمل على إرسال المساعدات إلى غزة، وذلك للأسبوع الـ38 على التوالي.

الوقفات التضامنية نظمت عقب صلاة الجمعة، بعدة مدن بالمملكة مثل فاس ومكناس وطنجة (شمال)، والقنيطرة وأكادير (غرب)، وبركان ووجدة وجرادة (شرق)، استجابة لدعوة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية).

وذكر مراسل الأناضول، أن المحتجين طالبوا بالعمل على إسناد ودعم القضية الفلسطينية، والعمل على إرسال المساعدات، بالنظر إلى حجم المعاناة والأزمة الاجتماعية والإنسانية بالقطاع.

ورددوا شعارات تطالب بإنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع، وأخرى داعمة للشعوب والطلاب الذين يدعمون غزة، والقضية الفلسطينية.

وأعلن المشاركون رفضهم لما يمارس في حق الفلسطينيين من تقتيل وتجويع، خصوصا بغزة.

ومن بين الشعارات المرددة "تحية مغربية لفلسطين الأبية"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين"، و"يا مقاوم سير سير (واصل)، نحو النصر والتحرير"، و"الصهيوني طغى وتجبر، وبالطوفان سيتكسر".

ونظمت الهيئة هذه المظاهرات، تحت شعار: "شمال غزة يموت جوعا".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 2023، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

 

مقالات مشابهة

  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • خبراء يكشفون الأسباب الحقيقية لرفض مصر دخول قواتها مع دول عربية إلى قطاع غزة
  • مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة
  • آلاف المغاربة يطالبون بإدخال المساعدات لغزة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بحي الشجاعية وتل الهوى بغزة