الجزيرة:
2024-10-02@09:00:19 GMT

محكمة إسبانية تأمر برشلونة بدفع 23 مليون يورو

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

محكمة إسبانية تأمر برشلونة بدفع 23 مليون يورو

أمرت محكمة إسبانية نادي برشلونة لكرة القدم بدفع نحو 23 مليون يورو تسويات ضريبية على المبالغ المدفوعة لوكلاء لاعبي النادي بين عامي 2012 و2015، في حين استأنف النادي الكتالوني ضد القرار.

وأكدت غرفة المنازعات الإدارية بالمحكمة الوطنية (الهيئة الجنائية الرئيسية في إسبانيا) حكم المحكمة الاقتصادية والإدارية المركزية الصادر في يونيو/حزيران 2020 الذي استأنف ضده برشلونة، وفقا لما أشارت إليه الهيئة في رسالتها.

وكانت المحكمة الاقتصادية أمرت برشلونة بدفع نحو 23 مليون يورو تسويات ضريبية على الأفراد والمبالغ المدفوعة لوكلاء اللاعبين.

واعتبرت المحكمة أنه بما أن هؤلاء الوكلاء "يقدمون خدماتهم للاعبي كرة القدم وليس للنادي، فإن (هذه المبالغ) لها طابع الدخل الوظيفي وتخضع للاقتطاع في وقت الدفع".

من جانبه، اعتبر برشلونة أن هذه المدفوعات "تتوافق مع المكافآت المتفق عليها مقابل الخدمات المقدمة للكيان الرياضي؛ وبهذا المعنى، ليس من الممكن منح المبالغ التي تتوافق مع الخدمات المقدمة للنادي كمكافآت للاعبين".

لكن وفقا للمحكمة الإسبانية "يتم دفع جزء من المكافأة للاعبين، وبالتالي يجب أن تخضع للضرائب ذات الصلة".

وقرر النادي الكتالوني استئناف حكم الغرفة أمام المحكمة العليا، مشددا على أن "هذا القرار لا يلزم النادي بدفع (الغرامة) في الوقت الراهن". وأوضح أن المبلغ "تم توفيره في الحسابات".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، وحدة طب الأسرة بنزلة باقور التابعة لمركز أبوتيج والتي تضم كافة التخصصات بالإضافة إلى خدمات صحة الأسرة لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة وذلك للاطمئنان على سير العمل ومدى تقديم الخدمات الطبية في إطار جولاته الميدانية لمتابعة القطاع الصحي والنهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

رافقه خلال الجولة إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتور محمد أحمد يوسف طبيب الوحدة

وحيث تفقد المحافظ؛ أقسام وحدة طب الأسرة ومنها أقسام الإسعافات الأولية، وعيادة طب الأسرة، وغرفة التعقيم، ومخزن الأدوية، وعيادة الأسنان، والتطعيمات وعيادة العظام وعيادة الباطنة وغرفة للتسجيل والملفات حيث تابع سير العمل واطمئن على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى واستمع المحافظ إلى شرح وافى من مسؤولي الوحدة الصحية عن المهام الأساسية للوحدة الصحية والتقى بالعاملين بها واستمع لبعض المرضى المتواجدين واطلع على سجل الحضور والانصراف للتأكد من التزام العاملين.

وأشار أبو النصر إلى العمل بالتنسيق مع مديرية الصحة على توفير كافة احتياجات المستشفيات والوحدات الصحية وتزويدها بالتخصصات الطبية المطلوبة والأجهزة اللازمة لتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى بشكل لائق موضحًا أن هذه الجولات تأتي في إطار متابعة سير العمل بالمنشآت الصحية والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والوقوف على أي تحديات تواجه العمل لتذليلها مضيفًا أن النهوض بالقطاع الصحي على رأس أولويات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث نعمل على تطوير المنظومة الصحية بكافة أركانها للارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين

 

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تشارك في «كبارنا بركتنا»
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • «الطيران»: استعدادات مكثفة لتشغيل مطار سفنكس الدولي قريبا
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • بوبيندزا لا يستطيع اللعب في رومانيا ومهدد بدفع 2.5 مليون دولار لـ الزمالك
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  
  • محكمة تقضي بإدانة قيادي في الانتقالي بقضية قتل شاب في عدن