اختارت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة عالمياً ، بجانب أن تكون أيضاً متحدثًا رئيسيًا أمام قادة العالم في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 التي ستعقد في العاصمة السويسرية، جنيف، امتداداً لإنجازات المرأة السعودية العالمية.

وأكدت الدكتورة خلود، أنها تتطلع لإبراز الدور القيادي والريادي للمرأة السعودية عالمياً، وإبراز تمكين المرأة السعودية بالمشاركة في قيادة المشهد التنموي الطموح الذي تعيشه البلاد في شتى المجالات، فيما جاء نتيجة الاعتراف العالمي بدورها القيادي في ريادة الأعمال محليًا وعالميًا، وفقا لـ «العربية».

وقالت: «أنا سعيدة كوني رائدة أعمال، وإحدى القيادات النسائية العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي الذي يعد المحرك الأساسي للثورة الصناعية الخامسة».

وتابعت «أتطلع إلى خدمة الوطن عبر التعاون مع قطاعات الدولة والقطاع الخاص والصناعي بتنفيذ مشروعات التحول الرقمي، والأتمتة، واستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومشروعات المدن الذكية ضمن رؤية المملكة المستقبلية لتحويل جميع مدن المملكة إلى مدن ذكية».

يذكر أن المانع قد حصدت في وقت سابق جائزة القيادة والريادة الدولية لعام 2024 في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، كما تعد أول شخصية سعودية اختيرت لتولي منصب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

«دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية

دبي: «الخليج»
استضافت دبي الإنسانية، بالتعاون مع مكتب منسق الأمم المتحدة، جلسة رفيعة المستوى بمشاركة ممثلين عن الدول التي تستضيف مراكز إنسانية رئيسية، إضافة إلى قادة من وكالات إنسانية عالمية.
عُقدت الجلسة في مركز المعرفة والتطوير التابع لدبي الإنسانية، وتم افتتاح الجلسة بكلمات ترحيبية ألقاها راشد الحميري، مدير إدارة التنمية والتعاون الدولي بوزارة الخارجية، تلتها خطابات من برنجيير بويل، منسقة الأمم المتحدة المقيمة في الإمارات، وجوسيبي سابا، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في دبي الإنسانية.
وقال جوسيبي سابا: «هدفنا هو تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول التي تستضيف المراكز الإنسانية من خلال تبادل المعلومات وأفضل الممارسات والمعرفة».
فيما خاطبت برنجيير بويل، السفراء من الدول المستضيفة للمراكز الإنسانية بقولها: «يُعد اجتماع اليوم ذا أهمية قصوى، حيث نهدف لتعزيز استجابتنا العالمية للأزمات الإنسانية بشكل أكبر».
واختُتمت الجلسة بجولة إرشادية في صالة عرض دبي الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • عبد الله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في المحتوى الإعلامي
  • المملكة المتحدة تمنح موريشيوس السيادة على جزر تشاغوس الأستراتيجية في قرار تاريخي
  • الكويت.. «الذكاء الاصطناعي» يدخل مدارس التعليم الثانوي
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية
  • بدعم من الذكاء الاصطناعي.. هل تقودنا الروبوتات إلى وداع الأعمال المنزلية؟
  • تقرير يحذر من 3 دول قد تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير في الانتخابات الأميركية
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • إنترسك السعودية 2024 يسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في توحيد نظم السلامة من الحرائق
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون