وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بالتنسيق المستمر بين رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي الري وحماية الأراضي بمديرية الزراعة وكافة الجهات المعنية لتنفيذ حملات الإزالات لكافة التعديات على الاراضي أملاك الدولة التابعة للري والمجاري المائية والترع والمصارف ضمن الموجة الـ 22 الجاري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة،حاليًا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ على حقوق الدولة وتأكيد هيبتها وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية.

وجاء ذلك خلال لقاء المحافظ المهندس حاتم مختار رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بأسيوط والمهندس عمر سيف النصر مدير عام ري أسيوط والمهندس علي هريدي مدير حماية الأراضي بمديرية الزراعة بأسيوط وممدوح جبر مدير المتابعة الميدانية بمحافظة أسيوط لمتابعة سير العمل في حملات الإزالة الجارية في الوقت الحالي.

وقد تناول اللقاءاستعراض الجهود المبذولة وما تم تنفيذه من حملات الإزالة الجارية بمختلف المراكز والتي تم رصدها خلال الفترة الماضية وما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة بالتنسيق بين الجهات المعنية في هذا الشأن، كما ناقش اللقاء الجهود التي تمت في تطهير الترع والمصارف خلال السدة الشتوية.

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة المتابعة المستمرة لكافة أشكال التعديات والإشغالات على الترع والمصارف في مختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة والتعامل معها بشكل فوري وحاسم من أجل الحفاظ على حق الدولة خاصة أن ملف مواجهة التعديات يأتي في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذى بالمحافظة مع ضرورة حسن إدارة واستغلال جميع الأراضي من أملاك الدولة العامة ذات الصلة بالموارد المائية والري وخاصة الاراضى التى تم استردادها لافتًا إلى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لردع كل من تسول له نفسه مخالفة القانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن طبقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وتعليمات اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية.

والجدير بالذكر أن الموجة الـ 22 من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية حيث بدأت المرحلة الأولى منها في 27 يناير الماضي وتستمر حتى 16 فبراير الجاري تليها المرحلة الثانية في الفترة من 24 فبراير إلى 15 مارس على أن تختتم بالمرحلة الثالثة خلال الفترة من 23 مارس إلى 12 أبريل 2024. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط محافظ أسيوط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030

قال الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، إن الجامعة تنتهج خططا لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، مشيرا إلى أن البرامج الجديدة تتماشي مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس جامعة بنها، مراسم أداء تحية العلم في ثاني أيام العام الدراسي الجديد بكليتي الزراعة والطب البيطري يرافقه الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليتين، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بالطلاب داخل القاعات والمدرجات الدراسية، مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، مشيداً بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

معرض الأنشطة الطلابية

وخلال جولته افتتح الدكتور ناصر الجيزاوى ومرافقوه معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته بكلية الزراعة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وأشاد رئيس الجامعة بمحتويات المعرض المختلفة ، مطالبا الطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية الهادفة وذلك لصقل مهاراتهم وقدراتهم إلى جانب الدراسة ، مؤكدا حرص إدارة الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى 7 مراكز بالمنيا
  • محافظ أسيوط يؤكد على تكثيف العمل بملف تقنين أراضى أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • تفاصيل اجتماع رئيس جامعة أسيوط مع الصحفيين والإعلاميين بالجامعة الأهلية
  • استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبو تيح
  • محافظ أسيوط: مواصلة شن حملات لإزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبوتيج  
  • محافظ أسيوط يتابع سير العمل بمديرية الزراعة بتفقد سيارات ومعدات الحملة الميكانيكية لتعظيم الاستفادة منها  
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم