تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، نائب الهرم وأكتوبر والواحات، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية، بشأن انتشار ظاهرة البناء العشوائي بالمخالفة للقانون في فيصل والهرم بالجيزة.

وأكد النائب أن مناطق فيصل والهرم تشهد هوجة كبيرة في البناء المخالف هذه الفترة بشكل ملحوظ، على الرغم من وجود إلزام وفقا لقانون البناء على الحصول على رخصة قبل الشروع في أعمال البناء.

وأشار إلى أن أصحاب مساحات الأراضي الفضاء، يستغلون بعض الموظفين في الأحياء المختلفة من خلال رشاوى تصل لملايين الجنيهات، من أجل تجاهل تحرير محاضر بناء مخالف بدون رخصة، على الرغم من وجود تعليمات صارمة من الدولة لضبط العمران في مصر.

وقال هشام حسين، المحليات على علم تام بعمليات البناء المخالف، حيث يتم الاتفاق أن تتم عمليات البناء ليلًا، منعًا للتفاعل مع أي شكاوى ترد من المواطنين بسبب تلك المخالفات.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تكاليف تراخيص البناء يتم دفعها في صورة رشاوى من أجل سرعة البناء من ناحية، ومن ناحية أخرى للبناء على المساحات بالكامل، وكذلك تجاهل حدود الارتفاع، حيث تصل الارتفاعات لـ13 دور، علما بأنه وفقا للقانون لا يمكن أن تتجاوز 6 أدوار وفقًا لعرض الشوارع، فضلا عن تجاهل وجود جراجات وغيره من اشتراطات البناء.

وحذر النائب، قائلا": هذه المخالفات تنذر بإشكاليات كبيرة في الضغط على شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء وغيره، ما ينذر باستمرار العشوائيات التي عانت منها مصر ولا زالت لسنوات.

وطالب هشام حسين، وزارة التنمية المحلية بمراجعة تراخيص البناء للأعمال التي تتم حاليا في فيصل والهرم، ووقف أي أعمال بناء مخالف، حرصا على السلامة الإنشائية.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تفعيل قرار منع بيع حديد التسليح لأي مواطن بدون التأكد من وجود رخصة بناء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرلمان مجلس النواب وزارة التنمية المحلية الهرم البناء المخالف فيصل تراخيص البناء هشام حسين

إقرأ أيضاً:

الأمير هاري يحضّر مفاجأة قويّة لعائلته في بريطانيا!

متابعة بتجــرد: يبدو أن مشاكل الأمير هاري مع عائلته لن تنتهي في وقت قريب، حيث ذكرت مصادر صحافية محلية أن الأمير يخطّط لخطوة كبيرة من شأنها أن تترك والده الملك تشارلز وشقيقه الأمير ويليام في حالة صدمة.

وذكر موقع geo.tv أن دوق ساسكس قد سئم بالفعل من تجاهل عائلته له، وعدم مشاركته في الأحداث الرئيسية والمناسبات الكبرى التي ينظمها قصر باكنغهام، ويفكر في اتخاذ خطوة مهمة لقلب الأمور والتأثير في عائلته.

وأكد تقرير لمجلة Closer، أن الأمير البريطاني الذي تخلّى عن واجباته الملكية قبل سنوات، يريد توجيه رسالة الى أفراد العائلة المالكة بأنهم لا يستطيعون تجاهل وجوده من خلال عدم السماح للملك تشارلز بمقابلته أو دعوته لحضور المناسبات العائلية.

وقال مصدر إن هاري يخطّط لزيارة مفاجئة إلى المملكة المتحدة لمواجهة الملك تشارلز وأمير ويلز، لأنه لا يزال أميراً على كل حال، وهما لا يزلان عائلته، وسواء أحبّا ذلك أو لا، فهو يرفض أن يصبح مهمّشاً.

وأشار المصدر إلى أن العائلة المالكة لا يمكنها “إبعاده عند البوابات إذا ظهر في قصر باكنغهام، أو قلعة وندسور”، مؤكداً أن الأمير هاري “متحمس لأنه تعهد” بزيارة تشارلز والأمير ويليام، وأن الرحلة إلى المملكة المتحدة ستتم قريباً.

main 2024-06-26 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات
  • إزالات فورية لمخالفات بناء بمدينة بنها بالقليوبية
  • إيقاف أعمال بناء مخالف بعزبه الزراعة في بنها
  • مفاجأه إتحاد الكره تجاهل تعليمات الكاف بشأن رخصة الأنديه
  • الأمير هاري يحضّر مفاجأة قويّة لعائلته في بريطانيا!