أثارت شجاعة ممرضة فلسطينية في قطاع غزة، هرعت إلى إنقاذ جريح رغم رصاص الاحتلال الكثيف أمام مجمع ناصر الطبي المحاصر، تفاعلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ووثق مقطع مصور، مخاطرة ممرضة فلسطينية من مجمع ناصر الطبي المحاصر في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بنفسها من أجل إنقاذ جريح فلسطيني أصيب برصاص قناصة جيش الاحتلال.



شجاعة ملفتة عند طبيبة أنقذت شاباً أصيب برصاص القناص الإسرائيلي عند بوابة مستشفى ناصر في خانيونس بغزة#GazaHolocaust #GazaGenocide pic.twitter.com/veue857MII — قتيبة ياسين (@k7ybnd99) February 10, 2024
وهرعت الممرضة الفلسطينية إلى الجريح عبر قطع شارع ترصده قناصة الاحتلال الإسرائيلي لمنع إسعاف المصابين في إطار عدوانها على المجمع الطبي.

ووفقا للمشاهد المتداولة، تبع عدد من الشبان الممرضة لوضع الجريح على النقالة اليدوية قبل أن ينجحوا في العودة إلى المجمع الطبي وإنقاذ المصاب.

وتداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي المقطع المصور، مشيدين بشجاعة المسعفة الفلسطينية وإصرارها على أداء مهامها في إنقاذ المصابين رغم رصاص الاحتلال وآلياته التي تطوق مجمع ناصر الطبي.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد عدوانه على مجمع ناصر عقب حصاره قبل أكثر من أسبوعين، وسط تحذيرات من مجزرة إسرائيلية بحق مئات النازحين والمرضى والكوادر الطبية المحاصرة.

وفي وقت سابق السبت، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن فلسطينيا استشهد وأصيب آخرون بسبب إطلاق النار الكثيف داخل مجمع ناصر الطبي، مؤكدا أن حياة 300 كادر صحي و450 مريضا وجريحا و10 آلاف نازح داخل المجمع مهددة.


ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بكثافة تجاه بوابات ومباني المجمع الطبي، مشيرا إلى أن الاحتلال تسبب في شل حركة الطواقم الطبية بين المباني التابعة للمؤسسة الصحية.
وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة، بوجود المؤسسات الأممية داخل مجمع ناصر الطبي لحمايته وحماية من بداخله.

أتي ذلك فيما يواصل الاحتلال لليوم الـ127 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 27947 شهيدا، وعدد الجرحى إلى 67459 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة بغزة.

امرأة بألف رجل..طبيبة فلسطينية شجاعة تغامر بحياتها من أجل إنقاذ شاب أصيب برصاص قناص إسرائيلي في محيط مستشفى ناصر في #خان_يونس ب #غزة#فوز_قطر#نصلي_العصر_بملعب_لوسيل#الاعصر_الغوابر#الجيش_المصري#اجمل_البشاير #المجلس_العسكري #جامعة_الزقازيق#العجوز_الخرف#كاب_فيردي… pic.twitter.com/6PeCJuGkQo — #هلا_قطر (@hlaqatar) February 10, 2024 شجاعة ملفتة عند طبيبة أنقذت شاباً أصيب برصاص القناص الإسرائيلي عند بوابة مستشفى ناصر في خانيونس بغزة#GazaHolocaust #GazaGenocide pic.twitter.com/AoTiRkRrbz — DR.SALEEM ALKOHALY (@alkohaly2010) February 10, 2024 طبيبة فلسطينية بطلة تتحدى القناصة والدبابات الإسرائيلية وتتقدم لإنقاذ مدني فلسطيني جريح بجوار مجمع ناصر الطبي في خان يونس، في غزة. pic.twitter.com/LLva7fg1Xw — الحركة النسوية العربية - Arab Feminism Movement (@ArabFeminismMov) February 10, 2024 طبيبة شجاعة أنقذت شاباً أُصيب برصاص القناص الإسرائيلي عند بوابة مستشفى ناصر في خانيونس بغزة pic.twitter.com/wY2sKRLL7O — حامد العلي (@Hamedalalinew) February 10, 2024 إمرأة تحمل كل معاني الشجاعة والإقدام والإنسانية وحب الوطن
وطبعاً البر بقسم مهنة الطب في مقطع ????????

مقطع اليوم بلا مُنازع????????

طبيبة تنقذ شابًا أصابته قناصة الاحتلال أمام مستشفى ناصر المُحاصر في #خانيونس pic.twitter.com/KW0IDpwGof — د.مهــا المــاجد (@dr_malmajed) February 10, 2024 ممرضة فلسطينية تخاطر بحياتها لأجل إنقاذ جريح قنصته قوات الاحتلال الاسرائيلي أمام مستشفى ناصر الطبي. pic.twitter.com/3g5z8rSzra — هدى نعيم Huda Naim (@HuDa_NaIm92) February 10, 2024 طبيبة فلسطينية بطلة تنقذ شاب مصاب برصاص الاحتلال أمام مستشفى ناصر في خان يونس.

A hero Palestinian doctor rescue a man who was shot by Israel in front of Al Nasser hospital in Khan Yunis. pic.twitter.com/H27BNZodrH — Menna (صبا مبارك الفلاحين) (@iMennaaa) February 10, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينية غزة الاحتلال مجمع ناصر فلسطين غزة الاحتلال مجمع ناصر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجمع ناصر الطبی ممرضة فلسطینیة مستشفى ناصر فی أصیب برصاص pic twitter com قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صاروخ من اليمن يستهدف تل أبيب.. إصابة 17 إسرائيليا في التدافع نحو الملاجئ (شاهد)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صاروخ بالستي من اليمن واعتراضه بنجاح بواسطة منظومة الدفاع الجوي حيتس.

ودوت صفارات الإنذار في مناطق واسعة من تل أبيب الكبرى حتى شمال فلسطين المحتلة.

وتحدثت وسائل إعلام عن سماع أصوات انفجارات قوية، والجبهة الداخلية تشدد على بقاء الإسرائيليين في أماكن آمنة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن أكثر من 2 مليون مستوطن اتجهوا للملاجئ بعد إطلاق صاروخ من اليمن ووصوله إلى وسط الأراضي المحتلة.

وبينت، أن 17 إسرائيليا أصيبوا أثناء الهروب للملاجئ وبعض الإصابات متوسطة.

كما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى عودة مطار بن غوريون بعد توقف عن العمل لفترة وجيزة في أعقاب إطلاق الصواريخ نحو تل أبيب.




تل ابيب الان pic.twitter.com/jmMapuBjeC — ????????????????M- Ahmed (@mhmdmhm63583013) September 26, 2024

إعلام العدو

عمليات اعتراض في تل ابيب قبل قليل https://t.co/RwaIbmkehz pic.twitter.com/nZyB9RPuhr — الحرب العالمية الثالثة (@WWIIIAR) September 26, 2024
الجيش الاسرائيلي استخدم منظومة "حيتس" للتصدي لصاروخ يمني أطلق تجاه تل أبيب

أكثر من 2 مليون مستوطن ركضوا للملاجئ pic.twitter.com/Z5IeKOMKaU — عاجل لبنان (@LBNBreaking) September 26, 2024
ومنتصف الشهر الجاري، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن صاروخا من نوع "أرض-أرض" أطلق على وسط "إسرائيل" من اليمن، وسقط في منطقة غير مأهولة قرب "تل أبيب".

وقال الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثي) يحيى سريع، إن القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية نوعية، استهدفنا خلالها هدفا عسكريا في يافا بصاروخ فرط صوتي.

وأضاف أن "الصاروخ الفرط صوتي قطع مسافة تقدر بـ 2400 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن مسار الصاروخ بلغ حوالي 2000 كيلومتر، فيما احتاج نحو 15 دقيقة لقطع هذه المسافة.

وأكدت الإذاعة إطلاق عدد من الصواريخ الاعتراضية على الصاروخ، سواء من نظام "حيتس" أو من القبة الحديدية، لكنها فشلت في اعتراضه. 



ووصفت وسائل إعلام عبرية، أن ما حدث هو فشل للجبهة الداخلية والدفاع الجوي أمام هذا الصاروخ، حيث كان يجب أن يتم التعامل مع التهديد خارج حدود "إسرائيل".

وأفادت الشرطة الإسرائيلية بأن الصاروخ اليمني سقط في بلدة كفار دانيال في منطقة قريبة من مطار "بن غوريون بتل أبيب".

وأضافت أن الصاروخ تسبب في حرائق بمناطق حرجية وأضرار مادية في محطة رئيسية للقطار قرب بلدة موديعين.

بدوره، ذكر موقع "والا" الإسرائيلي، أن أقمار التجسس الإسرائيلية والأمريكية التي يفترض أن تتعقب مواقع الإطلاق المحتملة باليمن فشلت في رصد الصاروخ.

وأضاف أنه كان يفترض أن تلتقط الأقمار الصناعية الأمريكية الحرارة الكبيرة الناتجة عن محرك الصاروخ، وأن يبلغ الجيش الإسرائيلي بذلك.

مقالات مشابهة

  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار قوي يخلف دمارا واسعا بأمريكا (شاهد)
  • غارات عنيفة على بيروت.. وإعلام الاحتلال يقول إنها استهدفت نصر الله (شاهد)
  • صاروخ من اليمن يستهدف تل أبيب.. إصابة 17 إسرائيليا في التدافع نحو الملاجئ (شاهد)
  • صاروخ من اليمن يستهدف تل أبيب.. 2 مليون إسرائيلي في الملاجئ (شاهد)
  • مشاركة سعود عبدالحميد للمرة الأولى مع فريق روما تثير تفاعلا
  • ناصر القدوة يدعو إلى إقصاء حماس ونزع سلاحها بغزة.. وتعليقات (شاهد)
  • لاحتلال يرتكب مجزرة داخل مدرسة تؤوي لاجئين / شاهد
  • فلسطيني من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)
  • رجل من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)