كشف الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن إحصائيات الاختبارات الإلكترونية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023-2024، والصادرة عن مراكز الاختبارات الإلكترونية بقطاع شؤون التعليم والطلاب، حيث بلغ عدد جلسات الاختبارات الإلكترونية 41466 في 204 مقرر دراسي.

وأوضح "مندور" أن  الاختبارات الإلكترونية تجري داخل جامعة قناة السويس داخل مركز الاختبارات الإلكترونية  بمقر كلية الطب البشرى،  ويضم 422 جهاز، ومركز الاختبارات الإلكترونية بمقر كلية الطب البيطري بإجمالي 510 جهاز، لافتًا إلى أن العام الدراسي القادم سيشهد افتتاح مبنى الاختبارات الإلكترونية الذي يضم أربعة طوابق  بسعة 3500 جهاز.

ومن جانبه - أفاد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن عدد جلسات الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب البيطري بلغ 9890، أما بكلية الطب بلغ عدد الجلسات2805، بينما بلغت جلسات الاختبارات الإلكترونية بكلية طب جراحة الفم والأسنان 821، فيما بلغت 11500 جلسة بكلية التمريض، و264 بكلية الزراعة، أما كلية الآداب والعلوم الإنسانية فبلغ عدد جلسات الاختبارات الإلكترونية بها 11960
فضلا عن 4226 جلسة اختبارات إلكترونية بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بكلية الصيدلة في 70 مقرر دراسي.

فيما أشارت الدكتورة غادة حداد المدير التنفيذي لمراكز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة إلى أن الاختبارات يتم إجراؤها في جامعة قناة السويس باستخدام منظومتين للاختبارات الإلكترونية. منظومة Gourmet  و ذلك تحت إشراف الجامعة. وأيضا تقوم جامعة قناة السويس باستخدام منظومة  MKCL  للاختبارات الإلكترونية، تحت إشراف المجلس الأعلى للجامعات. وتم تدريب أعضاء هيئة التدريس بمعظم كليات الجامعة على استخدام المنظومتين، وكذلك تدريب فريق الاختبارات الإلكترونية بالجامعة علي إدارة المنظومتين.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاختبارات الالكترونية الدكتور ناصر مندور الطب البيطري الفصل الدراسى جامعة قناة السويس جامعة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية

شهدت جامعة العريش فعاليات مؤتمرها الطبي الأول، الذي نظمته كلية الطب البشري، تحت رعاية الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور سليمان القماش، عميد كلية الطب، جامعة قناة السويس الأسبق، والدكتورة سمية حسني عميد كلية الطب، جامعة قناة السويس الأسبق، والدكتور سليمان علي حسن، عميد الطب البشري جامعة العريش، والدكتورة نشوى كامل الشعراوي، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والوكلاء ، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والأطباء والباحثين والطلاب لمناقشة أحدث التطورات في النواحي الطبية وكذلك الأبحاث العلمية التطبيقية في المجال الطبي.
وصرح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي إيمانًا من جامعة العريش بأهمية البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية الحديثة، ونهدف من خلال هذا المؤتمر إلى تعزيز التواصل بين الأطباء والباحثين، وخلق بيئة علمية محفزة للابتكار والإبداع، كما نسعى إلى تشجيع الطلاب على المشاركة بفعالية في الأبحاث الطبية، وإعدادهم ليكونوا أطباء متميزين قادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال.
وأشار الدكتور سليمان علي حسن، عميد كلية الطب إلى أن المؤتمر شهد نقاشات علمية مثمرة حول مختلف القضايا الطبية الراهنة، وعرضًا لأحدث الأبحاث والمشاريع الطبية التي قام بها طلابنا، ونأمل أن تساهم مخرجات هذا المؤتمر في تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، وتعزيز مكانة جامعة العريش كمركز رائد للتعليم والبحث العلمي في مجال الطب.
وأضافت الدكتورة نشوى كامل الشعراوي، وكيل كلية الطب البشري لشئون التعليم والطلاب، لقد حرصنا على توفير فرصة للطلاب للمشاركة بفعالية في فعاليات المؤتمر، سواء من خلال عرض أبحاثهم أو من خلال حضور الجلسات النقاشية وتبادل الأفكار مع الخبراء. ونؤمن بأن هذه المشاركة تُساهم بشكل كبير في تنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم، وتُعزز ثقتهم بأنفسهم كأطباء المستقبل.
وعن توصيات المؤتمر: لقد أوصى المشاركون في المؤتمر باستمرار عقد المؤتمر سنويًا لتعزيز االاهتمام بالبحث العلمي بالكلية وتبادل الخبرات الطبية، كما أوصوا بتشجيع الطلاب على المشاركة بفعالية في الأبحاث الطبية.
وختامًا يُعدّ مؤتمر جامعة العريش الطبي الأول خطوة مهمة في مسيرة الجامعة نحو التميز في مجال التعليم والبحث العلمي. ونأمل أن تُساهم مخرجات هذا المؤتمر في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، وتعزيز مكانة الجامعة كمركز رائد للابتكار والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول بالكلية التقنية في ينبع
  • الكلية التقنية التطبيقية بينبع تعلن بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • جامعة الجوف تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلوم
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية