أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج على انتظام سير العملية التعليمية بكليات الجامعة من اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 2023 / 2024، وذلك عقب الانتهاء من كافة الإستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الفصل الدراسي الثاني، وفقاً للخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

حيث تستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، لتنتهي الخميس 30 مايو 2024، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وقال النعماني انه في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز، تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمباني والمدرجات وقاعات الدراسة والمعامل، والمراجعة للكفاءة الإنشائية للمنشآت الجامعية، وإتمام جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين من المحافظات المختلفة، الي جانب والانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالدراسة ومنظومة العملية التعليمية، وإعداد الجداول الدراسية وإعلانها، وتوزيع المحاضرات، ونشر المقررات الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها الدراسة.

وذكر الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تحرص على تنفيذ حزمة من الأنشطة والفعاليات والندوات التثقيفية خلال الفصل الدراسي الثاني، ومشاركة الطلاب في المسابقات المتنوعة، ودعم الطلاب المبتكرين وأصحاب المواهب المتميزة، مشيرًا إلى ان  خطة الأنشطة الطلابية تهدف الي تحفيز الطلاب على المشاركة بها، واستحداث آليات لتنفيذها والتواصل مع الطلاب، بهدف المساهمة الإيجابية في بناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج انتظام سير العملية التعليمية الفصل الدراسي الثاني ر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الفصل الدراسی الثانی

إقرأ أيضاً:

جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة

أصدرت جامعة الأقصى، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، بياناً صحفياً بشأن استئناف الدراسة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ نحو الـ9 أشهر.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

أعلنت من خلاله استئناف الدراسة للفصل الأول 2023-2024م،

وفيما يلي إعلان هام صادر عن جامعة الأقصى

أبناءنا وبناتنا الطلبة الأعزاء...

الموضوع: استكمال الدراسة للفصل الأول 2023-2024م

في ظل استمرار حالة الحرب الشرسة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، والتي أرتقى فيها عشرات الآلاف من الشهداء الأبرار رحمهم الله، وأسفرت عن إصابة عشرات الآلاف من المواطنين شفاهم الله، ونظراً لاستمرار حالة الانقطاع عن التعليم منذ بداية الحرب، ومراعاةً لمصلحة أبناءنا الطلبة وحرصاً من إدارة جامعة الأقصى على استمرار العملية التعليمية في هذه الظروف الصعبة، فقد تقرر استكمال الدراسة للفصل الأول 2023-2024م وفق الترتيبات التالية:

1- استئناف الدراسة بنظام التعليم عن بعد (التعليم الالكتروني) للمساقات النظرية التي ستحددها الشؤون الأكاديمية في منصة مودل.

2- تأجيل دراسة المساقات العملية والجزء العملي من المساقات ذات الطابع المشترك (نظري/عملي) حين تسمح الظروف بذلك.

3- اعتماد منصة (مودل Moodle) للتواصل والتفاعل مع الطلبة، ورفع المحاضرات والواجبات والتكليفات.

4- إجراء لقاءات تعليمية مباشرة – ما أمكن- عبر تطبيق Google Meet

5- تقييم الطلبة بناءً على ما يقدمونه من أنشطة وتكليفات وواجبات، وامتحانات عبر منصة مودل. واحتساب الدرجات بالأرقام لتضمينها في المعدل التراكمي في سجل درجات الطلبة.

6- تستمر الدراسة لمدة (7) أسابيع بنظام التعليم المكثف (مضاعفة عدد المحاضرات في الأسبوع الواحد) حيث ستبدأ الدراسة بمشيئة الله تعالى يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024م، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024م.

7- يسمح للطالب بإجراء عملية السحب والإضافة خلال الأسبوع الأول والثاني، وتبدأ يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024م، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024م.

8- في حال عدم تمكن الطالب من الالتحاق بالتعليم الالكتروني سيبقى المساق مسجلاً لديه، ويستكمل دراسته لاحقاً.

9- يسري تطبيق هذه التعليمات على كل برامج الجامعة (دبلوم متوسط – بكالوريوس – دراسات عليا).

وأخيراً، نرجو من الله أن تتوقف حرب الإبادة الموجهة ضد كل أبناء شعبنا، وأن يحفظهم ويسلمهم جميعاً.

والله ولي التوفيق،،،

إدارة جامعة الأقصى

03/07/2024م

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها