جدّد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دعوته لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أنه لا يرغب في أخذ دور أحد أو الحلول مكان أحد في البلد.     كلام ميقاتي جاء في مستهل جلسة مجلس الوزراء، إذ هنأ اللبنانيين جميعاً والموارنة خصوصاً بمناسبة عيد مار مارون شفيع لبنان، وأضاف: "هناك موضوع يثير لدي الحساسية المفرطة، ويتعلق بالحديث الذي يتم تداوله عن الاستئثار بادارة البلد والدويكا وما الى ذلك من كلام لا يمت الى الحقيقة بصلة.

وفي هذا المجال اكرر القول أنني غير راغب في أخد دور أحد أو الحلول مكان أحد، وعندما يكون هناك فراغ فالعتب واللوم يجب ان يوجه الى من يتسبب بهذا الفراغ لا على من يسعى لادارة البلد لمنع التأثير السلبي للفراغ".   تابع: "نحن نكرر الدعوة الى انتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت، واذا كنا نتولى اليوم صلاحيات رئيس الجمهورية ودوره كحكم بين جميع اللبنانيين، فحينما يشعر أحد أن هناك جنوحاً ما أو تجاوزاً ما، فلنلفت النظر الى ذلك على طاولة مجلس الوزراء، بعيداً عن المنطق الطائفي البغيض، لان الاساس ان نتحدث مع بعضنا البعض ونتوصل الى الحلول الموجوة لما فيه خير جميع اللبنانيين لا طائفة وحدها، او فريقاً بمفرده".   وتطرق رئيس الحكومة الى موضوع التعويضات للعاملين في القطاع العام والعسكريين وبدل الانتاجية للموظفين في القطاع العام والعسكريين والمتقاعدين، وقال: "بالامس عقدت سلسلة اجتماعات مالية، تبين من خلالها استمرار وجود تفاوت ببن العاملين في القطاع العام والعسكريين،ولذلك طلبت التريث في استكمال درس هذا الملف الى حين مراجعة الارقام كلها. وستعقد اجتماعات الاسبوع المقبل مع ممثلين عن قيادة الجيش وقوى الامن الداخلي والمتقاعدين بمشاركة من يرغب من الوزراء.   وختم: "بنتيجة الاتصالات ايضاً مع مصرف لبنان تم التمني بالتريث في بت هذا الملف الى حين مراجعة كل الارقام، منعاً لحصول اي تأثير سلبي على الاستقرار في سعر الصرف".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

فؤاد من إيطاليا: الكلام في الشأن الليبي “يجيب” الأمراض والضغط

قال محمد فؤاد، محلل قنوات الإخوان المسلمين للشأن السياسي الليبي والمقيم في إيطاليا  إن البعثة الأممية مشاركة فى مشروع الفساد والدكتاتورية وتدخلت بعد إقالة محافظ مصرف المركزي الصديق الكبير.

أضاف في تدوينة بفيسبوك قائلًا “لانه كل ماتصير خطوة من طرابلس تستنفر البعثة للدفاع عن المشروع الدكتاتورى، العيب مش فيها، العيب فى اللى قبل التفاوض على منصب المحافظ مع البرلمان الذى  لايعترف بالاتفاقات ولا بالحكومة ولم يطالب اولا بالغاء حكومة حماد”.

وتابع قائلًا “الكلام هذا مش جديد وقلته عشرات المرات قبل واثناء وبعد ازمة المحافظ سواء فى الفضائيات او على صفحتى. اليوم جماعة احترام القانون باى قانون تعديل الضريبة واين هى صلاحيات رئيس مجلس النواب حتى يفرض او يغير ضريبة. والله الكلام فى الشأن الليبى يجيب الضغط والامراض بوجود الكمشة هرواكة والفاسدين اللى عندنا” وفق تعبيره.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء الأردني يصل ظهرا إلى بيروت
  • فؤاد من إيطاليا: الكلام في الشأن الليبي “يجيب” الأمراض والضغط
  • القائد العام لشرطة الشارقة يتفقد سير العمل بإدارة شرطة المنطقة الشرقية
  • الشاعر البورسعيدي محمد عبدالقادر ضيف «عوام في بحر الكلام» على «ON»
  • عن العام الدراسيّ... هذا ما قاله أحد الوزراء
  • رئيس الوزراء الكندي يحث مواطنيه على مغادرة لبنان مع إجلاء أكثر من ألف
  • ميقاتي يبحث مع رئيس الإمارات الأوضاع الراهنة في لبنان وجهود وقف إطلاق النار
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته عن حرب 6 أكتوبر
  • مكتب ميقاتي: هذا ما حصل في اجتماع رئيس الحكومة مع وزير خارجية ايران
  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل أول سفير سويسري بعد 33 عاماً