عادًة ما يرغب الكثير من الشباب في تحقيق ثروة مالية، وتحول الشخص من امتلاك آلاف الجنيهات القليلة إلى الاستحواذ على ثروة يتطلب الصبر وقوة الإرادة، وقد يكون الراتب بسيطا إلا أنك لازالت أمامك فرصة قوية للاقتراب من ثروتك الخاصة، إذ لا يستدعي ذلك الحصول على راتب مكون من ستة أرقام حتى تحقق طموحك، فقط يجب عليك اتباع بعض الإرشادات حتى تصل لطموحك، وقد يستغرق الأمر 10 سنوات على الأكثر، ووفقًا لما ذكره الدكتور محمود إبراهيم، الخبير الاقتصادي، من تصريحات خاصة لـ«الوطن»، الذي كشف عن الخطوات المساعدة في تحقيق ثروة خاصة بك من راتبك العادي.

ادخار الأصول

في عمر العشرين عليك أن تراقب إنفاقك حتى تصل إلى هدفك بشكل أسرع، على أن يكون الادخار في الأصول مثل الذهب أو العقارات، وذلك  للاستفادة من قوة الفائدة العائدة منها، مع النصح بمحاولة ادخار 500 جنيه شهريًا من المرتب الخاص بك، حتى نحقق المراد مبكرًا.

استثمار 15% من الراتب

للوصول إلى حصيلة مالية جيدة، تمنحك الراحة في سنوات تقاعدك، عليك ادخار 15% من إجمالي دخلك، واستثماره في المشاريع الصغيرة، بجانب العمل لساعات إضافية، أو الحصول على وظيفة أخرى مثل الوظائف المتوفرة على الإنترنت الخاصة بساعات ما بعد العمل الأساسي.

تجنب الإنفاق على غير الضروري

فترة الشباب يرغب فيها الكثيرين باستحواذ كل ما هو جديد، حتى وإن كان غير ضروري بالنسبة لهم، فمثال على هذا إصدارات الهواتف التي تتجدد بشكل يومي من الشركات المُصنعة لها، وعلى ذلك يظل الشاب مشتتًا بين هاتفه المحمول والهواتف الجديدة، ومن المحتمل أن يشتري الهاتف الجديد مقابل ديون شهرية، رغم أن هاتفه لازال يحمل صفات جيدة، مما يزيد من معدل الإنفاق غير الهام.

لذلك عليك سؤال نفسك قبل الأقبال على شراء أي شيء 3 أسئلة لتحدد مدى أهمية المنتج بالنسبة لك وهي: هل أنا بحاجة لهذا المنتج حقًا؟، هل لدي شيء مماثل له؟، هل أريد هذا أكثر مما أريد أن أصبح مليونيرًا؟

إذا كنت تريد أن تصبح على قدر من الراحة في سنوات حياتك، دون ديون، عليك التخلي عن المظاهر، كما عليك مقاومة الرغبة في الإنفاق على الشيء الأكثر تضخمًا مثل الإنفاق على عطلة أكثر تكلفة من عطلتك العادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استثمار الادخار المشاريع الصغيرة

إقرأ أيضاً:

ثروة زوكربيرغ تتجازو الـ200 مليار دولار ليصنف رابع أغنى رجل في العالم

#سواليف

تجاوزت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” مارك #زوكربيرغ التوقعات وتخطت حاجز الـ200 مليار دولار للمرة الأولى، ليصبح رابع أغنى شخص في العالم.

ووفقا لوكالة “بلومبيرغ” يأتي ذلك بعد أن ارتفعت أسهم شركة ميتا بـ 60% منذ بداية العام ما ساهم في ارتفاع ثروته بـ 6 أضعاف في عامين ليصل إلى 201 مليار دولار.

وانتقل زوكربيرغ الآن إلى المركز الرابع في قائمة أغنى 500 شخص في العالم، خلف رجال الأعمال إيلون ماسك وجيف بيزوس وبرنارد أرنو.

مقالات ذات صلة روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة 2024/09/29

ومن بين الأسباب في نمو #ثروة “ارك، التغييرات الكبيرة التي خضعت لها شركة “ميتا”، بما في ذلك تغيير اسمها والإعلان عن استثمارات كبيرة في “ميتافيرس”.

كما أصبح لها تواجد فعّال في خاصية مقاطع الفيديو وهو ما جعل المحللين يؤكدون أن التحول من “فيسبوك” إلى “ميتا” بدأ يؤتي ثماره حيث تراهن الشركة بشدة على نظارات الواقع المعزز “أوريون”، وفقًا لما ورد في موقع “asharqbusiness”.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، في وقت سابق، نقلا عن شكاو مجهولة لموظفين، باندلاع أزمة “روحية معنوية ” في شركة “ميتا”، مشيرة إلى تصاعد موجة عدم الثقة بمؤسسها مارك زوكربيرغ.

وأشار مقال نشرته الصحيفة إلى أن مارك زوكربيرغ اضطر إلى الإعلان عن تخفيضات في التكاليف عن طريق تقليل عدد الوظائف في محاولة لجعل الشركة تتكيف مع الأوضاع الاقتصادية المتغيرة.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن وسائل الإعلام أفادت في مارس الماضي بنية “ميتا” لتسريح 10 آلاف من موظفيها. أما زوكربيرغ فأعلن أنه سيتم إغلاق حوالي 5 آلاف وظيفة شاغرة إضافية.

وأعلنت شركة “ميتا” عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2، الذي يمنح مستخدميه قدرات ممتازة في معالجة مختلف أنواع البيانات.

مقالات مشابهة

  • الإرث الاستعماري للدولة السودانية وطبيعة تكوين النخب السياسية: دراسة تاريخية تحليلية
  • برج الثور.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: ابتعد عن الثرثرة
  • بعد تخطي ثروة مارك زوكربيرج الـ200 مليار.. 6 معلومات عن رئيس شركة ميتا
  • لديك قرار مهم؟ عليك النوم أولا ثم قرر بعد الاستيقاظ
  • لماذا يجب عليك إجراء اختبار الكولسترول الخاص بك؟
  • رحلة ملهمة لأم طفل مصاب بالتوحد: صبر وبحث وتعلم وعلاج مبكر
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • الثلاثاء. بدء موسم صيد ثروة الشارخة في السواحل العمانية
  • ثروة زوكربيرغ تتجازو الـ200 مليار دولار ليصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى