قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، إن السلطات الأمريكية تدرك جيدا جميع الرسائل الأساسية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكن لا توجد حاليا رغبة ولا إرادة سياسية لإجراء مفاوضات من الجانب الأمريكي.

وأضاف بيسكوف، لوكالة أنباء تاس الروسية، اليوم السبت، ردا على سؤال عما إذا كانت مقابلة بوتين مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، ستساعد في نقل وجهة نظر موسكو إلى واشنطن: "السلطات الأمريكية تدرك جيدا موقفنا، وهي تدرك جيدا جميع رسائل بوتين الرئيسية".

وتابع "هم يدركون جيداً كيف يتم التعامل مع القضايا المختلفة وما يهتم به بوتين.. هذه ليست مسألة معرفة، بل مسألة رغبة في القيام بشيء للدخول في مسار المفاوضات.. وحتى الآن، لم نر ولم نسجل هذه الرغبة والإرادة السياسية في الولايات المتحدة".

وتم نشر، أمس الجمعة، مقابلة بوتين مع تاكر كارلسون، وتم تخصيص جزء كبير من المحادثة التي استمرت لساعتين للصراع الأوكراني وعلاقات روسيا مع الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والغرب بشكل عام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكرملين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئاسة الروسية السلطات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

بوتين يسلم "الدوما" مشروع معاهدة الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى مجلس الدوما "البرلمان الروسي" مشروع قانون بشأن التصديق على معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا الاتحادية وكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية أن مشروع القانون الروسى ينص على "التصديق على معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا الاتحادية وكوريا الشمالية، الموقعة في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج في 19 يونيو 2024".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الكورى الشمالي كيم جونج قد وقعا، خلال زيارة بوتين إلى بيونج يانج، على اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة، بحيث تحل هذه الوثيقة محل المعاهدة الأساسية للصداقة وحسن الجوار والتعاون بين روسيا وكوريا الشمالية الموقعة في 9 فبراير 2000.

وتدخل الاتفاقية الروسية الكورية الشمالية الجديدة حيز التنفيذ بمجرد تبادل وثائق التصديق بين البلدين، وستكون مدتها غير محدودة، فيما تنص المادة الرابعة من المعاهدة على أنه إذا تعرض أحد المشاركين لهجوم مسلح من قبل دولة أخرى أو عدة دول ووجد نفسه في حالة حرب، يقوم الشريك الآخر على الفور بتقديم المساعدة العسكرية وغيرها من المساعدات بجميع الوسائل المتاحة.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين بخير ولا يعاني أي مشاكل صحية
  • لا يعاني أي مشاكل صحية..الكرملين: بوتين بخير
  • الولايات المتحدة “قلقة” إزاء تقارير عن مشاركة جنود كوريين شماليين في القتال لصالح روسيا
  • روسيا تتهم الولايات المتحدة بزيادة خطر تأجيج الصراع في شبه الجزيرة الكورية
  • الخارجية الروسية: الولايات المتحدة هي السبب الأساسي في تفاقم خطر الصراع في شبه الجزيرة الكورية
  • بوتين والسم.. تغيير درامي لـتكتيكات التخريب الروسية
  • بوتين يسلم "الدوما" مشروع معاهدة الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية
  • الكرملين يعلّق على مناورات حلف الناتو النووية
  • الكرملين: قرار حضور بوتين لقمة العشرين في البرازيل لم يتخذ بعد
  • الكرملين: روسيا تفعل كل ما هو ضروري لضمان أمنها ولديها الإمكانات اللازمة