كشفت BMW في مصر، اليوم الأربعاء، عن النسخة المحسنة من X7، أكبر سياراتها الـSUV، موديل 2023 الآتية بعدة تغييرات خارجية وداخلية.

أخبار متعلقة

أوبل جراند لاند أمام بيجو 3008 وستروين C5 إيركروس - مقارنة تفصيلية لثلاثي ستيلانتس

بعضها يتخطى ألف كم بالتفويلة.. نسخ هايبرد بالخارج من سيارات شهيرة في مصر

بـ61 مليون جنيه: بورشه 911 كلاسيكية مجددة ومعدلة.

. قوتها 700 حصان

يأتي ذلك بعد الإعلان عن عودة نشاط مصنع BMW للتجميع المحلي بمدينة السادس من أكتوبر أوائل هذا العام حيث كانت X5 هي أول سيارة تغادر خطوط الإنتاج، كما كانت قد كشفت الشركة مؤخرًا عن أحدث أسعار تشكيلة X المجمعة محلًا بدءاً من X3 الجديدة وصولاً إلى X7، وفي السطور التالية نستعرض أهم تحديثات الطراز الأكبر من BMW وسعره الرسمي.

تطويرات ملحوظة من الخارج

ظهرت BMW X7 موديل 2023 من الخارج بمقدمة جديدة، ولأنها تعد نسخة الـSUV من الفئة السابعة، تم تطبيق لغة تصميمة مشتركة لذا انقسمت المصابيح إلى جزئين، الأعلى يوفر الإنارة النهارية والأسفل يقدم الإضاءة الرئيسية العاملة بتقنية ماتريكس LED المتكيفة، وحصلت شبكة Kidney Grille على إضاءة محيطية.

تم تغير تصميم الجنوط أيضاً ذات قياس 21 بوصة وفي الخلف ظهرت رسمة جديدة للإضاءة بتفاصيل جديدة ثلاثية الأبعاد في الأطراف ولأن السيارة المجمعة محياً تأتي بأعلى النسخ تجهيزاً وأقواها تحصل على أربعة مخارج للشكمان؟

مقصورة متطورة تلتف حول السائق

منذ قديم الزمان وتصاميم BMW الداخلية تتمحور حول السائق وفي X7 المحدثة تم تعزيز هذا الإحساس بالوحدة الزجاجية المنحنية الجديدة التي تجمع بين عدادات رقمية 12.3 بوصة وشاشة لنظام أي درايف المعلوماتي بجيله الثامن قياسها 14.9 بوصة ويمكن التحكم بها عن طريق عدة سبل مثل الأوامر الصوتية أو اللمس، يمكن أيضاً استخدام الإشارات اليدوية أو الوحدة الدائرية على الكونسول الوسطي الذي غابت عنه عصا ناقل الحركة الكريستالية ليستبدلها زر صغير يختار بين التروس، ظهر أيضاً تصميم مختلف لفتحات التهوية مع إضاءة جديدة على التابلوه ناحية الراكب الأمامي بشعار M.

إسم جديد بنفس القوة

أعلى اختيار لموديلات BMW X7 السابقة كان M50i أما الجديدة فاسمها M60i لكنها م زالت تحمل محرك 4400 سي سي بقوة 530 حصان وعزم 750 نيوتن.متر عند 1800 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك ثمانية سرعات ونظام إكس درايف للدفع الرباعي ما يطلقها حسب الأرقام الرسمية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 4.7 ثوان وصولاً لسرعة قصوى 250 كم/س.

السعر

يقدر سعر BMW X7 M60i إكس درايف موديل 2023 رسمياً بسبعة ملايين و500 ألف جنيه.

BMW سيارات رياضية سيارات فارهة SUV BMW X7 x7 تجميع محلي مجمعة محلياً جلوبال أوتو

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين سيارات رياضية سيارات فارهة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة

حماس تريد أن تركز هذه المفاوضات فقط على عدد وهوية الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم

ذكر موقع "أكسيوس" Axios الإخباري الأمريكي، صباح السبت، نقلاً عن ثلاثة مصادر مطلعة، أن الولايات المتحدة اقترحت صياغة جديدة على أجزاء من الاتفاق المقترح لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، في مسعى لإبرام الاتفاق.

اقرأ أيضاً : انتقادات وهجوم يطال ترمب بعد المناظرة بسبب كلمة قالها.. إليكم القصة

وأوضحت المصادر أن الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة بالتعاون مع الوسطاء القطريين والمصريين تركز على المادة الثامنة في الاقتراح، المتعلقة بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين "إسرائيل" وحماس أثناء تنفيذ المرحلة الأولى، من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية من الاتفاق، والتي تشمل التوصل إلى "هدوء مستدام" في غزة.

ووفق المصادر فإن حماس تريد أن تركز هذه المفاوضات فقط على عدد وهوية الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم من السجون الإسرائيلية مقابل كل جندي إسرائيلي حي أو محتجز ذكر في غزة.

اقرأ أيضاً : 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة

فيما تستمر المأساة الإنسانية في غزة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة أنه ينفّذ عمليات بتغطية جوية في شمال غزة، زعم أنها تسببت بارتقاء "عشرات" المقاومين في حي الشجاعية، الذي قال سابقاً إنه بات خالياً من مقاتلي حركة حماس.

وعندما بدأت عملية الشجاعية الخميس، أفاد شهود ومسعفون بأنها أدت إلى استشهاد الكثير من الضحايا المدنيين.

وتجددت المعارك في شمال غزة بعد تصريحات الأحد لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو، الذي أفاد بأن حدّة "المرحلة المكثّفة" من الهجوم الإسرائيلي على غزة تتراجع بعد نحو تسعة أشهر.

ويتوقّع خبراء أن يطول أمد المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن تقدم صيغة جديدة لمقترح الهدنة في غزة.. ما الذي غيّرته في البند الثامن؟
  • أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة
  • لأول مرة.. BMW تطرح M5 هجينة الأعلى قوة في تاريخ هذا الطراز
  • متصفح Chrome يحصل على ميزات جديدة
  • «روس كوسموس» تخطط لإطلاق أقمار جديدة ترصد الأرض والقمر
  • أرخص 3 سيارات كهربائية موديل 2024.. السعر والمواصفات
  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية
  • النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد خطيب المسجد الأقصى
  • الحكومة: التعرفة الجديدة لا تستهدف السيارات الكهربائية