حذر الرئيس الأميركي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس من أي تهاون في دعم الغرب لأوكرانيا. جاء ذلك خلال زيارة المستشار الألماني للبيت الأبيض أمس الجمعة.
وقال شولتس إنه حال لم يصوت الكونجرس لصالح تقديم مزيد من المساعدات لأوكرانيا، سيشكل ذلك تهديدا لقدرة القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف أن دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا "أساسي".

وتابع، بعد محادثات مع بايدن استمرت نحو ساعة و45 دقيقة: "كلانا على قناعة بأن هذا يجب أن يحدث، وعلى ثقة أيضا من أن الكونجرس الأميركي سوف يتوصل في النهاية إلى قرار (لتقديم المساعدة)".

وحذر بايدن، الذي يحاول منذ شهور تمرير حزمة مساعدات جديدة بالمليارات، إن عدم موافقة الكونجرس "تقترب من الإهمال الجنائي".  وأشاد بايدن بألمانيا لدورها في دعم أوكرانيا، قائلا "لقد فعلتم شيئا لم يعتقد أحد قط أنكم ستفعلونه. لقد ضاعفتم المساعدات العسكرية لأوكرانيا العام الجاري. وهذا مهم حقا".

وكان بايدن ذكر قبل المحادثات "يجب أن نكثف (الدعم) ونقوم بجانبنا الآن". وكان اللقاء بين شولتس وبايدن محور زيارة قصيرة لمدة 24 ساعة قام بها شولتس للعاصمة الأميركية، وهي الثالثة من نوعها منذ أصبح مستشارا في 2021 .


أخبار ذات صلة بايدن: أعمل بلا كلل على اتفاق لوقف دائم للقتال في غزة بايدن وشولتس يبحثان تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جو بايدن أولاف شولتس

إقرأ أيضاً:

في يوم الوحدة الألمانية.. السفارة الألمانية بالقاهرة تحتفل وتشيد بالشراكة المتميزة مع مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقى السفير الألماني بالقاهرة، السيد يورجن شولتس، كلمة خلال الاحتفال بعيد الوحدة الألمانية الذي أقيم يوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مقر إقامته بحضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم رئيس الوزراء البافاري، الدكتور ماركوس زودر.

رحب السفير شولتس بالحضور وأعرب عن سعادته بالاحتفال بهذا الحدث المهم الذي يعزز علاقات الصداقة والشراكة بين ألمانيا ومصر، والتي شهدت تطورًا ملحوظًا على مدار السنوات في مختلف المجالات، بما في ذلك السياسة، الاقتصاد، التعليم، والثقافة.

وأكد السفير على أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد نموًا بنسبة 23% ليصل إلى ما يقرب من 7 مليارات يورو، مشيرًا إلى أن الشركات الألمانية تلعب دورًا محوريًا في مشروعات البنية التحتية والطاقة بمصر.

 كما تطرق إلى التعاون المستقبلي، لاسيما في استيراد الهيدروجين المنتج في مصر لدعم جهود إزالة الكربون في ألمانيا.

وتناول السفير التحديات الإقليمية والدولية، من بينها الحرب في أوكرانيا والوضع في غزة، معربًا عن تقدير ألمانيا للدور المصري في دعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

واختتم السفير كلمته بالتأكيد على أهمية السلام والحرية، معربًا عن أمله في أن تشهد شعوب الشرق الأوسط مستقبلًا مليئًا بالسلام، مثنيًا على جهود العاملين في السفارة ورعاة الاحتفال الذين ساهموا في إنجاح الحدث.

 

مقالات مشابهة

  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • تباين "قوي" بين موقف ترامب وبايدن بشان الرد "الاسرائيلي" على إيران.. هل ستستهدف منشآت النفط؟
  • قطاع النفط الأميركي يئنّ تحت ضغط صدمات الشرق الأوسط وسياسات بايدن
  • في يوم الوحدة الألمانية.. السفارة الألمانية بالقاهرة تحتفل وتشيد بالشراكة المتميزة مع مصر
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس
  • هل يحدث اتصال قريب بين شولتس وبوتين؟ الكرملين يجيب
  • صحافة عالمية: الهجوم زاد فرص نتنياهو لإقناع الجيش بمهاجمة طهران وبايدن قد يتدخل بالحرب
  • لا مواضيع مشتركة للحديث عنها..الكرملين ليس متحمساً لمكالمة بين شولتس وبوتين